ترفع إلى روح الفكاهي الراحل رشيد زغيمي:"سيرتا شو" تحتفي بثاني طبعاتها نهاية نوفمبرفي قسنطينة

تنظم جمعية السفير الثقافي، بالتنسيق مع كل من مديرية الثقافة لولاية قسنطينة، ومديرية الخدمات الجامعية (قسنطينة- لخروب)، الطبعة الثانية من تظاهرة "سيرتا شو"، الخاصة بفن الـ"وان مان شو"، وذلك خلال الفترة الممتدة من 28 نوفمبر إلى 02 ديسمبر 2017.

كشف، عدلان كوحيل، رئيس جمعية "السفير الثقافي"، أن الطبعة الجديدة من "سيرتا شو"، إلى جانب أنها ستعرف تكريما للفنان الفكاهي الراحل، رشيد زغيمي، من خلال تقديم عرض فني محترف من إخراج التونسي، علي يحياوي، وإنتاج معهد الفنون بتونس، يكون مسكا لختام التظاهرة، ستشهد "سيرتا شو" منافسة 50 متسابق على ألقاب التظاهرة، المتمثلة في خمسة جوائز،سيرتا الذهبية، الفضية، البرونزية، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الجمهور، بإشراف من لجنة التحكيم التي يترأسها المخرج المسرحي، جمال قرمي.

وأضاف رئيس الجمعية، أن المنافسة مفتوحة لكل الشباب الراغب في إبراز مواهبه المسرحية الخاصة بنوع الـ"وان مان شو"، من كل الفئات. وخلافا للطبعة الأولى، التي اقتصرت المشاركة فيها على الطلبة الجامعيين، وكان مسموحا بتقديم أي موضوع يرونه مناسبا على الخشبة، تم هذه السنة تحديد الموضوع أو المحور الذي ستدور حوله الأعمال المنافسة مدة خمسة (05) أيام، وقد وقع الاختيار على موضوع "التبذير". كما سيتم تنظيم معرض كاريكاتوري يندرج في إطار الموضوع نفسه، يقدمه طلبة الإقامات الجامعية، ليقع الاختيار على عمل واحد وتتويجه بجائزة أحسن لوحة كاريكاتورية.

وأكد المتحدث أن "سيرتا شو"، لا تستغني عن التكوين الذي يعتبر عماد أي مجال يرتجى تطويره، والارتقاء به، حيث سطرت الجمعية برنامجا أكاديميا ثريا، يتضمن إلى جانب اللقاءات والنقاشات والندوات المسرحية، تنظيم ثلاث ورشات تكوينية، في فنون: الكتابة، الإخراج المسرحي، والتعبير الجسماني، من تأطير مختصين أمثال، فتحي كافي والتونسي خالد بوزيد (الفاهم في سلسلة نسيبتي لعزيزة الفكاهية).

المصدر:نوافذ ثقافية-سارة عدلي