بلاغ للنائب العام ضد الفنانة أصالة وطلب منعها من السفر

أكد المحامي سمير صبري إنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة السورية أصالة نصرى، وذلك بسبب استخدامها حديث نبوي في أغنيتها الأخيرة" رفقا".

وأوضح "صبري" في تصريحات صحفية بأن ما فعلته أصالة يعد جريمة ازدراء أديان ويعاقب عليه بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات.

وطلب المحامي الشهير من النائب العام إدراج اسم الفنانة السورية على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والتحقيق فيما ورد بهذا البلاغ وإحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

كان سمير صبري المحام، قد تقدم ببلاغ عاجل للنائب العام، ضد الفنانة السورية أصالة لاقتباسها جزء من حديث للنبي محمد عليه الصلاة والسلام فى أغنيتها الجديدة "رفقا".

وقال "صبري"، في بلاغه "أصدرت المبلغ ضدها ألبوما غنائيا حديثا يحتوي على أغنية معنونة باسم رفقا وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباسا من حديثا نبويا شريفا مما دعا الأزهر الشريف لإصدار بيان".

واستند "صبري"، في بلاغه على مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف، والذي طلب عدم الاستماع أو الترويج لأية أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرا الاقتباس من أحاديث النبى ليصبح جزءًا من أغنية، غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة.

في سياق أخر كشف أشرف عبد العزيز، محامي الفنان أحمد عز، عن تطورات جديدة في قضية التعدى بالضرب على موكله من جانب شقيقة الفنانة زينة.

وقال محامي الفنان أحمد عز، فى لقاء ببرنامج "et بالعربي"، "ليس هناك نية للتصالح بين الطرفين، وأصبحت القضية واضحة للرأى العام، وهو شقيقة زينة هى من تعدت على أحمد عز وليس العكس كما ادعت".

وأضاف محامي الفنان أحمد عز "قررنا رفع دعوى قضائية ضد شقيق وشقيقة زينة للحصول على تعويض مادى يبلغ قيمته 2 مليون جنيه فى قضية التعدى بالضرب وهو نوع من التشهير".

وفي وقت سابق قررت محكمة جنح مستأنف العلمين براءة أحمد عز في قضية الاعتداء على شقيقة الفنانة زينة في الساحل الشمالي.

كما قررت المحكمة تغريم نسرين رضا شقيقة زينة مبلغ عشرة آلاف جنية، وتعويض لأحمد عز مبلغ عشرة آلاف وواحد جنيه.

كما ألغت محكمة جنح مستأنف الحكم الصادر سابقا بحبس نسرين 6 أشهر، واكتفت بالغرامة المالية فقط، كما خفضت قيمة الغرامة على محمد رضا اسماعيل شقيق زينة من 10 الآف جنيه الى 75 جنيه، وذلك فى واقعة المشاجرة بالساحل الشمالى التى وقعت بين نسرين والفنان أحمد عز، وجاء حكم المحكمة بعد استئناف النيابة على الحكم الصادر أول درجة.

كانت المحكمة قد أصدرت سابقا حكما بحبس نسرين شقيقة الفنانة زينة، 6 أشهر، وتغريمها 10 آلاف جنيه، وبراءة الفنان أحمد عز، فى واقعة المشاجرة بالساحل الشمالى، كما قضت بمعاقبة محمد شقيق زينة بغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

تعود وقائع القضية إلى نشوب مشاجرة فى أكتوبر 2019، بين نسرين شقيقة زينة والفنان أحمد عز داخل أحد فنادق الساحل الشمالي، ويذكر أن محامى الدفاع عن المتهمين نسرين ومحمد أشقاء زينة المستشار طاهر الخولى.