المسرح الجهوي لوهران: الدخول مجاني لطلبة الفنون الدرامية بدءا من الموسم المقبل

يستفيد طلبة قسم الفنون الدرامية لجامعة وهران بدءا من الموسم الجامعي المقبل من بطاقة المتربص يمنحها المسرح الجهوي لوهران ''عبد القادر علولة'' تسمح لهم بحضور "مجانا"مختلف الأعمال المسرحية على مستوى المسارح العمومية حسبما علم امس من مدير المسرح.

وتم الإعلان عن هذا الإجراء من طرف مدير المسرح الجهوي لوهران مراد سنوسي على هامش اختتام مناقشة سبع مذكرات لطلبة الماستير في الاختصاص التي احتضنتها هذه الهيئة الثقافية يومي الأحد و الاثنين.

واعتبر  سنوسي بأن إعداد بطاقة المتربص لفائدة طلبة الفنون الدرامية يدخل ضمن مساهمة المسرح الجهوي في تكوين هؤلاء الطلبة و يعزز مجالات التعاون بين هيئته و الجامعة اللتين تربطهما عدة اتفاقيات في هذا المجال.

كما دعا نفس المسؤول الفرق المسرحية إلى استغلال الكفاءات المتخرجة من قسم الفنون الدرامية في مختلف الأعمال والإنتاجات المسرحية مؤكدا أن احتضان المسرح الجهوي لعرض أعمال نهاية الدراسة بالنسبة لطلبة الماستير قد سمح باكتشاف عدة مواهب في الفن المسرحي.

وذكر مدير المسرح الجهوي، في تصريح لوأج، أنها المرة الثانية على التوالي التي تحتضن فيها مؤسسته هذا العمل بالتنسيق مع قسم الفنون الدرامية بعدما كان للطرفين تجارب متقطعة في هذا الميدان خلال السنوات الماضية.