أبرز عروض اليوم الثالث لمهرجان برلين السينمائي

تتواصل، اليوم الأحد، فعاليات وعروض مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ70 لليوم الثالث، والمقام حتى الأول من مارس المقبل بالعاصمة الألمانية.

وتشهد المسابقة الرسمية عرض الفيلم البرازيلي "All the Dead Ones" للمخرجين ماركو دوترا وكايتانو جوتاردو، في تمام العاشرة مساءً. تدور أحداث الفيلم في عام 1899، حيث ألغيت العبودية مؤخرًا في البرازيل، وتصبح مصائر النساء في عائلتين متشابكة، ليطلب مالكو الأراضي والعبيد السابقون، المساعدة من إينا، وهي امرأة من أصل أفريقي طردوها ذات يوم بسبب الاختلافات الدينية.

كما تستضيف المسابقة الرسمية أيضًا الفيلم الألماني "Undine" للمخرج كريستيان بيتزولد، ويرصد قصة فتاة تدعى "أوندين"، تعمل كمرشدة سياحية لأحد المتاحف في برلين، تنقلب حياتها رأس على عقب عندما يتركها الرجل الذي تحبه. تتشابك مع قصتها الأسطورة القديمة، حيث يجب أن تقتل أوندين الرجل الذي خانها وتعود إلى الماء.

ويستضيف قسم العروض الخاصة الفيلم الوثائقي الفرنسي "Golda Maria" للمخرجين هوجو وباتريك سوبيلمان. تدور أحداث الفيلم في عام 1994، استنادًا على تسجيلات جدته اليهودية جولدا ماريا توندوفسكا وتجربتها في معسكرات الاعتقال وشهادة مهمة لا تنسى يتردد صداها بكل حقيقتها الوحشية.

ويعرض الفيلم الإيطالي "Pinocchio" للمخرج ماتيو جاروني، والذي يتناول قصة الفتى بينوكيو الملعون، وهو الدمية التي دبت فيها الروح من أمنية لمالكها جيبيتو، وبينما يأمل بينوكيو في التحول لصبي حقيقي، يقف الكذب بينه وبين حلمه.

أما قسم "Encounters"، الوافد الجديد لأقسام مهرجان برلين هذا العام، يعرض الفيلم الأمريكي "Funny Face" للمخرج تيم ساتون. وتتبع أحداث القصة شاب يقوده الانتقام تحت قناع ملثم عقب تدمير منزل أجداده.

ويستضيف قسم البانوراما الفيلم السويدي "Always Amber"، والفيلم الأمريكي "The Assistant"، والوثائقي النمساوي "Notes from the Underworld".