متحف أحمد زيانة بوهران: أكثر من 13 ألف زائرا خلال موسم الاصطياف

سجل المتحف العمومي الوطني " أحمد زبانة " لوهران 13.474 زائرا من مختلف ولايات الوطن وسياح أجانب خلال موسم الاصطياف لسنة 2019 حسبما استفيد لدى هذه المؤسسة المتحفية.

وقد شهد شهر أغسطس الماضي ارتفاعا في عدد الزوار الذي وصل إلى 5.462 شخص مقابل 5.371 زائرا في يوليو الماضي فيما بلغ عددهم في شهر يونيو 2.641 متردد على هذه المؤسسة وفق ذات المصدر.

وتحظى جميع فروع متحف " أحمد زبانة " التي تزخر بمجموعات أثرية رائعة اهتماما كبيرا من قبل الزوار لاسيما المقتنيات لأقسام الاتنوغرافية و العلوم الطبيعية و ما قبل التاريخ و الفنون الجميلة كما أشير اليه.

ويعود هذا الإقبال على متحف " أحمد زبانة " خلال هذه الفترة إلى تنظيم عدة نشاطات ثقافية ومعارض لجلب الزائرين لمدينة وهران لاسيما أن هذه المؤسسة المتحفية موجودة بالقرب من السوق الشعبي "المدينة الجديدة " الذي يشهد هو الآخر إقبالا منقطع النظير من المواطنين الذين يقبلون عليه من مختلف ولايات الوطن وحتى السياح.

كما بادر هذا الهيكل الثقافي خلال موسم الاصطياف بتنظيم تظاهرة " متحفي في الصيف " التي تضمنت إقامة عدة ورشات تكوينية تناولت عدة مواضيع منها الحفريات و الفن الصخري و سك العملة بمتحف الفن الحديث و المعاصر "مامو" و التي استقطبت خلال 15 يوم نحو مائة طفل مرفقين بأوليائهم .