بمشاركة 8دول عربية: مسرحية"كارت بوستال" تمثل الجزائر في الدورة ال24 لمهرجان الاردن المسرحي

تشارك مسرحية "كارت بوستال" المخرج قادة شلابي في الدورة 24 لمهرجان الأردن المسرحي المرتقب تنظيمها من 14 إلى 21 نوفمبر الجاري على مسارح "المركز الثقافي الملكي".

وقد قام بتأليف هذه المسرحية الفكاهية التراجيدية، التي أنتجها المسرح الجهوي لمعسكر،المسرحي فتحي كافي عن نص "الفالوذج" للكاتب محمد بورحلة ومن إخراج قادة شلابي حيث تتناول الجفاف الذي أصبح يطبع العلاقات الاجتماعية وطغيان المظاهر المادية عليها بشكل يهدد الترابط العائلي والاجتماعي.

 وأدى أدوار هذا العمل المسرحي  سبعة ممثلين من بينهم الفنان محمد فريمهدي وبن دوبابة فؤاد ونوار دليلة بينما أشرف على وضع السينوغرافيا حمزة جاب الله والكوريغرافيا شواط عيسى فيما أعد الموسيقى حسان لعمامرة.

 وتشارك في المهرجان 9 مسرحيات هي (شواهد ليل) من الأردن و(السفير) من مصر و(البوشية) من الإمارات و(عطسة) من الكويت و(وقت ضائع) من العراق و(كارت بوستال) من الجزائر و(روح الروح) من السودان، و(المغتربان) من فلسطين و(مكان مع الخنازير) من الأردن.

كما تقام ضمن أنشطة المهرجان ندوة فكرية بعنوان (الدراماتورغية بالمسرح) بمشاركة المخرج المصري سامح مهران، والأكاديمي السعودي سامي الجمعان والأكاديمي المغربي سعيد الكريمي.

وتعقد أيضاً ورشة عمل بعنوان (الدراماتورجيا من النص إلى العرض) يقدمها الكاتب المسرحي التونسي بوكثير دومه.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة الممثل والمؤلف محمود الزيودي والممثلة سميرة خوري.

كما يستضيف في هذه الدورة مجموعة من صناع المسرح العربي من بينهم الممثل الإماراتي إسماعيل عبد الله والممثل اللبناني رفيق علي أحمد والممثلة الفلسطينية ريم تلحمي والمخرج الفلسطيني إيهاب زاهدة.

وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرجة الأردنية سوسن دروزة والمخرج المسرحي المصري ناصر عبد المنعم، والناقد الجزائري عبد الناصر خلاف والمخرج الإماراتي حسن رجب والمؤرخ المسرحي التونسي محمود الماجري.