خنشلة : الكاتب صالح لغرور يقدم كتابه "إضاءات في التاريخ الداخلي للولاية الأولى"

تم اليوم السبت ببهو المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بولاية خنشلة تقديم إصدار جديد موسوم بـ "إضاءات في التاريخ الداخلي للولاية الأولى التاريخية" للكاتب صالح لغرور.

ويتمثل الإصدار الجديد، الصادر باللغة العربية والموسوم, حسب صاحبه المهندس صالح لغرور، شقيق الشهيد عباس لغرور، في كتاب تاريخي صادر عن دار الخلدونية للنشر والتوزيع يتكون من 297 صفحة، أراد من خلاله إبراز وتدوين بعض الأحداث التي وقعت بالولاية الأولى التاريخية إبان حرب التحرير الوطنية والتأكيد على الدور الريادي والغني بالتضحيات لولاية أوراس النمامشة.

ويضم الكتاب،الذي تم تقديمه بحضور جمع غفير من الكتاب والمؤرخين ومثقفي ولاية خنشلة،فصلين أساسيين الأول منهما عبارة عن مقتطفات من استجوابات الشرطة الفرنسية للمجاهد الراحل عاجل عجول مرفقة بتوضيحات عن بعض الأحداث الهامة التي وقعت خلال السنتين الأولى والثانية من الثورة التحريرية.

كما يحتوي الفصل الثاني من كتاب"إضاءات في التاريخ الداخلي للولاية الأولى التاريخية" على مجموعة من المقالات و عدد من الوثائق والشهادات الصحفية من ضمنها حديث صحفي مع المناضل والعقيد السابق في جيش التحرير الوطني الراحل عمار بن عودة (1925-2018) عضو مجموعة الـ22 التاريخية وأحد أعضاء الوفد الجزائري الذي أدار مفاوضات إيفيان مع فرنسا الاستعمارية.

وكشف الكاتب صالح لغرور،لـ/وأج/،على هامش حفل البيع بالتوقيع لكتابه التاريخي أن له العديد من المشاريع لمؤلفات تاريخية جديدة من شأنها أن تنفض الغبار عن خبايا الثورة التحريرية بمنطقة أوراس النمامشة التي يرى أنها "لم تنل حظها الوافر من التدوينات في كتب التاريخ".

للإشارة فإن الكاتب صالح لغرور مهندس في الإعلام الآلي وإطار سابق بوزارة الري و يملك العديد من المساهمات العلمية والتاريخية في الصحافة الوطنية باللغتين العربية والفرنسية وسبق أن صدر له كتاب عن دار الشهاب سنة 2014 عن الشهيد عباس لغرور بعنوان "عباس لغرور, من النضال إلى قلب المعركة".