كلاكيت

"رابسيت" تنظم الطبعة الاولى ل"الجنريك الذهبي" يوم ال5 ماي المقبل بالجزائر العاصمة

تعتزم الشبكة الجزائرية لمهنيات  السينما والتلفزيون"رابسيت"  تنظيم الطبعة الاولى للجنريك الذهبي وذلك يوم ال5 ماي المقبل بالجزائر العاصمة وفقا ما كشف عنه بيان لذات الشبكة تحصلت نوافذ ثقافية على نسخة منه.

وحسب البيان فان الهدف من وراء تنظيم هذه التظاهرة هو  "تشجيع العمل الدرامي ومرافقته والعمل على ترقيته" مضيفا ان هذه التظاهرة ستكون" ميدان سباق لمختلف الانتاجات الدرامية التلفزيونية الجزائرية التي عرضت على شاشات التلفزيون في سنة 2017"  

62 ناقدا حول العالم يشاهدون الأفلام المنافسة على جوائز النقاد السنوية

يبدأ 62 ناقدا من مختلف أنحاء العالم في مشاهدة الأفلام العربية الروائية والوثائقية الطويلة التي تم إنتاجها خلال 2017، استعدادا للإعلان عن الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز النقاد السنوية الذين سيتم الإعلان عنهم على هامش الدورة المقبلة من مهرجان كان السينمائي، حيث تتم عملية المشاهدة عبر موقع Festival Scope الذي يُعد أحد شركاء مركز السينما العربية الذي يتولى تنظيم جوائز النقاد السنوية.

تخليدا لرائد السينما طاهر حناش: جمعية "ماجيستيك سينما" تنظم تظاهرة سينما الشرق يومي 22 و 23 فيفري بالمسرح الجهوي العلمة

بدعم من ديوان حقوق المؤلف ONDA ومساهمة المركز الوطني لتطوير السينما CADC والمركز الجزائري للسينما CNCA والمسرح الجهوي للعلمة تنظم جمعية "ماجيستيك سينما" تظاهرة سينما الشرق وذلك يومي 22 و 23 فيفري الجاري بالمسرح الجهوي العلمة والتي ستكون تخليدا لرائد السينما طاهر حناش

سعادة غامرة في مهرجان برلين السينمائي للإفراج عن الصحفي «يوجيل»

أثار نبأ الإفراج عن الصحفي الألماني-التركي، الذي قبع في الحبس الاحتياطي في تركيا لمدة عام، دينيز يوجيل، سعادة بالغة في مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله).

وذكرت إدارة المهرجان اليوم الجمعة: "نحن في غاية السعادة".

ودعا رئيس المهرجان ديتر كوسليك،مساء أمس الخميس، خلال افتتاح المهرجان إلى الإفراج عن مراسل صحيفة "فيلت" الألمانية، وقال: "365 يوما و365 ليلة، وقت طويل للغاية".

عرض فيلم «دامسيل» لروبرت باتينسون في مهرجان برلين السينمائي

يُعرض الفيلم الكوميدي "دامسيل" للنجم الإنجليزي روبرت باتينسون، عن قصة شاب يبحث عن حب حياته في منطقة الغرب الأمريكي، في مهرجان برلين السينمائي اليوم الجمعة.

وتشارك باتينسون، بطولة الفيلم النجمة أسترالية المولد، ميا واسيكوسكا.

ويتم عرض الفيلم في برلين خارج المسابقة الرسمية، مما يعني أنه ليس مرشحا لأي من الجوائز المرموقة في المهرجان.

وسيتم عرض ما مجموعه حوالي 400 فيلم عبر ستة أقسام رئيسية للمهرجان الذي يعد واحدا من أفضل المهرجانات السينمائية في العالم، إلى جانب مهرجاني كان وفينيسيا.

انطلاق مهرجان برلين السينمائي مساء اليوم

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة الـ68 لمهرجان برلين السينمائى، بمشاركة نحو 400 عمل سينمائى من مختلف أنحاء العالم، ويترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان المخرج الألمانى توم تيكوير، ومن المقرر منح الممثل الأمريكى، ويليام دافو، جائزة الإنجاز الإبداعى خلال المهرجان، الذى تستمر فعالياته حتى 25 من الشهر الحالى.

عرض فيلم "معركة الجزائر" بلندن

تم مساء يومي الثلاثاء والأربعاء بلندن عرض فيلم معركة الجزائر (1966) على التوالي برواق "ذي موزاييك رومز" و بجامعة الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS).

وقد تم عرض هذا الفيلم،الذي أخرجه الايطالي جيلو بونتيكورفو،بمناسبة الذكرى  الخمسين لمعركة الجزائر إذ يروي انتفاضة العاصميين بين 1954 و 1957 بالقصبة ضد  الاحتلال الفرنسي.

وأكد المنظمون ان العرضين كانا متبوعين بنقاش نشطه كل من الكاتب سهيل دولاتزاي وكذا الطالبة الجزائرية ماليا بوعطية،رئيسة أكبر نقابة طلابية بريطانية (الاتحاد الوطني للطلاب) خلال 2016 و 2017.

تفاصيل عرض الجزء الثاني من فيلم "Deadpool"

تستقبل دور العرض السينمائية فى الولايات المتحدة يوم 18 مايو المقبل فيلم Deadpool، وهو فيلم الأكشن والخيال العلمى الذى ينتمى لسلسلة مارفيل الشهيرة، وهو العمل المبنى على إحدى شخصيات مارفيل الخيالية.

وكان الجزء الأول منه هو الإصدار الثامن ضمن سلسلة أفلام "إكس مان"، والجزء الأول من إخراج تيم ميلر وسيناريو ريت ريزه وبول ويرنك وبطولة رايان رينولدز، مورينا باكارين، إد سكراين وتى جاى ميلر.

شركة The Producers تحوِّل رواية "أفيزيا" إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة

يحدث للمرة الأولى في العالم العربي، أن تحول شركة The Producers رواية "أفيزيا" إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة استمراراً في اقتناصها للأعمال الأدبية المميزة، حيث أعلن المنتج هاني أسامة، المدير العام في The Producers عن حصول الشركة على حقوق تحويل رواية "أفيزيا" للكاتب خالد زيدان، إلى مسلسل، وهو ما يحدث للمرة الأولى في العالم العربي، وقد دخل المشروع حالياً في مرحلة كتابة السيناريو.

إعادة فتح قاعة "إفريقيا" ببلدية سيدي أمحمد خلال شهر مارس المقبل

ستفتح قاعة سينما "إفريقيا" بالعاصمة أبوابها  من جديد خلال شهر مارس المقبل، بعد سنوات طويلة من الغلق،حسبما أكده اليوم  رئيس المجلس الشعبي البلدي لسيدي امحمد عبد الحميد بن علجية.

الصفحات