يبث على القناة المغربية الاولى: الشاب بلال ضيف البرنامج الفني“نجوم الأولى”

سيحل نجم اغنية الراي الشاب بلال ضيفا على البرنامج الفني “نجوم الأولى” الذي يبث على شاشة القناة التلفزيونية المغربية الاولى وذلك في إطار التنوع الذي خصصه البرنامج في موسمه الجديد حيث اعد حلقة خاصة بفن “الراي” شارك فيها عدة فنانين وهم الشاب بلال، الذي تحقق أغانيه شهرة واسعة في صفوف جمهوره المغربي من شتى الفئات العمرية، خاصة أنها تناقش مواضيع مستوحاة من الواقع خاصة من هموم الشباب.

ويشارك في السهرة بتيمة “الراي” أيضا الفنان مراد مجود ورشيد القاسمي والفنانة الصاعدة جنات شقران وفرقة “بلوز آرت” النسائية لفن الركادة.

 وفي سياق متصل انتهى، أخيرا، طاقم برنامج “نجوم الأولى” من تصوير ثماني سهرات بتيمات مختلفة أبرزها “سهرة السمفونيات”، وذلك للمرة الأولى، التي يتم تسليط الضوء فيها على هذا الموضوع.

وقال محمد السعودي، معد البرنامج في تصريح ل”الصباح”، إن “سهرة السمفونيات” تشمل “سمفونية الرباب” من سوس و”سمفونية الكمان” من الأطلس المتوسط و”سمفونية العيطة العبدية” من آسفي و”سمفونية البلدي” من تافيلالت و”سمفونية العيطة الجبلية”، التي شارك فيها ثلة من ألمع الفنانين من طنجة وتاونات ووزان.

وتميزت السهرات المخصصة للسمفونيات، حسب محمد السعودي، بالحضور القوي لعدد من الفنانين الذين يمثلون مختلف مناطق المغرب، حيث سيقدمون باقة من أروع الأغاني داخل بلاطو البرنامج.

واختار معد البرنامج احتفاء باليوم الوطني للمهاجر، الذي تخصص له “الأولى” برمجة خاصة يوم عاشر غشت المقبل، تقديم سهرة خاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج ومن بينهم الفنانة دنيا بطمة، التي انتقلت للعيش بالبحرين، حيث تحيي مجموعة من السهرات لفائدة جمهور من مختلف الجنسيات، وذلك بالموازاة مع حفلات بالمغرب ودول أخرى.

ومن بين ضيوف السهرة المخصصة للفنانين المغاربة المقيمين بالمهجر سيحل الفنان الأمازيغي حميد أمازيغن من فرنسا والفنان منعم المغربي من هولندا والطفلة ياسمين سعيد، من بلجيكا، التي لا يتجاوز سنها ثماني سنوات وتتقن العزف على آلة القانون، كما سبق أن أبهرت لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب “آراب غوت تالنت.

وتستضيف مريم قصيري، مقدمة “نجوم الأولى” ضمن السهرة ذاتها الفنانة فايزة أطلس من ألمانيا وخالد ميروقي من إيطاليا.

يشار إلى أن “نجوم الأولى” توج، أخيرا، بجائزة ضمن فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس عن سهرة تناول موضوعها “المواويل”.