5 ديسمبر... انطلاق "مهرجان القيروان للشعر العربي" في تونس

تنطلق فعاليات مهرجان القيروان للشعر العربي بدورته الرابعة، في 5 ديسمبر المقبل، بقصر الآداب والفنون بالعاصمة التونسية، ويستمر 3 أيام، بمشاركة شعراء ومثقفين من تونس والوطن العربي.

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق فعاليات مهرجان القيروان للشعر العربي بدورته الرابعة، في 5 ديسمبر المقبل، بقصر الآداب والفنون بالعاصمة التونسية، ويستمر 3 أيام، بمشاركة شعراء ومثقفين من تونس والوطن العربي.

وأكد سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، أن بيوت الشعر في الوطن العربي من خلال المهرجانات التي تقام بمعدل مهرجان كل شهر، انطلقت بفاعلية في مختلف البلدان العربي، حيث مثلت منظومة مستدامة ومحركاً لأدوات التفاعل الإنساني، من خلال الشعر، وانفتاحاً على مدارسه ومناهجه.

وأشار رئيس دائرة الثقافة في الشارقة إلى أن هذه المهرجانات الشعرية في الشارقة والوطن العربي تعد استمراراً للمشروعات الثقافية، وتتويجاً لجهد عام حافل بالفعاليات الثقافية والشعرية.

وأضاف العويس أنه يتم خلالها تكريم قامات شعرية أسهمت بدورها في تحريك الساحة الشعرية، وإضافة لدعمها للمواهب الشابة التي تثبت تجربتها الشعرية خلال هذه المهرجانات.

وأوضح أن برنامج الدورة الرابعة من مهرجان القيروان للشعر العربي يتضمن أصبوحات وأمسيات شعرية يشارك بها نخبة من الشعراء التونسيين والعرب، كما يشمل ندوة أدبية بعنوان "الشعر والمواقف"، بجانب توقيع ديوانين شعريين وقراءات شعرية، وأمسيات أدبية.