كلاكيت

“جرافيتي” الشرق الأوسط بمهرجان سينمائي في نيويورك

شهد مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك العرض الأول لفيلم “الرجل الذي سرق بانكسي” أو (ذا مان هو ستول بانكسي)، وهو فيلم وثائقي يدور حول فن الشارع ويرصد قصة تمزج بين عالم الفن والسياسة في الشرق الأوسط.

وقال مخرج الفيلم ماركو بروسيربيو إن فيلمه، الذي يدور حول إزالة وبيع رسوم على جدار خرساني لرسام الجرافيتي البريطاني المجهول بانكسي في بيت لحم، يهدف أيضاً لإضفاء طابع إنساني على منطقة يجتاحها العنف.

السعودية تفتتح أول دار سينما في حفل خاص

افتتحت السعودية، امس، أول دار سينما بالبلاد لتنهي حظرا دام نحو 40 عاما في إطار حملة يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتحديث المملكة المحافظة.

وحضر مسؤولون كبار بالحكومة وشخصيات أجنبية وشخصيات مختارة من قطاع الترفيه حفل خاص لمشاهدة فيلم «بلاك بانثر» على شاشة ضخمة بقاعة في الرياض.

وقال آدام آرون الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة لدور السينما أيه.إم.سي. انترتينمنت القابضة إن التذاكر ستطرح للبيع للجمهور غدا الخميس على أن يقام أول حفل عام يوم الجمعة.

مهرجان دبي السينمائي.. كل عامين بدلا من كل عام

أعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي تبني استراتيجية جديدة وإدخال بعض التعديلات على آليات عمل المهرجان، في مقدمتها تعديل موعد إقامته ليكون كل عامين بدلا من كل عام.

ويعني هذا أن الدورة الخامسة عشرة للمهرجان ستقام في 2019 وليس العام الجاري.

وقالت اللجنة التنظيمية للمهرجان في بيان إن الاستراتيجية الجديدة «تأتي استجابة للمتغيرات الجارية في مجال صناعة الأفلام والمحتوى على الصعيدين الإقليمي والعالمي».

يقام فى الفترة من 21 حتى 29 إبريل الجاري: «فيلم أوغسطينوس ابن دموعها» فى مهرجان السينما الشرقية فى جنيف

تشارك الجزائر بفيلم «أوغسطينوس ابن دموعها» للمخرج سمير سيف فى الدورة الثالثة لمهرجان السينما الشرقية فى جنيف،الذى يقام فى الفترة من 21 حتى 29 إبريل الجاري، وبطولة عائشة بن أحمد وأمين بن سعد وعماد بن شني وبهية راشدى ونجلاء بن عبدالله وعلى بن نور اما الموسيقى فقد كانت من ابداع انامل الموسيقار الجزائري الموهوب سليم دادة.

الفيلم استغرق تنفيذه 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس، في الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا، ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي.

اليوم.. افتتاح أول دار سينما فى السعودية

اعلنت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار السعودية، مساء الاثنين، أنه سيتم افتتاح أول دار سينما فى المملكة، اليوم الأربعاء، بالمجمع السينمائى الحديث فى مركز الملك عبدالله المالى بمدينة بالرياض وذلك بعد أكثر من ثلاثة عقود بعد رفع الحظر عن افتتاح دور السينما العام الماضى.

وقالت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار «وإيه أم س ى إنترتينمنت» فى بيان لها، إنها ستحتفى بهذه اللحظة التاريخية بحفل خاص يوم الأربعاء 18 إبريل الحالى، بحضور عدة شخصيات محلية وعالمية بارزة، إضافة إلى جهات إعلامية.

بعد عودتها بسلام من سلطنة عمان: وزير الثقافة عزالدين ميهوبي في استقبال الممثلة القديرة شافية بوذراع

عادت امس الفنانة الكبيرة شافية بوذراع  الى الجزائر قادمة من سلطنة عمان بعد ان قضت فترة علاج ونقاهة بمستشفى مسقط حيث تعرضت الى كسر في ساقها استدعى عملية جراحية ناجحة . وكانت الفنانة مدعوة لتكريمها في مهرجان مسقط السينمائي .

وقد عبرت الفنانة القديرة عن سعادتها بالعودة الى ارض الوطن وعن التعاطف الكبير الذي لقيته من طرف المواطنين والاسرة الفنية كما شكرت هيئة المهرجان ، مهرجان مسقط السينمائي، ووزارة الثقافة العمانية والطاقم الطبي الذي سهر على راحتها واصفة ذلك بالموقف الشهم والأصيل .

في جنازة مهيبة حضرها وزير الطاقة.... الباهية تودع الفنان هواري بوضو

شيّع ظهر اليوم الإثنين، جثمان الفنان الراحل، محمد جديد المعروف بـ”بوضو” إلى مثواه الأخير في جنازة مهيبة بمقبرة عين البيضاء بوهران.

الجنازة حضرها نخبة من الفنانين، وجموع المواطنين، كما حضرها وزير الطاقة مصطفى قيطوني.

يشار إلى أنّ، الفنان بوضو توفي مساء أمس الأحد، بمستشفى وهران عن عمر ناهز 52 عاما بعد معاناة مريرة مع المرض.

آمل بوشوشة عن زوجها: "كل شيء"

أمضت النجمة الجزائرية أمل بوشوشة، يوماً مميزاً برفقة زوجها على يخت بحري في عرض البحر.

ظهرت أمل بوشوشة في الصورة وهي تجلس على متن اليخت برفقة زوجها وتحتضنه من الخلف، وكتبت تعليقاً جاء فيه: (كل شيء).

 

 

أميرة شرابي تواصل تصوير مسلسل "الخاوة" استعدادًا لرمضانَ

تواصل الفنانة الجزائرية أميرة شرابي تصوير الجزء الثاني من مسلسل "الخاوة"، عرض رمضان الفارط على القناة التلفزيونية الخاصة الجزائرية1، بطولة عبد القادر جريو والنجمة اللبنانية كارمن لبس وجمال باراك وإليسا سالم وهو من تأليف صارة برتيمة وإخراج التونسي مديح بلعيد صاحب ثلاثية "ناعورة الهواء" الشهيرة بتونس

ابراهيم صديقي ينعي الاسرة الفنية في رحيل هواري بوضو

نعى محافظ مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي الاسرة الفنية في رحيل الفنان الكوميدي محمد جديد، المعروف بهواري بوضور الذي وفته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 52 عاما بعد صراع طويل مع المرض .

 وكتبت محافظة المهرجان، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في الفايسبوك،"ببالغ الحزن و الأسى تلقت محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي نبأ وفاة الممثل الفكاهي "محمد جديد" المعروف بهواري بوضو "ثلاثي الأمجاد" بعد صراع طويل مع المرض".

الصفحات