برج بوعريرج: جمعية "بيبان الأندلس" لبرح بوعريريج تعطي اشارة انطلاق فعالية أيام الموسيقى الأندلسية بادائها لحفل مميز

انطلقت بعد ظهر امس الأحد بدار الثقافة محمد بوضياف بمدينة برج بوعريريج فعاليات أيام الموسيقى الأندلسية و ذلك بحضور جمهور ذواق. 

 و قد استمتع الحضور خلال حفل الافتتاح بوصلة غنائية من أداء جمعية "بيبان الأندلس" لبرح بوعريريج تبعتها وصلة راقت أسماعهم من أداء جمعية "الموحدية" من ندرومة بولاية تلمسان.

 و حسب ما أوضحه رئيس جمعية بيبان الأندلس شريف تيبورتبن فانه فضلا عن هذه الجمعيات سيكون الجمهور على موعد مع العديد من جمعيات الطرب الأندلسي الناشطة عبر  الوطن مضيفا بأن عشاق هذا الفن العريق سيكونون على موعد طيلة أربعة أيام مع جمعيات أخرى على غرار جمعية "رصدوماية" من ولاية سكيكدة و جمعية "العمراوية" لتيزي وزو و "ديار الأندلس" (البليدة و جمعية الزروية الأندلسية لمدينة مليانة ولاية عين الدفلى و جمعية الفنون الجميلة من الجزائر العاصمة بالإضافة إلى جمعيات محلية على غرار بيبان الأندلس و جمعية هواة الموسيقى الأصيلة لبرج بوعريريج .

وتتزامن هذه التظاهرة الفنية، التي تنظمها جمعية "بيبان الأندلس" بالتنسيق مع إدارة دار الثقافة محمد بوضياف، مع العطلة المدرسية الشتوية ما سيمكن من استقطاب عدد أكبر من الجمهور الذواق لهذا النوع من الموسيقى.

 وحسب ما أوضحه من جهتهم مسؤولون بدار الثقافة ستشكل هذه التظاهرة الفنية حدثا مهما لتبادل التجارب ما بين الجمعيات المشاركة القادمة من عدة ولايات كما ستمثل موعدا هاما لاكتشاف مواهب شابة.

 وفيما يتعلق بالجانب التنظيمي أكد المنظمون أن كل الظروف مواتية لإنجاح هذه التظاهرة التي ستدوم إلى غاية 23  ديسمبر الجاري.

المصدر: وأج