باتنة: افتتاح الطبعة الـ41 للمهرجان الدولي لتيمقاد بحفل موسيقي جزائري متنوع...فيديو

افتتحت ليلة الأحد إلى الاثنين بباتنة الطبعة الـ41 لمهرجان تيمقاد الدولي بحفل موسيقي جزائري متنوع بحضور وزيرة الثقافة مريم مرداسي.

وقد احتضن ركح مسرح تيمقاد في الهواء الطلق، التي اكتسى حلة جديدة بالمناسبة هذه الطبعة الجديدة، فرقة إثران التي عادت بالجمهور إلى موسيقى منطقة الأوراس حيث اقترحت على جمهور غفير باقة من الأغاني مزجت فيها بين الغناء الشاوي و موسيقى بوب روك تخللتها مقاطع للجاز و البندير.

وكان الموعد كذلك في أول سهرة لمهرجان تيمقاد مع الشابة سعاد و الشاب عباس و عبد العزيز بن زينة و المغنية ناريمان و كذلك ريم ك.

و في كلمة ألقتها في حفل الافتتاح أشادت الوزيرة بالمجهودات المبذولة فيما يتعلق بتنظيم هذه التظاهرة الثقافية مؤكدة "أن المهرجان الدولي تيمقاد يعزز الثقافة المحلية و الوطنية".

وأكدت الوزيرة بالمناسبة كذلك على كل الدعم الذي توليه دائرتها الوزارية لهذه التظاهرة لتكون "موعدا فنيا و ثقافيا بامتياز".  

و كان دخول حفل افتتاح الطبعة الـ41 لمهرجان تيمقاد بالمجان بالإضافة إلى مجانية النقل ذهابا و إيابا على غرار الطبعات السابقة و طيلة المهرجان و ذلك انطلاقا من عديد الأماكن بعاصمة الأوراس حسب ما أكده المنظمون.

وتدوم الطبعة الـ41 لمهرجان تيمقاد الدولي خمس سهرات إلى غاية أول أغسطس المقبل.