عرض الفيلم الروائي "A Ciambra" عبر الإنترنت

يُعرض فيلمA Ciambra للمخرج جوناس كاربينانو يوم الجمعة 25 سبتمبر الجاري الساعة 5:30 مساءً، وسيُقام العرض عبر الإنترنت بسبب ظروف تفشي مرض الكورونا، وسيكون متاحًا فقط أمام المشاهدين في العالم العربي.

فيلمA Ciambra تدور أحداثه داخل مجتمع صغير من الغجر في إقليم كالابريا، حيث بيو أماتو الذي يرغب في أن يكبر سريعًا. في الرابعة عشر من عمره يبدأ في شرب الكحوليات والتدخين، كما أنه أحد القلائل القادرين على التنقل بين فصائل الأقاليم. يتبع بيو أخاه الأكبر كوزيمو في كل مكان، وعندما يختفي الأخير، يسعى بيو ليثبت أنه جاهز ليحل محل أخيه.

الفيلم من إخراج وتأليف جوناس كاربينانو، ومن بطولة بيو أماتو، كودوس سيهون، يولاندا أماتو ودميانو أماتو.

وخلال مسيرته الحافلة شارك فيلم A Ciambra في أكثر من 40 مهرجانًا دوليًا، حيث شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بدورة عام 2017 من مهرجان كان السينمائي وفاز بـجائزة Cinema Label كأفضل فيلم أوروبي، كما نافس في مهرجان دبي السينمائي الدولي،أيام قرطاج السينمائية، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان هونج كونج السينمائي الدولي ومهرجان سيدني السينمائي وغيرهم.

وفاز الفيلم بالعديد من الجوائز منها جائزة الإبداع السينمائي من مهرجان برغن السينمائي الدولي بالنرويج، جائزتا أفضل مخرج وأفضل مونتاج من جوائز دافيد دي دوناتيلو، أفضل ممثل من مهرجان إشبيلية للفيلم الأوروبي، أفضل موسيقى تصويرية من مهرجان غنت السينمائي الدولي وجائزتا أفضل فيلم إيطالي وSNCCI من مهرجان تريست السينمائي الدولي.

جوناس كاربينانو هو مخرج وكاتب، من مواليد عام 1984، نشأ بين مدينتيّ روما ونيويورك، شهد أول أفلامه Mediterranea عرضه الأول بـمهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا عام 2015 قبل أن يحصل على جائزة أفضل مخرج عمل أول من National Board of Review ومهرجان جوثام للأفلام المستقلة، وترشح الفيلم لثلاث جوائز من جوائز الروح المستقلة Independent Spirit Awards منها جائزة أفضل عمل أول.

فيلمه الروائي الثاني A Ciambra شهد عرضه العالمي الأول بدورة عام 2017 من مهرجان كان السينمائي ضمن برنامج نصف شهر المخرجين، وفاز بجائزة Cinema Label كأفضل فيلم أوروبي، وفاز الفيلم بالعديد من الجوائز بالإضافة لترشيح كاربينانو لجائزة أفضل مخرج من Independent Spirit Awards، وأُختير الفيلم لتمثيل إيطاليا في جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي عام 2018، وأُختير كأفضل فيلم إيطالي عام 2017 من نقابة نُقاد السينما الإيطالية.

ملف A CIAMBRA - Bande annonce