الممثل الواعد بلعزيز محمد عبد الإله لنوافذ ثقافية: التمثيل يسكنني حتى النخاع

يعتبر من المواهب الشابة التي تبحث عن متنفس لها على مستوى ولاية غليزان ، إنه الشاب بلعزيز محمد عبد الإله  ذو الوجه البشوش و الابتسامة الجميلة الذي يحاول جاهدًا من أجل أن يجد لنفسه مكانة وسط هذا الزخم الثقافي الذي تمتاز به ولاية غليزان و ذلك عن طريق التمثيل، عن أحلامه و طموحاته راح يُجيب عن أسئلتنا ..

نوافذ ثقافية / قبل الاسترسال في الأسئلة ،عرّف نفسك للقــراء

الممثل الهاوي بلعزيز محمد عبد الإله /  بلعزيز محمد عبد الإله من مواليد  12 ماي 2004 بولاية غليزان ، شاب طموح أهوى التمثيل منذ نعومة أظافري ، و أتمنى أن أجد مكانتي و أفرض وجودي الفني وسط الساحة الثقافية ..

نوافذ ثقافية/ كيف راودتكَ فكرة التمثيل ؟

الممثل الهاوي بلعزيز عبد الإله / من خلال قصتي التي عشتها و القصص الأخرى الحزينة و الكوابيس التي رأيتها و مازلتُ أراها في هذا العالم المظلم  صممتُ اقتحام عالم التمثيل و ذلك كي أعبّر عن معاناة الناس خاصة و أن فن التمثيل يتركك تجسد الكثير من معاناة الأشخاص و تقدم أجمل الحلول ..

نوافذ ثقافية/ هل لديكَ فرقة تعمل في صفوفها ؟

الممثل الهاوي بلعزير عبد الإله / إنني بصدد البحث عن  فرقة تحترف فن التمثيل كي أنظم إليها  ، حتى أكتسب المزيد من الخبرة و أطور تجربتي الفنية و أفجر طاقتي و هذا لكوني أثق في قدراتي و أشعر أنني سأنجح لو التقي بمجموعة من الشباب المثقف الذي يعشق فن التمثيل .. 

نوافذ ثقافية / كيف تعلمت كتابة السيناريو ؟

الممثل الهاوي بلعزيز عبد الإله / أحاول فقط كيف أصور الفكرة التي من خلالها قد أكتب السيناريو و لو كخطوة أولى فيها الكثير من العثرات ، لأن الفكرة ستظل أم البدايات في جميع مناحي الحياة ، و هو ما يجعلني أفتش عن كاتب يتقن اللغة كي يحول فكرتي إلى كتابة سيناريو و ذلك حتى نحتفظ بالفكرة على صفحات الورق و بين هذا و ذاك هوايتي هي التمثيل فقط ..

نوافذ ثقافية/ كيف ترى مستقبل المواهب عبر تراب ولاية غليزان ؟

 الممثل الهاوي بلعزيز عبد الإله /  المواهب باختلاف ميولاتها عبر الولاية كثيرة جدًا و لكنها تحتاج إلى الكثير من العناية و التشجيع و الاهتمام و الصقـل حتى تستطيع الارتقاء و تتمكن من المضي قدمـًا و تساهم بشكل جاد في دفع المشهد الثقافي بالولاية ..

نوافذ ثقافية/ ما هي أحلامك ؟

الممثل الهاوي بلعزيز عبد الإله /  أن أصبح ممثلا معروفــًا و أن أأدي أدوار رائدة في عالم التمثيل و أن أقدم رسالة نافعة تخدم الإنسانية ..

نوافذ ثقافية / من شجعك على اقتحام عالم التمثيل ؟

الممثل الهاوي بلعزيز عبد الإله/ منذ البداية كانت لي رغبة قوية في التمثيل و هو ما جعلني أشجع نفسي بنفسي ثم بعد ذلك بعض الأصدقاء و بعد فترة التقيت بالشاعر رابح أيصافي الذي صار يشجعني على المواصلة و المضي قدمــًا حتى أحقق أحلامي الفنية ..

نوافذ ثقافية / مَنْ هو الممثل المفضل لديكَ ؟

الممثل الهاوي بلعزيز عبد الإله / هناك الكثير من الممثلين الذين لهم سمعة طيبة في الوسط الفني و يِؤدون أدوارًا جميلة جدًا ..

نوافذ ثقافية/ كلمة أخير ة  في ختام هذا الحوار؟

الممثل الهاوي بلعزيز عبد الإله /  أشكر منبركم الإعلامي "نوافذ ثقافية" من صميم القلب  الذي فتح لي هذه  الفسحة الجميلة كي اروي من خلالها   و اعبر  عن هذا الكم الهائل من الأحلام و الطموحات التي تراودني و التي أتمنى  أن يحالفني الحظ في تحقيقها  أحققها، و لمن يرغب في التواصل معي  عبر "الفايس بوك" و الذي استخدم فيه اسمي الحقيقي مكتوب باللغة العربية "بلعزيز محمد عبد الإله "، و تمنياتي لكم بالسؤدد و النجاح

المصدر:حاورته / بوخلاط نادية