اشتهر بموسيقي "الطيب والشرس والجميلة".. من هو الموسيقار إنيو موريكوني

رحل عن عالمنا اول أمس الأحد، الموسيقار الإيطالي الشهير إنيو موريكوني، عن عمر ناهز 91 عاما، حيث أعلن عن وفاته صباح امس الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية ANSA.

ولد إنيو موريكوني في 10 نوفمبر عام 1928 بمدينة روما الإيطالية، ووضع الموسيقى التصويرية لأكثر من 500 فيلم، لكن اسمه كان وثيق الصلة بالمخرج سيرجيو ليوني، الذي عمل معه فيما عرف بأفلام سباجيتي وسترن الكلاسيكية، كان أشهرها موسيقي فيلم "The Good، the Bad and the Ugly"، بالإضافة إلى: "Once Upon a Time in the West" و"For a Few Dollars More" و"A Fistful of Dollars" و"Duck، You Sucker!" و"Once Upon a Time in America".

ألف "موريكوني" موسيقي عدد من أفلام المخرج الإيطالي الشهير جيوزبي تورنتوري، بما في ذلك: "Cinema Paradiso" و"Malèna" و"The Best Offer" و"The Legend of 1900" و"The Unknown Woman" و"Baarìa" و"The Correspondence" و"A Pure Formality" و"The Star Maker".

عمل كذلك مع المخرج الأمريكي المخضرم كوينتن تارانتينو، بعدد من الأفلام، منها: "Django Unchained" و"The Hateful Eight" و"Inglourious Basterds" و"Kill Bill: Vol. 1&2" و"Death Proof".

ترشح موريكوني لجائزة الأوسكار 6 مرات، نال منهم جائزة وحيدة عام 2016، عن موسيقي فيلم "The Hateful Eight" للمخرج كوينتن تارانتينو، بالإضافة إلى جائزة شرفية عام 2007. كما فاز وترشح لعدد من جوائز جولدن جلوب وبافتا.

دخل موريكوني إلى المستشفى قبل أيام، بعد سقوطه، حيث تم تشخيصه بكسر في عظام الفخذ، وتوفي ليلة أمس. وقد أكد محاميه خبر الوفاة، وأشار إلى أن زوجته كانت برفقته حتى الأنفاس الأخيرة، كما شكر أولاده وأحفاده على الحب والرعاية التي قدموها له.