مواجهات نسائية مرتقبة بين "مارفل" و"DC" في 2020

سكارليت جوهانسون تنفرد ببطولة «Black Widow».. وجال جادوت تستكمل نجاح «Wonder Woman 1984»

شهد العام الماضي سيطرة واسعة لأفلام الأبطال الخارقين (الكوميكس)، تمت ترجمته إلى صراعًا محتدمًا بين اثنين من كبار هذه الصناعة في هوليوود، «مارفل» و«DC» تكلل لحساب الأول في شباك التذاكر العالمي.

حيث صعدت النجمة برى لارسون إلى عالم مارفل السينمائى للمرة الأولى من خلال فيلم «Captain Marvel»، وحصل فيلم «Shazam» للنجم زكارى ليفي، على إعادة تشغيل سينمائى عقب تقديمه في شكل سلسلة تليفزيونية خلال الفترة بين (١٩٧٤ – ١٩٧٧)، وأصبح «Avengers: Endgame» الفيلم الأعلى حصدًا للإيرادات في تاريخ السينما، الأمر الذى دفع الشركات الترفيهية إلى إعادة توليد شخصيات ومشاريع جديدة من رحم هذه الامتيازات الناجحة لمواصلة السيطرة على عائدات السينمات.

ومع دخول عام ٢٠٢٠، هناك بالفعل قائمة كاملة من قصص الأبطال الخارقين المليئة بالحركة ستصعد إلى السطح، وهناك وجوه جديدة وبعض التنوع الملحوظ في قوالب القصص، تشمل أول بطل خارق آسيوى في عالم مارفل بفيلم «Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings»، إضافة لقصص أصلية منفصلة لهارلى كوين والأرملة السوداء، لكننا لن نشاهد هذا العام مغامرة مجمعة من مغامرات فريق «المنتقمون» أو غيرها، حيث سيتم التمهيد فقط لبداية المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي، وكذلك الحال مع استديوهات «DC» التى تسعى جاهدة إلى الآن للخروج بعمل مجمع ناجح، عقب السقوط المدوى لفيلم «Justice League» قبل عامين.

«Birds of Prey»

تحصل النجمة مارجوت روبي، على أول أدوارها المنفصلة في عالم «DC» السينمائى الممتد من خلال فيلم « Birds of Prey»، المقرر طرحه في فبراير المقبل، وذلك بفضل الأداء المذهل الذى قدمته في شخصية (هارلى كوين) بفيلم «Suicide Squad» عام ٢٠١٦. أحداث الفيلم تدور في وقت لاحق لانفصال (هارلى كوين) عن (الجوكر)، لتنضم إلى ثلاثة أبطال خارقين، هم: (بلاك كناري) و(هانتريس)، (رينيه مونتويا)؛ لإنقاذ حياة الفتاة الصغيرة (كاساندرا كاين) من سيد الجريمة الشرير. ويشارك في بطولته: روزى بيريز، كريس ميسينا، إيلا جاى باسكو، جورنى سمولت، ماثيو ويليج، وﺇﺧﺮاﺝ كاثى يان.

«Black Widow»

ظهرت شخصية ناتاشا رومانوف (الأرملة السوداء)، تجسدها النجمة سكارليت جوهانسون، للمرة الأولى في عالم مارفل السينمائى في فيلم «Iron Man ٢» للنجم روبرت داونى جونيور، وكانت من أوائل الشخصيات الخارقة التى ظهرت في هذا العالم. تحصل «جوهانسون» من خلال فيلمها الجديد «Black Widow» على أول قصة أصلية لشخصية (الأرملة السوداء) التى لطالما اكتنفها الغموض في أفلام مارفل. تدور أحداث الفيلم المقرر طرحه في الأول من مايو المقبل، في فترة ما بين الحرب الأهلية بين تونى ستارك (الرجل الحديدي) وستيف روجرز (كابتن أمريكا) والحرب الأبدية مع ثانوس، حيث تذهب ناتاشا في مهمة جديدة بروسيا. ويشارك في بطولته: وت فاجبينلي، راى وينستون، ريتشل وايز، ديفيد هاربر، فلورنس بوغ، ﺇﺧﺮاﺝ كيت شورتلاند.

«Wonder Woman ١٩٨٤»

عقب النجاح الساحق الذى حققه الجزء الأول عام ٢٠١٧، محققا ما يزيد عن ٨٢١ مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، قررت مخرجة السلسلة باتى جينكنز، التمهل في طرح الجزء الثانى من الامتياز بعيدًا عن جلبة موسم ٢٠١٩ الذى شهد سيطرة واسعة في شباك التذاكر لصالح أفلام «مارفل»، وفضلت الإبقاء على طرح الفيلم في ٢٠٢٠، حتى يتسنى لها أيضًا الانتهاء من مرحلة ما بعد الإنتاج براحة تامة.

تعتبر أحداث الجزء الثانى استكمالًا لشخصية (ديانا) أميرة الأمازون، التى تدربت في جزيرة بارادايس لتكون محاربة لا تُقهَر، إلى أن يهبط طيار أمريكى على الجزيرة؛ فتقرر ديانا الرحيل عن موطنها معه لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين، وتشارك في وقف الحروب المُدارة مختبرة قدراتها الحقيقية خلالها.