استديوهات "يونيفرسال" تغلق أبوابها خوفا من كورونا

قررت استديوهات "يونيفرسال" الترفيهية وقف إنتاج عدد من مشاريعها السينمائية الجارية، خوفا من الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفقا لموقع "فارايتي"، ضمت قائمة الأعمال المؤجلة، أفلام: "Jurassic World: Dominion" و"Flint Strong"، والمشروع الجديد غير المعنون للنجم بيلي إيشنر. وسوف يستمر الاستوديو في مراقبة الوضع عن كثب وسيحدد موعد استئناف الإنتاج في الأسابيع المقبلة.

وانطلق تصوير فيلم "Jurassic World: Dominon" في لندن منذ فبراير الماضي، ولكن في ضوء وباء الفيروس التاجي، شعر الخبراء التنفيذيون أن هذه أفضل خطوة على سلامة جميع المشاركين لتأخير التصوير إلى أجل غير مسمى.

وكانت استديوهات ديزني الترفيهية قد أعلنت وقف إنتاج 8 أعمال سينمائية جديدة بشكل مؤقت، بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا في العديد من دول العالم. وضمت قائمة الأعمال المؤجلة، أفلام: "The Last Duel" و"The Little Mermaid" و"Shang-Chi و"The Legend of the Ten Rings" و"Home Alone" و"Nightmare Alley" و"Peter Pan & Wendy " و"Shrunk".

وكان من المقرر أن يبدأ تصوير النسخة الحية من فيلم "The Little Mermaid" في لندن، الأسبوع المقبل. أما فيلم "The Last Duel" للمخرج ريدلي سكوت، كان من المتوقع تصويره في أيرلندا منذ فبراير الماضي. وفي ظل اجتياح وباء كورونا والقيود الأمريكية المفروضة على السفر في أوروبا، شعر الخبراء التنفيذيون لديزني أن أفضل خطوة لضمان سلامة جميع المشاركين لتأخير التصوير إلى أجل غير مسمى.