بالفيديو.. ترامب يسخر من فوز "Parasite" بجائزة الأوسكار

استهدف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" الذي تصدر جوائز الأوسكار هذا العام، خلال جولته بولاية كولورادو استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقررة نهاية العام.

وسأل "ترامب" الحشود من أنصاره قائلًا: "ما مدى سوء جوائز الأوسكار هذا العام؟"، ما دفع الحاضرين لسؤاله "هل رأيته؟". ليرد الرئيس الأمريكي: "الفائز هو فيلم من كوريا الجنوبية! ما هذا بحق الجحيم، لقد واجهنا مشكلات كافية مع كوريا الجنوبية في مجال التجارة، علاوة على ذلك يقدمون لهم جائزة أفضل فيلم في السنة؟ هل كان جيد؟ أنا لا أعرف، لدينا الكثير من الأفلام الرائعة ذهب مع الريح وجادة بوليفارد"، ثم سخر مرة أخرى، "الفائز من كوريا الجنوبية!".

كما انتقد أيضًا الممثل الشهير براد بيت، الذي سخر من إجراءات محاكمته أثناء تسلمه جائزة أفضل ممثل مساعد، وقال ترامب: "أنا لم أكن أبدًا من المعجبين ببراد بيت".

وهيمن الفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" للمخرج بونج جون هو، على جوائز الأوسكار هذا العام، حيث تمكن من حصد 4 جوائز في فئات الإخراج والأفلام الدولية والسيناريو الأصلي وأفضل فيلم، ليصبح رسميًا أول فيلم ناطق بلغة غير إنجليزية يفوز بجائزة الأوسكار الكبرى وأول فيلم يجمع ما بين جائزتي أفضل فيلم وفيلم دولي في تاريخ المسابقة.

وأصبح مخرج الفيلم بونج جون هو، أول كوري جنوبي وثاني آسيوي يفوز بجائزة الإخراج، بعد المخرج أنج لي الفائز بالجائزة مرتين. وكذلك أول فيلم كوري جنوبي يفوز بجائزة الأوسكار على مدى تاريخها. وتقدمت كوريا الجنوبية للمسابقة 30 مرة من قبل، ولم تتأهل للقوائم النهائية سوى مرة واحدة، العام الماضي، من خلال فيلم "Burning" للمخرج لي تشانج دونج.