"رعاة المعنى...حوارات مع شعراء" ....جديد الاعلامية والأديبة نوارة لحرش(معدل)

عن دار "ميم للنشر" صدر مؤخرا كتاب "رعاة المعنى...حوارات مع شعراء" للاعلامية والاديبة نوارة لحرش.

وفي ذات السياق كتب الشاعر والاعلامي المصري شريف الشافعي في مقدمة الكتاب"في هذا الكِتاب الثري الشيق، ترتحل الشاعرة المُحاوِرة نوّارة لحرش مع ضيوفها الشعراء من الجزائر والمغرب وتونس والكويت ولبنان وفلسطين ومصر في زوارق استثنائية غير ذات بوصلة هادية، صوب جُزر الشِّعر، التي تظل دومًا غير مُستقرة استقرارًا نهائيًّا، فالشِّعر هو التحوُّل والتبدُّل والخلخلة."
 واضاف "الرحلة، هنا، بتفاصيلها وزخمها ومراحلها الإشراقية هي الغاية بحد ذاتها، وليست وسيلة الوصول المُرواغ، ويبقى الوقود الحي الخصيب اللازم للارتحال هو ذلك الفيض الفطري المُسمى بإمكانية "قنص الجوهر"، بكلّ السُّبل الحسيّة والذهنيّة والحدسية والحُلْمية والإرهاصية المُتاحة، وهذا لم يكن ليتحقّق لو لمْ تكن المُحَاوِرَة ذات هوية شِعرية."
للاشارة تضمن الاصدار مجموعة من الحوارات اجرتها صاحبته مع اسماء لامعة ف مجال الكتابة الشعرية نذكر منهم الشاعرة نصيرة محمدي، الشاعر المغترب بفرنسا عمار مرياش، الشاعر المغربي ادريس علوش وغيرها من الاسماء التي لها باع طويل في النحت على الحرف. وسيكون الكتاب متوفر في جناح دار"ميم" للنشر خلال الطبعة الجديدة لمعرض الكتاب الدولي بالجزئر"سيلا 2019" المرتقب تنظيمها من 30 الى 6 نوفمبر.

ويعد هذا الكتاب الرابع في الحقيبة الادبية لنوارة لحرش بعد  3 دواوين شعرية وهي ديوان "نوافذ الوجع". صدر في 2005، ،دبوان " اوقات محجوزة للبرد". صدر في 2007.، واخيرا ديوان "كمكان لا يعول عليه". صدر في 2016 في طبعة أولى. والطبعة الثانية منه صدرت في 2018..

المصدر:نوافذ ثقافية