المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لسكيكدة : أزيد عن 300 عنوان في معرضا لأعمال لكتاب محليين

تحتضن المكتبة الرئيسية لسكيكدة بداية من اامس معرضا للكتاب خصص لأعمال مؤلفين محليين يتضمن ما مجموعه 300 عنوان في مختلف المجالات.

و بالمناسبة أوضح مدير المكتبة عبد العزيز بوحبيلة، لوأج، أن هذا النشاط، الذي يعد الأول للمكتبة بعد فتحها في صيف 2019 في انتظار تدشينها رسميا، يأتي لتكريم الوجوه الأدبية للولاية و ليعرف المواطنين بالكم الهائل الذي تزخر به ولاية سكيكدة من أدباء و شعراء و كتاب في مختلف المجالات .

و أضاف المتحدث أن معرض كتاب و مؤلفي سكيكدة، الذي افتتح في الخامس سبتمبر الجاري ليدوم على مدار شهر كامل أي إلى غاية 5 أكتوبر المقبل، يضم إصدارات لمبدعي و مبدعات سكيكدة في مختلف المجالات باللغات الثلاثة العربية والفرنسية و الإنجليزية .

و يجد الزائر بين أروقة المعرض كتبا في التاريخ للمؤرخين الكبيرين محمد حربي و احميدة عمياوي و كذا في الاقتصاد للخبير العالمي ابن مدينة سكيكدة علي الكنز و أخرى في الأنثربولوجيا للمفكر الراحل مالك الشبل و علم الاجتماع لإسماعيل قيرة فضلا عن كتب لمبدعين عدة في الشعر و النقد و الرواية و المسرح لكل من محمد كعوان و لزهر اعطية و احسن دواس و عاشور بوكلوة و زهرة بوسكين وصورية اينال و كذا عائشة بورشاق و غيرهم

و قد تم اقتناء هذه الكتب من طرف المكتبة الرئيسية لسكيكدة تشجيعا للإبداع المحلي و تمكينا لمواطني سكيكدة من الاطلاع على إصدارات أبناء ولايتهم.