نتفليكس تنفق 17 مليار دولار على المحتوى في 2020

كشفت شبكة "نتفليكس" عن حجم المقرر إنفاقه على محتواها الرقمي خلال عام 2020، المقرر بنحو 17.3 مليار دولار، وبزيادة تبلغ ملياري دولار عن حجم الإنفاق العام الماضي.

وفقًا لمجلة "فارايتي"، أن توقعات جديدة صادرة عن شركة "BMO Capital Markets" في وول ستريت، ذكرت بأن حجم الإنفاق على المحتوى سيتجاوز 26 مليار دولار بحلول عام 2028.

تأتي التوقعات قبل الكشف عن تقرير أرباح "نتفليكس" لعام 2019، والمقرر إعلانه يوم الثلاثاء 21 يناير الجاري. وسيطلع المستثمرون لمعرفة كيف أثرت شركتي "ديزني بلس" و"أبل تي في بلس" على نمو مشتركي الشبكة خلال العام الماضي.

ويشهد عملاق البث الرقمي طفرة هائلة خلال الفترة الحالية، انعكست على ترشيحات جوائز الأوسكار التي هيمن عليها بـ24 ترشيحا، بفضل ملحمة سكورسيزي "The Irishman" الحائز على 10 ترشيحات، وفيلم "Marriage Story" لنواه بومباك، 6 ترشيحات، وفيلم "Two Popes" لفرناندو ميريلس، الحائز على 3 ترشيحات.

وتفوق عملاق البث الرقمي على كبرى استديوهات هوليوود، لتصبح أول شبكة رقمية تحصد هذا العدد من الترشيحات في تاريخ الأوسكار. وجاء خلفها استديوهات "سوني" برصيد 20 ترشيحا، و"والت ديزني" برصيد 16 ترشيحا، و"وارنر بروس" برصيد 12 ترشيحا.