بجاية:اثر الحداد الوطني، جمعية "درويش زوهير" لبجاية تؤجل انعقاد أيام مسرح الطفل

أجلت الجمعية الثقافية " درويش زوهير" لبجاية تنظيم أيام مسرح الطفل التي كان من المرتقب تنظيمها تحت شعار "المسرح صديق الطفل" في الفترة الممتدة من ال 25 إلى ال 29 ديسمبر الجاري، على مستوى المسرح الجهوي لبجاية، إلى تاريخ لم يتم تحديده بعد بسبب الحداد الوطني اثر وفاة قائد الثوري ورئيس حزب جبهة القوى الاشتراكية حسين ايت احمد وفقا لبيان نشرته الجمعية على صفحتها الرسمية في الفايس بوك.

وتهدف التظاهرة إلى فتح مجال المنافسة بين الفرق المشاركة فيها اضافة الى تشجيع المواهب والطاقات الشابة وكذا التعارف والتبادل بين الفرق المشاركة لترقية الحركة المسرحية تمثيلا وإخراجا.

وفي سياق متصل تم تكوين لجنة تحكيم من مختصين في مجال المسرح التي ستقوم باختيار احسن العروض  والتي تم تخصيص لها مكافاءات على النحو التالي 40.000 دج بالنسبة للجائزة الاولى،30.000 دج للجائزة الثانية،5.000 دج للجائزة الثالثة و 5.000 دج للجائزة الرابعة.

أما بالنسبة للمعايير التي اعتمدت من قبل الجمعية لاختيار الفرق المشاركة نذكر منها فتح المنافسة  للفرق المحلية على مستوى الولاية وخارجها، لا يجب ان يزيد عدد اعضاء الفرق المشاركة عن 12 عضوا، تتمتع  الفرق المشاركة بحرية اختيار الموضوع ويستحب ان يكون من مواضيع تاريخية، تربوية او حول البيئة. تستثنى من المنافسة العروض التي تعتمد فقط على تقنية "بلاي باك"

المصدر: نوافذ ثقافية-رياض وطار