تيزي وزو: مسرح الهواء الطلق سيتم استلامه خلال الصائفة المقبلة

أكدت أمس مديرة الثقافة بتيزي وزو نبيلة قومزيان ان مسرح الهواء الطلق بتيزي وزو سيستلم خلال الصائفة المقبلة.

و اوضحت السيدة قومزيان ان هذه "المنشأة الثقافية الهامة التي عرفت في الماضي تأخرا كبيرا في الانجاز قد استؤنفت الاشغال بها و ان نسبة الأشغال قد بلغت مستوى جد متقدم" مضيفةان "أشغال تدعيم مقاعد المدرج الخاصة بهذه المنشأة التي تعود إلى السبعينات قد استكملت فيما يجري الآن انجاز أشغال التوسعة".

 و أشارت مديرة الثقافة إلى ان هذا المشروع الضخم الذي أقيم بجوار دار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو قد عرف توقفات ناجمة خاصة عن "الاكتشافات المفاجئة التي تمت خلال أشغال تدعيم مقاعد المدرج التي تطلبت دراسة إضافية".

و تابعت قولها ان جميع الأشغال التي تمت في هذا الإطار قد أنجزت يدويا حيث صعب على الآلات الكبيرة الوصول إلى الموقع.        

 و أبرزت ذات المسؤولة ان مشروع مسررح الهواء الطلق بولاية تيزي وزو يحتوي فضلا عن فضاء كبير مخصص للعروض على فضاءات سيتم تخصيصها للفن و رواق للعرض مؤكدة ان هذا المشروع بعد استلامه "سيعزز الإشعاع الثقافي في المنطقة".

 و لدى تطرقها إلى الجانب الاستثماري أعلنت السيدة قومزيان عن التدشين "القريب" لمكتبة مركزية للمطالعة العمومية بمدينة تيزي وزو التي فاقت نسبة تقدم الأشغال بها 95 %.

  و تابعت تقول ان هذا الهيكل الملحق بالمكتبة الوطنية بالجزائر العاصمة المتواجدة بنهج ستيتي بجنوب غرب مقر الولاية يوجد حاليا في مرحلة التجهيز.

 و خلصت مديرة الثقافة في الأخير إلى القول بان هذه المنشاة التي تندرج ضمن المشاريع المهيكلة لقطاع الثقافة ستكون ذات "أهمية كبيرة" للولاية و ستوفر فضاءات مطالعة لجميع فئات المجتمع.

المصدر:واج