كلاكيت

مادس ميكلسن ينضم لسلسلة "Indiana Jones"

اختير النجم الدنماركي مادس ميكلسن، للمشاركة في فيلم "Indiana Jones 5"، وسوف يلعب دور البطولة أمام بطل السلسلة هاريسون فورد وفيبي والر بريدج، في الجزء الأخير من سلسلة المغامرات الشهيرة.

ويتولى جيمس مانغولد مهمة الإخراج من ستيفن سبيلبرغ، الذي أخرج أول أربعة أفلام ولا يزال من المتوقع أن يشارك سبيلبرغ في صنع الفيلم وسيعمل كمنتج مع كاثلين كينيدي وفرانك مارشال وسيمون إيمانويل. وفق موقع فارايتي.

فيلم "In the Heights" يفتتح مهرجان تريبيكا السينمائي

اختير فيلم "In the Heights"، المقتبس عن مسرحية لين مانويل ميراندا الموسيقية، لافتتاح مهرجان تريبيكا السينمائي، والمقرر عقده خلال الفترة من (9 - 20) يونيو المقبل بالحضور الشخصي.

سيقام العرض المسائي الافتتاحي للمهرجان يوم 9 يونيو في مسرح يونايتد بالاس في واشنطن هايتس. لأول مرة على الإطلاق، سيتم عرض فيلم تريبيكا الافتتاحي في وقت واحد في 5 أماكن في الهواء الطلق.

برنامج عروض افتراضية للمركز الوطني للسينما والسمعي البصري طيلة شهر رمضان الكريم

اختير فيلم "In the Heights"، المقتبس عن مسرحية لين مانويل ميراندا الموسيقية، لافتتاح مهرجان تريبيكا السينمائي، والمقرر عقده خلال الفترة من (9 - 20) يونيو المقبل بالحضور الشخصي.

سيقام العرض المسائي الافتتاحي للمهرجان يوم 9 يونيو في مسرح يونايتد بالاس في واشنطن هايتس. لأول مرة على الإطلاق، سيتم عرض فيلم تريبيكا الافتتاحي في وقت واحد في 5 أماكن في الهواء الطلق.

طرح تريلر فيلم الأكشن "Hitman's Wife's Bodyguard"

طرحت استديوهات "ليونز جيت" الإعلان الرسمي لفيلم الأكشن "Hitman's Wife's Bodyguard" للنجمين رايان رينلدوز وصامويل إل جاكسون، المقرر عرضه 16 يونيو المقبل.

بعد أربع سنوات من أحداث الفيلم الأصلي "Hitman's Bodyguard"، يلتقي الحارس الشخصي مايكل بريس (رينولدز) مرة أخرى مع القاتل داريوس كينكيد (جاكسون) بينما يشرعون في مغامرة جديدة لإنقاذ زوجة داريوس سونيا (سلمي حايك) من تهديدات جديدة.

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن موعد دورته الـ43

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن موعد دورته الـ 43، التي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2021، على أن يكون حفل الختام في التاسع من ديسمبر المقبل، فيما يخصص اليوم التالي لعرض الأفلام الفائزة بجوائز المسابقات الرسمية، كما جرت العادة خلال الدورات السابقة من عمر المهرجان.

"جزائرهم" للينا سويلم يتوج بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد

حاز فيلم "جزائرهم" للفرانكو-جزائرية لينا سويلم جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام الطويلة لمهرجان مالمو ال11 للسينما العربية بالسويد الذي اختتمت فعالياته امس، وفقا للمنظمين.

واستعادت سويلم من خلال عملها "جزائرهم" (2020)، وهو من إنتاج مشترك جزائري فرنسي سويسري قطري، مسار حياة جديها مبروك وعائشة اللذين تطلقا بعد 62 عاما من الحياة الزوجية، ومن خلال هذه القصة الشخصية تغوص المخرجة في ذاكرة المهاجرين الجزائريين الأوائل إلى فرنسا.

بافتا 2021.. "Nomadland" يتوج بجائزة أفضل فيلم

توج فيلم "Nomadland" للمخرجة كلوي تشاو، بجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا" لأفضل فيلم، خلال الحفل السنوي رقم 74 والذي اقيم امس على مسرح مسرح ألبرت الملكي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وحصد الفيلم ثلاثة جوائز أخري، هي: أفضل إخراج لكلوي تشاو، وافضل ممثلة رئيسية نالتها فرانسيس ماكدورماند، وأفضل تصوير سينمائي.

عرض الفيلمين الروائيين الطويل "صليحة" و القصير "الوالدين" أمام الصحافة

قدم امس بقاعة ابن زيدون بالجزائر العاصمة العرض الشرفي أمام الصحافة للفيلم الروائي الطويل "صليحة"، حول المسار النضالي  للشهيدة زبيدة ولد قابلية، لمخرجه محمد صحراوي و الفيلم الروائي القصير "الوالدين" للمخرج معوشي خلاف و ذلك برعاية وزارة الثقافة والفنون ودعم صندوق تطوير و دعم التقنيات و الصناعة السينمائية.

يتناول الفيلم الروائي الطويل "صليحة" لمحمد صحراوي أحداث تاريخية واقعية تتعلق بالمسار النضالي للشهيدة زبيدة ولد قابلية و اسمها الثوري صليحة.

فيلم «Nomadland» يتوج بجائزة نقابة المخرجين الأمريكيين

توج فيلم "Nomadland" للمخرجة كلوي تشاو، بجائزة نقابة المخرجيين الأمريكيين DGA لعام 2021، في الحفل السنوي الـ73 والذي أقيم صباح اليوم بشكل إفتراضي.

وبهذه الجائزة، تعتبر كلوي تشاو هي ثاني مخرجة، وأول مخرجة ملونة، تفوز بجائزة DGA لأفضل فيلم روائي طويل، بعد فوز كاثرين بيجلو بالجائزة عام 2009 عن فيلم "The Hurt Locker".

تكريم المخرج السينمائي الراحل عمار العسكري

نظم المركز الوطني للسينما والسمعي البصري امس السبت بالجزائر العاصمة وقفة تكريمية لروح المخرج السينمائي الراحل عمار العسكري أين تم عرض النسخة الرقمية لفيلمه التاريخي الشهير "دورية نحو الشرق"، وذلك بحضور نخبة من الوجوه السينمائية والأسرة الفنية الجزائرية.

الصفحات