مهرجان للباس التقليدي الجزائري في القاهرة: الفنانة كنزة مرسلي تتألق بالقفطان

تألقت الفنانة الجزائرية ​كنزة مرسلي​ بالقفطان الجزائري خلال إحيائها حفل مهرجان اللباس التقليدي الجزائري في العاصمة المصرية القاهرة.

وشاركت مرسلي المتابعين عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي عدداً من الصور لإطلالتها، ومقطع فيديو ظهرت فيه على المسرح وهي تغني وسط تفاعل الحضور.

وكان عشاق اللباس التقليدي على موعد مع الطبعة الأولى لمهرجان «رحلة اللباس التقليدي الجزائري»، وهي فعالية عرفت مشاركة ألمع المصممين المحليين، كما كانت مناسبة تجمع نجوم الغناء والفن العرب للمرة الأولى في الجزائر.

وكرمت حفيظة بريكي، رئيسة مهرجان الأيام الدولية للباس التقليدي الجزائري، والذي أقيم تحت رعاية وزارة الثقافة نجمات الفن المصري الفنانة ريم البارودي، والمطربة الشابة ايناس عز والفنانة رانيا يحيي على هامش المهرجان.

المهرجان من تنظيم شركة الإنتاج «نيكوس كور»، أما المصممة المبدعة حفيظة بريكي فهي محافظة المهرجان، الذي يهدف، إلى التعريف باللباس التقليدي الجزائري وحمايته

وعرف المهرجان في انطلاقته الاولى مشاركة 20 مصمما محليا من مختلف ربوع الوطن، وحط الرحال في مصر ليعرف أكثر بالثقافة الجزائرية وبتراثنا المادي، قبل أن ينتقل لعديد الدول الأخرى في رحلة ستكون بمثابة تذكير للجميع أن ما هو ملك لنا سيبقى جزءا لا يتجزأ من تراثنا.