الطارف: افتتاح الاثنين المقبل الطبعة الخامسة لتظاهرة "سينما-الشاطىء" بالقالة

ستفتتح بعد يوم غد الاثنين الطبعة الخامسة لتظاهرة "سينما-الشاطىء" بالقالة و ذلك بعرض 10 أفلام بشاطئ المرجان بالقالة (الطارف), حسب ما علم اليوم السبت من المدير المحلي للثقافة.

وأوضح عادل صافي أن هذه الطبعة تندرج في إطار البرنامج التنشيطي لموسم الاصطياف 2019 بمبادرة للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بمشاركة المديرية المحلية للثقافة مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تدوم إلى غاية 2 أغسطس القادم .

و اضاف ذات المسؤول أن الأمر يتعلق بعرض 5 أفلام قصيرة و 5 أخرى طويلة في إطار هذه التظاهرة الثقافية مشيرا إلى أن المصطافين مدعوين لحضور فيلمين في كل سهرة أحدهما قصير و الآخر طويل و ذلك على مدار 5 أيام متتالية.

و ترمي هذه التظاهرة الثقافية إلى تنشيط السهرات لفائدة العدد الهائل للمصطافين في هذه الفترة التي تتميز بارتفاع قياسي في درجات الحرارة.

كما تم اعداد برنامج ثقافي متنوع من طرف المديرية المحلية للثقافة من خلال دعوة العديد من المغنيين المحليين الشابين عصام و فتحي من الطارف و فرقة التراث العيساوي "الدندانية"، وفقا لنفس المصدر الذي أضاف بأن 5 آلاف كتاب في  مختلف المعارف و المجالات العلمية و الأدبية قد تم وضعها في متناول المصطافين و ذلك في إطار المكتبة المتنقلة.