فيلم"Nomadland" يتوج بجائزة مهرجان تورنتو السينمائي

حصد فيلم "Nomadland" للمخرجة كلوي تشاو، جائزة اختيار الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، خلال الحفل الذي أقيم قبل قليل، بصورة إفتراضية بسبب جائحة كورونا. وتعد الجائزة هي الثانية للفيلم عقب نيله الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي الأسبوع الماضي.

وعقب قبولها الجائزة عن بعد، شكرت تشاو فريق المهرجان والجمهور، قائلة: "لا يمكننا فعل ذلك بدونكم. السينما تدور حول المشاركة". وفي نداء إلى الجماهير التي شاهدت فيلم "Nomadland" عن بُعد وفي عرض السيارات، أضافت: "من فضلكم، استمروا لأننا لا نستطيع القيام بذلك بدونكم. نحن ممتنون للغاية ونأمل أن نراكم جميعًا على الطريق".

وكان المركز الثاني في جائزة اختيار الجمهور من نصيب فيلم "One Night in Miami" للمخرجة ريجينا كينج "One Night in Miami" وفيلم "Beans" لتراسي دير.

وحصد فيلم "Inconvenient Indian" جائزتي أفضل فيلم وثائقي وأفضل فيلم كندي، وفاز فيلم "Shadow in the Cloud" بجائزة جنون منتصف الليل، ونال فيلم "Beginning" جائزة فيبرسي، وخطف الفيلم الفلسطيني "غزة مونامور" للأخوين طرزان وعرب ناصر، جائزة أفضل فيلم أسيوي.

يبحر فيلم "Nomadland"، الذي تقوم ببطولته النجمة فرانسيس ماكدورماند، في رحلة للتعرف إلى النفس، واستكشاف جوهر الكون، حقيقة الإنسان هل هو فكرة.. حلم، أم وهم؟ لتكتشف البطلة أن الحقيقة الوحيدة هي الأرض والصخرة والشمس.

وفازت النجمة فرانسيس ماكدورماند بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية قبل عامين، عن دورها بفيلم "three billboards outside ebbing missouri" للمخرج مارتن ماكدونه.