المسابقة الوطنية للإبداع الشعري: تتويج عبد الرحمان ضباوي بالجائزة الأولى

فاز الطالب عبد الرحمان ضباوي من جامعة أبو بكر بلقايد لتلمسان بالجائزة الأولى للطبعة الخامسة للمسابقة الوطنية للإبداع في الشعر التي احتضنتها جامعة محمد لمين دباغين (سطيف 2).

و أوضح مدير تنظيم هذه التظاهرة الأدبية عز الدين ربيقة ، لوأج، بأن القصيدة الشعرية "رسالة فوق الماء" للطالب عبد الر حمان ضباوي قد نالت المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للإبداع في الشعر التي نظمتها هذه السنة جامعة محمد لمين دباغين (سطيف 2) بمشاركة 59 مؤسسة جامعية عبر الوطن.

و أضاف مدير تنظيم هذه التظاهرة التي جرت عن بعد بسبب جائحة كورونا أن المرتبة الثانية عادت للطالب إبراهيم بلول من جامعة حمة لخضر من وادي سوف عن عمله الشعري "هب أنني زيتونة أيها الوطن" فيما عادت المرتبة الثالثة للطالب حمزة العلوي من جامعة الشاذلي بن جديد للطارف.

من جهته، صرح رئيس لجنة التحكيم الشاعر عبد المالك بومنجل أن الطبعة الخامسة لهذه المسابقة قد حظيت باهتمام طلابي لافت من مختلف التخصصات بما فيها الطبية والعلمية والتقنية و لم تقتصر المشاركة على طلبة الآداب و العلوم الإنسانية، حيث وصل عدد الأعمال الشعرية ل59 مؤسسة جامعية إلى 125 قصيدة.

و قد تغنى الطلبة في أعمالهم الشعرية بالوطن و شخصياته التاريخية و ملاحمه البطولية خاصة و أن لجنة التنظيم قد حددت موضوع المشاركة في "الوطنيات" كما كشفت المسابقة عن وجود مواهب طلابية كبيرة تنبئ بمستقبل أدبي واعد لطلبة الجامعات.

للإشارة، فإن لجنة التحكيم قامت بعمل تصفوي بداية بتصفية الأعمال التي تستحق الدخول للمنافسة من عدمها إلى غاية تأهيل 10 أعمال للتباري حول المراتب الثلاث الأولى التي كانت من نصيب الطالب ضباوي  (جامعة تلمسان) والطالب بلول إبراهيم (جامعة الوادي) و حمزة العلوي (جامعة الطارف).

و سيكرم الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى في هذه الطبعة يوم 18 فبراير المقبل بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد.