المخرج التونسي شوقي الماجري في ذمة الله

توفي المخرج التونسي الكبير شوقي الماجري، صباح اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019، بأحد مستشفيات القاهرة عن سن تناهز 47 سنة، اثر تعرضه لسكتة قلبية.

وشوقي الماجري من مواليد 1 نوفمبر 1961، عرف بإخراجه لعديد الأعمال الدرامية التلفيزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية، وكان يُقيم في سوريا.

وكان المخرج شوقي الماجري قد أخرج في رمضان الفائت مسلسل "دقيقة صمت"، وغيرها من الأعمال الدرامية على غرار حلاوة الروح (مسلسل سوري 2014)، أبناء الرشيد، أسمهان، الاجتياح (حصل على جائزة ايمي العالمية كأفضل مسلسل أجنبي)، "هدوء نسبي" وفلم مملكة النمل..

ونعى المنتج المصري صادق الصبّاح المخرج شوقي الماجري وكتب عبر حسابه الخاص على موقع انستغرام تغريدة قال فيها: "علمت منذ قليل بوفاة الصديق المخرج التونسي الاستاذ شوقي الماجري في المستشفى في القاهرة، رحمه الله واسكنه فسيح جناته، عرفت شوقي الماجري رجل مثقف ذو رؤية ترك بصمة في عالم الدراما والسينما، سوف تبقى ذكراك بيننا استاذنا العزيز رحمك الله. تعازينا الحارة لعائلته وأصدقائه".

فيما كتبت الممثلة هند صبري في منشور نشر على صفحتها الرسمية في الفايسبوك"رحل اليوم مخرج كبير اكد عبر كل أعماله أن الفن لا يحتويه وطن واحد ولا مكان واحد .. ابن بلادي المخرج الذي يستحق لقب مخرج عربي كبير شوقي الماجري رحمه الله وغفر له"