كلاكيت

«جولدن جلوب» تمنح كارول بيرنت أول جائزة تقديرية عن مجمل أعمالها التلفزيونية

قررت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، منح الممثلة ومقدمة البرامج التلفزيونية كارول بيرنت أول جائزة إنجاز خاصة بالأعمال التلفزيونية في تاريخ جوائز "جولد جلوب"، وإطلاق اسمها على الجائزة للأعوام القادمة.

تمنح هذه الجائزة لمن يحقق أعلى إنجازا في تاريخ العمل التلفزيوني، وسوف تتسلمها بيرنت في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الـ76، المقرر إقامته يوم 6 يناير المقبل في فندق بيفرلي هيلتون، وسيذاع على الهواء مباشرة.

الأكاديمية تدرس إلغاء اختيار مقدم لحفل الأوسكار بعد اعتذار كيفن هارت

تدرس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسئولة عن تقديم جوائز الأوسكار الفنية، عدم اختيار بديل للممثل الكوميدي كيفن هارت الذي اعتذر عن تقديم الحفل المقرر إقامته 25 فبراير المقبل بلوس أنجلوس.

يكافح المنظمون للأوسكار لاختيار بديل بعد الاعتذار المفاجيء لهارت عن تقديم الحفل، ما يدفعهم للاستغناء الكامل عن فقرة المضيف بحسب صحيفة الجارديان.

ترشيح "كفرناحوم" لجائزة غولدن غلوب الأميركية

أعلنت المخرجة اللبنانية نادين لبكي ترشيح فيلم "كفرناحوم" لجائزة "غولدن غلوب Golden Globe" لأفضل فيلم بلغة أجنبية.

وكتبت عبر حسابها على تويتر: "الى فريق عمل فيلم كفرناحوم الجميل، هذا لأجلكم".

وتفتتح جوائز "غولدن غلوب" التي يختار أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية الفائزين بها موسم جوائز هوليوود الممتد والذي يختتم بجوائز "أوسكار" في 24 من فيفري.

يشارك فيه فيلم "الى اخر الزمن" في المسابقة الرسمية: تكريم احمد راشدي في افتتاح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

تم امس تكريم المخرج احمد راشدي، الذي سيعرض فيلمه «أسوار القلعة السبعة»في إطار فقرة بانوراما، في افتتاح الدورة الأولى من مهرجان دار البيضاء للفيلم العربي الذي سيعرف ايضا مشاركة الفيلم الجزائري "الى اخر الزمن" للمخرجة ياسمين شويخ في المسابقة الرسمية

ميهوبي يؤكد أن فيلم ابن مهيدي "لم يمنع" و"لم يتعرض للرقابة"

أكد وزير الثقافة عزالدين ميهوبي،اليوم بالجزائر العاصمة، أن الفيلم حول ابن مهيدي "لم يمنع" و"لم يتعرض للرقابة" وأن لجنة المشاهدة "مازالت تنتظر" من مخرجه الاستجابة للتحفظات التي "سبق وأن التزم برفعها".

فيلم "رالف بريكس" يواصل تصدر إيرادات السينما

احتفظ فيلم الرسوم المتحركة "رالف بريكس ذا إنترنت" بصدارة إيرادات السينما الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي محققا 16.1 مليون دولار.

واحتفظ أيضا فيلم الرسوم المتحركة "ذا جرينتش" بالمركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي محققا 15.2 مليون دولار.

واحتفظ فيلم الدراما الرياضي "كريد 2" بالمركز الثالث مسجلا إيرادات بلغت 10.3 مليون دولار.

والفيلم بطولة مايكل بي جوردن وسيلفستر ستالوني وتيسا طومسون ومن إخراج ستيفن كابيل جونيور.

في ختام مهرجان الفيلم المغاربي بهرليم الهولندية:فيلم "الى اخر الزمن" لياسمين شويخ يفوز بالجائزة الكبرى

حاز امس فيلم "الى اخر الزمن" للمخرجة الموهوبة ياسمين شويخ على الجائزة الكبرى في ختام مهرجان الفيلم المغاربي بهريلم بهولندا حسبما كشفت عنه المخرجة في منشور نشرته في صفحتها الرسمية في الفايسبوك.

و"إلى آخر الزمان" هو أول فيلم طويل للمخرجة الجزائرية، ياسمين شويخ، بعد فيلمين قصيرين هما "الباب" في 2006، و"الجن" في 2010، إلى جانب سلسلة تلفزيونية بثها التلفزيون الجزائري سنة 2015.

فيكا 9: "لست عبدك" و "الضفة الأخرى للأمل" يتحصلان على الجائزة الكبرى

فاز الفيلم الوثائقي "لست عبدك" للهايتي راوول بيك و فيلم الخيال الطويل "الضفة الاخرى للامل" للفنلندي اكي كوريزماكي على الجائزة الكبرى للمهرجان ال9 للسينما بالجزائر الذي اختتم مساء امس.

و قد اشرفت لجنة تحكيم الافلام الوثائقية والخيالية، التي يراسهما على التوالي السينمائي السنغالي اوسمان ويليام مباي و الجامعي نبيل بودراع،على تسليم الجوائز للفائزين خلال حفل حضره وزير الثقافة عز الدين ميهوبي.

5 ممثلين يحتلون مكانا متميزا فى قائمة ترشيحات الأفضل

اقترب موسم السينما من الاكتمال، وبدت ترشيحات الأوسكار للعام المقبل أكثر وضوحا، بعد طرح معظم الأفلام فى السينمات ومرور معظمها على المهرجانات الدولية مثل تورنتو وفينسيا، ويشهد هذا العام كثير من البطولات المتميزة والقصص المؤثرة التى يستند معظمها إلى قصص حقيقية وسير ذاتية.

12 مسلسلا حجزت مكانها على الخريطة الدرامية لموسم رمضان 2019

القائمة تضم «البريمو» لأحمد السقا و«فكرة بمليون جنيه» لعلى ربيع.. و«كلبش ٣» لأمير كرارة و«هوجان» لمحمد إمام

.. وياسمين بدالعزيز ومى عزالدين تدخلان المنطقة الآمنة بـ«ملكة» و«برنسيسة».. وعادل إمام فى عمل جديد بفريق «عوالم خفية»

الصفحات