تيسمسيلت: فنانون يبدعون في رسم جداريات عملاقة تبرز جمال مناطق الجزائر

أبدعت مجموعة من الفنانين المشاركين في المهرجان الجهوي الأول للفن التشكيلي الذي تتواصل فعالياته يوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي بمدينة بوقايد (تيسمسيلت) في رسم جداريات عملاقة تبرز جمال مناطق الجزائر.

واستطاع الفنانون من خلال الجداريات التي رسموها وسط مدينة بوقايد إبراز تنوع الأماكن السياحية وكذا المناطق الطبيعية الجميلة التي تزخر بها جهات من الوطن على غرار الصحراء ومنطقة الونشريس (ولاية تيسمسيلت) حيث حظيت بإعجاب الجمهور الحاضر.

وفي هذا الصدد ذكرت الفنانة التشكيلية سمرة بن قيسة من ولاية المسيلة التي رسمت جدارية حول منطقة بوسعادة رفقة عدد من الفنانين المشاركين، بأن "العمل الفني هو تعبير من فنانين شباب بأن بلادنا تزخر بأماكن سياحية جذابة ينبغي علينا تعريفها والترويج لها باعتبار الفنان صاحب رسالة قبل كل شيء".

للإشارة ، تتواصل فعاليات المهرجان الجهوي الأول للفن التشكيلي بمدينة بوقايد المنظم بمبادرة من الجمعية الولائية "مشعل الونشريس" بالتنسيق مع مصالح البلدية وديوان مؤسسات الشباب في إطار إحياء الذكرى ال57 للاستقلال بإقامة معارض للصور الفوتوغرافية واللوحات الزيتية التي تبرز المواقع الطبيعية التي تزخر بها منطقة الونشريس وعرض لصور شهداء المنطقة وكذا عرض للمنتوجات الحرفية المحلية.

وينتظر أن تختتم هذه التظاهرة غدا بإقامة حفل فني سيتخلله عرض مسرحي من أداء فرقة ثقافية محلية إضافة إلى تقديم قراءات شعرية من أداء عدد من شعراء الولاية وفق المنظمين .