وهران: شباب جامعيون معنيون بإنتاجات قادمة لمسرح "عبد القادر علولة"

سيستفيد شباب جامعيون، تحصلوا على شهاداتهم مؤخرا في الفنون الدرامية من أدوار، في الإنتاجات المستقبلية للمسرح الجهوي لوهران ''عبد القادر علولة''، حسب ما استفيد امس من مدير هذه المؤسسة الثقافية.

وصرح مراد سنوسي، ل/وأج، بأن الأمر يتعلق ب"مبادرة تشجيعية" في خضم أعمال تم القيام بها في إطار الشراكة مع جامعة وهران 1 "أحمد بن بلة".

وأضاف أن "دمج المواهب الشابة يهدف أيضًا إلى تدعيم الفرقة الفنية للمسرح الجهوي لوهران التي تعرف ديناميكية جديدة مثلما تترجمه تضاعف إنتاجاتها".

ومن بين المسرحيات، المبرمجة على المدى المتوسط،  يمكن ذكر "رحلة سندباد'' من إخراج بن قداش بوعلام و "القطار'' التي ألفها منصور بشير وأخرجها الهواري عبد الخالق، و "قم قم مارد الكتب" لأحمد خودي ومقتبسة من نص يوسف بعلودج.

وقد استضاف المسرح الجهوي لوهران في يونيو الماضي حوالي خمسين طالبا من قسم الفنون الدرامية التابع للجامعة المذكورة من أجل مرافقة فنية تزامنا مع نهاية دراستهم.

كما تنص الشراكة بين المؤسستين على إنشاء بطاقات دخول مجانية إلى المسرح لطلاب الفنون الدرامية.

وفي الوقت نفسه يستفيد المسرح الجهوي من دعم الجامعة لعصرنة أدواته الإدارية في مختلف المجالات باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات الجديدة، بما في ذلك رقمنة الأرشيف والمكتبة، كما أشير إليه.