50 مليون دولار مقابل عودة خواكين فينيكس لـ «Joker»

يجري النجم المتوج بالأوسكار خواكين فينيكس، محادثات مع استديو "وارنر بروس" للعودة إلى شخصية آرثر فليك بجزئين جديدين من فيلم "Joker" الذي جري طرحه في أكتوبر الماضي، وحقق نجاحا ضخما.

وقال موقع صحيفة "Mirror" البريطانية، أن الاستديو قدم عرضا لفينيكس بقيمة 50 مليون دولار، في حال موافقته على إعادة أداء الشخصية في تتابعين من الفيلم.

وذكر أحد المطلعين للموقع أن فينيكس أعتقد في بداية الأمر أن فيلم "Joker" كان مشروعا مستقلًا. لكنه وفق المصدر، غير نظرته الآن ويقول إنه يريد أن يلعب هذه الشخصية مرة أخرى، على الرغم من الخلافات التي جاءت مع إصدار العام الماضي.

وأضاف التقرير أن الشركة المنتجة تخطط لعمل تكملة في السنوات الأربع المقبلة، مع التزام طويل الأمد تجاه فينيكس ومخرج الفيلم تود فيليبس. مؤكدين أن الأمر كله يتعلق بإقناع بطل الفيلم بقبول الشروط والتي تتضمن أعلى أجر خلال مسيرته الفنية حتى الأن.

دارت أحداث الفيلم عام 1981 بمدينة جوثام، حول مكافحة "آرثر فليك" في اثبات وجوده ككوميدي في عالم يضطهده باستمرار، ليتحول تدريجيًا لشخصية الجوكر الشريرة سيئة السمعة بعد الكثير من الخذلان والاكتئاب.

حقق الفيلم نجاحا واسعا في شباك التذاكر العالمي، إذ تجاوزت إيراداته حاجز المليار دولار عالميًا. كما تصدر ترشيحات جوائز الأوسكار هذا العام في 12 فئة، وحصد جائزتي أفضل ممثل رئيسي وأفضل موسيقي تصويرية.