تيسمسيلت : انطلاق فعاليات الأيام الوطنية الأولى للمسرح الملتزم بمدينة برج بونعامة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء بالمركز الثقافي لمدينة برج بونعامة (تيسمسيلت) فعاليات الطبعة الأولى من الأيام الوطنية للمسرح الملتزم التي تقام تحت شعار: "المسرح التزام وتواصل".

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من جمعية "الونشريس" للإبداع لبرج بونعامة بالتنسيق مع مديرية الثقافة ومصالح البلدية، بتقديم مسرحية "شمس الحرية" من إنتاج نفس الجمعية وتأليف وإخراج محمد قطو.

وتناول هذا العرض المسرحي نضال منطقة الونشريس ضد الاستعمار الفرنسي وبطولات أبنائها وعلى رأسهم قائد الولاية الرابعة التاريخية الشهيد الجيلالي بونعامة.

كما تم بالمناسبة عرض شريطي فيديو حول النشاطات الفنية والثقافية المجسدة من قبل الجمعية المذكورة وتسليط الضوء على القدرات السياحية التي تزخر بها بلدية برج بونعامة.

ويعرف هذا الحدث الثقافي، الذي يدوم ثلاثة أيام، مشاركة ست فرق مسرحية من ولايات جيجل والمسيلة وتيارت وغليزان و ورقلة وتلمسان.

ورصدت عدة جوائز لمكافأة العروض المسرحية المقدمة والمتمثلة في أحسن عرض متكامل وأحسن إخراج وأحسن نص وأحسن ممثل وممثلة إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم.

وستسهر على تقييم الأعمال المسرحية الموجهة للكبار لجنة تحكيم تضم مختصين في الفن الرابع وفق المنظمين.

ويشمل برنامج التظاهرة أيضا ورشة تكوينية حول "أداء الممثل والكتابة المسرحية" بالإضافة إلى تنظيم رحلة سياحية لفائدة الوفود المشاركة إلى غابة "عين عنتر" ومنطقة "بين الكيفان" ببلدية بوقايد والمنابع الحموية بسيدي سليمان.