فيلم«Parasite» يتصدر إيرادات السينما في المملكة المتحدة

نجح فيلم الكوميديا السوداء الكوري الجنوبي "Parasite" للمخرج بونغ جون هو، في السيطرة على مقاليد شباك التذاكر بالمملكة المتحدة، عقب طرحه في صالات السينما قبل 17 يومًا.

ووفقًا لما ذكره موقع تحليل البيانات "Comscore"، توفق"Parasite" على "Emma" و"Sonic the Hedgehog" و"1917" و"Dolittle" ليتصدر إيرادات شباك التذاكر في المملكة المتحدة. وترتفع حصيلة الفيلم الإجمالية إلى 233 مليون دولار حول العالم.

وهيمن الفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" للمخرج بونغ جون هو، على جوائز الأوسكار هذا العام، حيث تمكن من حصد 4 جوائز في فئات الإخراج والأفلام الدولية والسيناريو الأصلي وأفضل فيلم، ليصبح رسميًا أول فيلم ناطق بلغة غير إنجليزية يفوز بجائزة الأوسكار الكبرى وأول فيلم يجمع ما بين جائزتي أفضل فيلم وفيلم دولي في تاريخ المسابقة.

وأصبح مخرج الفيلم بونغ جون هو، أول كوري جنوبي وثاني آسيوي يفوز بجائزة الإخراج، بعد المخرج أنج لي الفائز بالجائزة مرتين. وكذلك أول فيلم كوري جنوبي يفوز بجائزة الأوسكار على مدى تاريخها. وتقدمت كوريا الجنوبية للمسابقة 30 مرة من قبل، ولم تتأهل للقوائم النهائية سوى مرة واحدة، العام الماضي، من خلال فيلم "Burning" للمخرج لي تشانج دونج.