مركز السينما العربية يطلق سلسلة لقاءات على إنستغرام

أعلن مركز السينما العربية عن إطلاق سلسلة لقاءات على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، من خلالها يقوم أحد أعضاء لجنتي تحكيم جوائز النقاد للأفلام العربية وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، باستضافة واحد من صُنَّاع السينما داخل أو خارج العالم العربي، في مقابلة مفتوحة للجمهور عبر صفحة مركز السينما العربية على إنستجرام.

الحلقة الأولى من لقاءات مركز السينما العربية تبدأ الخميس 7 مايو الساعة 1 ظهرًا بتوقيت جرينتش، وتحاور فيها الناقدة علا الشيخ المخرج الفلسطيني المرشح للأوسكار مرتين هاني أبو أسعد، وسوف يتيح مركز السينما العربية للجمهور فرصة للمشاركة في طرح الأسئلة عبر التعليقات على إنستجرام وفيسبوك أيضًا.

موعد الحلقة: 1 ظهرًا بتوقيت المغرب (جرينتش)، 2 عصرًا بتوقيت تونس (جرينتش +1)، 3 عصرًا بتوقيت مصر (جرينتش +2)، 4 عصرًا بتوقيت فلسطين ولبنان والأردن والكويت والسعودية (جرينتش +3)، 5 عصرًا بتوقيت الإمارات (جرينتش +4).

لقاءات مركز السينما العربية سلسلة أسبوعية، يتولى فيها أعضاء لجنتي تحكيم جوائز النقاد للأفلام العربية وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية إجراء حوارات مع صُناع السينما الدوليين، وسوف تكون هذه اللقاءات متاحة بترجمة للعربية أو الإنكليزية على صفحات مركز السينما العربية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني acc.film.

ويقول علاء كركوتي وماهر دياب الشريكان المؤسسان في مركز السينما العربية "المرحلة التي يمر بها العالم حاليًا مناسبة لهذا النوع من المحتوى، يمكن اعتبار العالم الآن في فترة راحة يلتقط فيها أنفاسه، وأثناء ذلك لدينا فرصة لنناقش ونهضم جيدًا ما قدمه سينمائيون كبار من مختلف أنحاء العالم ونتعرف على جديدهم، وهذا عبر مجموعة مميزة من النقاد العرب والأجانب الذين نسعى من خلال مركز السينما العربية إلى تسليط الضوء عليهم بشكل أكبر، وبالتأكيد نحن فخورون بأن يكون هاني أبو أسعد هو أول ضيوفنا من السينمائيين".

الجدير بالذكر هاني أبو أسعد مخرج فلسطيني ترشح للأوسكار مرتين، الأولى بفيلم الجنة الآن (2006) الفائز بجائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي، وفيلم عمر (2013) الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي.