عرض فيلم "My Salinger Year" لفيليب فالاردو في افتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ70

اختير فيلم الدراما "My Salinger Year" للمخرج الكندي الشهير فيليب فالاردو، ليعرض اليوم في افتتاح النسخة الـ70 من مهرجان برلين السينمائي.

أحداث الفيلم مستندة على رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الأمريكية جوانا سميث راكوف، تدور حول شاعرة طموحة تسمى جوانا (مارجريت كوالي)، تعمل كمساعدة لأديبة شهيرة تدعى مارجريت (سيجورني ويفر)، تتمثل وظيفة جوانا الرئيسية في الرد على بريد المعجبين الموجه إلى الكاتبة، المعروفة باسم "J.D. Salinger".

وفي سياق متصل استقبلت العاصمة الألمانية، اليوم الخميس، حفل افتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ70، والذي يقام خلال الفترة من 20 فبراير وحتى الأول من مارس المقبل. ويعرض قرابة 340 فيلما في مختلف أقسام برليناله.

وما لبث أن انطلق المهرجان الذي يُعد واحدا من الفعاليات السينمائية الكبرى في أوروبا، حتى تهافتت النجمات على السجادة الحمراء متباهيات بإطلالاتهن الرسمية. حيث شهد حفل الافتتاح حضور النجمة سيجورني ويفر والممثلة الشابة مارغريت كواللي، بطلتا فيلم الافتتاح "My Salinger Year"، كما حضر النجم الدنماركي مادس ميكلسن برفقة زوجته، والمخرج الأمريكي كينيث لونرجان، والممثل والمخرج الإنجليزي جيريمي أيرونز، رئيس لجنة التحكيم.

وكان من بين الحضور أيضا، النجم السينمائي الألماني دانيال برول، والمخرج الألماني الشهير فاتح أكين، والممثلة الألمانية نينا هوس، ونجم السينما الإيطالية لوكا مارينيللي.

وسيختتم المهرجان فعالياته بعرض شريط المخرج الألماني المخضرم مايكل فيرهوفن "O.K"، الذي عرض نسخة "برليناله" لعام 1970، حيث أثار جدلاً واسعا وسط أعضاء هيئة التحكيم الذين اعتبروه معادية لأمريكا. وقد أدى ذلك إلى عدم منح جوائز كبرى خلال المهرجان.