اختتام الطبعة الـ 12 لمهرجان الموسيقى والأغنية الوهرانية بمسرح علولة : تتويج بارودي بن خدة بجائزة بلاوي الهواري

أسدل سهرة أول أمس الستار عن فعاليات مهرجان الموسيقى والأغنية الوهرانية، في طبعته الـ12 بمسرح عبد القادر علولة، بتتويج المغني الموهوب أورابح ياسين بالمرتبة الأولى لمسابقة الشباب الهواة للفنان، فيما أفتكت المرتبة الثانية النجمة الصاعدة جليل نادية، ليليها الفنان عبيد هيثم الذي احتل المرتبة الثالثة عن جدارة واستحقاق.

كما قامت محافظة مهرجان الموسيقى والأغنية الوهرانية، بالإعلان عن المتوجين بجائزة المرحوم بلاوي الهواري، تحت رعاية الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، لتعود الجائزة الأولى لعمل الأستاذ بارودي بن خذة والمايسترو قويدربركان، والعمل الثاني للفنان ولهاصي الهواري من كلمات زيطوط وتلحين بوملاح، فيما عادت المرتبة الثالثة للفنان صابر الهواري الذي أدي أغنية من كلمات طموح عبد الله وتلحين إسماعيل بردان. و الجائزة التي تقدر بمبلغ 100 مليون سنتيم ، توزع على المؤدي و كاتب الكلمات و الملحن حسب محافظة المهرجان .

كما قامت إدارة المهرجان، بتكريم الفنانين الوهرانيين الكبيريين بارودي بن خذة وهواري بن شنات، عرفانا وتقديرا بجهودهما الكبيرة في ترقية الأغنية الوهرانية الأصيلة. وقد عاش الجمهور الوهراني سويعات جميلة مع الطرب الوهراني ، من خلال أغاني اداها مجموعة من الوجوه الفنية المعروفة منها الفنانة الكبيرة سعاد بوعلي و هواري بن شنات الذي قدم أغنيته الجديدة التي أهداها للفريق الوطني الحائز على كأس الكان بالقاهرة، بعنوان " هيا يا جزائر "التي الهبت ركح علولة .

المصدر:من مبعوثتنا : ف.الحاج محمد