بعد اتفاقه مع محمد حلمي ،روايات برهان شاوي تتحول الى اضخم مسلسل في الدراما العربية

كشف الروائي العراقي المقيم بالمانيا برهان شاوي في منشور، نشره على صفحته بالفايس بوك، ان السيناريست المتميز محمد حلمي اتصل به منذ يومين ليبدي له رغبته في تحويل رواياته ال6 الى مسلسل درامي ضخم يمكن ان يكون الأضخم في تاريخ الدراما العربية تحت عنوان واحد وهو " المتاهات".

واوضح برهان شاوي في منشوره قائلا" قبل يومين اتصل بي السيناريست المتميز والمعروف الأستاذ محمد حلمي هـلال..صاحب الأفلام والمسلسلات المتميزة في عالم السينما و الدراما العربية..يسألني عن رغبته في تحويل رواياتي التي صدرت تحت عنوان واحد يجمعها وهو: المتاهات" وهي على التوالي: متاهة آدم، متاهة حواء، متاهة قابيل، متاهة الأشباح، متاهة إبليس، ومتاهة الأرواح المنسية.. إلى مسلسل درامي تلفزيوني ضخم..ربما سيكون هو الأضخم في تاريخ الدراما العربية لاسيما وان كل رواية ستكون في 30 حلقة أو أكثر".

 واضاف برهان في منشوره "كيف لي أن أفكر ولو للحظة وأنا أمام طلب سيناريست كبير ومتميز هو الأستاذ محمد حلمي هلال..صاحب الأفلام المعروفة: حكايات الغريب ، صائد الأحلام، ويا دنيا ياغرامي..وهستيريا..دخلة وداد..وحكاية قرنفل..وصاحب المسلسلات:بوابة المتولي..مسائل عائلية جدا..اختفاء سعيد مهران..متاعب مرزوق..وغيرها. والحائز على كم من الجوائز الذهبية والتقديرية عن أفلامه ومسلسلاته التي كتبها لأشهر المخرجين السينمائيين والتلفزيونيين!!" مؤكدا"كيف أرفض وأنا سينمائي، دارس للسينما ومتخصص في علوم السينما والسيناريو، وأحمل شهادة عليا فيها.. وقد أعلنت أكثر من مرة باني أستخدم جماليات اللغة السينمائية وتقنيات الفيلم عند كتابتي للرواية.."

ليؤكد بالاعلان عن الاتفاق قائلا"وخلال تواصلنا فوضته رسميا وأدبيا وأخلاقيا ..وفوضته عبر الكتابة وسنجري في انجاز كل التفاصيل الرسمية بالتفويض ومفاتحة الشركات الكبيرة المنتجة.."

وليختتم  مبديا سعادته"وقبل قليل فتحت صفحتي لأجد إعلان الأستاذ محمد حلمي هلال عن مسلسل المتاهات..مليون شكر لك..متمنيا تحقيق هذا الحلم الكبير بكل ما سيواجهه من إشكالات.. "

المصدر: نوافذ ثقافية-رياض وطار