كلاكيت

فيلم«The Darkest Minds»... مراهقون خارقون يعيدون رسم مستقبلهم الخاص

من منتجي «Stranger Things» و«Arrival»، يأتي فيلم الحركة والتشويق الجديد «The Darkest Minds»، الذي يبدأ عرضه في صالات السينما بالكويت خلال فترة عيد الأضحى، وهو يركّز على مخاطر تصنيف الناس، وقوّة الثورة، وإعادة تعريف العائلة.

مرزاق علواش يعرض فيلمه الأخير "الريح الرباني" في تورونتو

اختير فيلم الخيال المطول "الريح الرباني" اخر  انجازات المخرج مرزاق علواش للمشاركة في الطبعة ال43 من المهرجان الدولي  للفيلم بتورونتو (كندا) المزمع تنظيمه من 6 الى 16 سبتمبر المقبل حسبما اعلن عنه المنظمون على موقعهم الالكتروني.

و قد وضعت اخر لمسات فيلم "الريح الرباني" الذي اخرجه و كتبه مرزاق علواش منذ  اقل من شهر حسب السينمائي الذي ادى ادوار قصته كل من سارة لايساك و مسعودة  بوخيرة و محمد وغليس و حسن بن زراري و عبد اللطيف بن احمد.

«شكل الماء» و«حرب النجوم» فى صدارة قائمة ترشيحات أفضل موسيقى تصويرية

أعلنت أكاديمية «The World Soundtrack» فى دورتها الـ18، والمختصة بالموسيقى التصويرية الخاصة بالأعمال السينمائية والتليفزيونية،عن ترشيحاتها لأفضل موسيقى تصويرية لأفلام عامى 2017 و2018، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بحفل توزيع الجوائز يوم 17 أكتوبر المقبل فى مسرح «Capitole Gent» للفنون الاستعراضية فى جنت ببلجيكا.

مزاد لأزياء النجمة الأمريكية لايزا مينيلي يحقق مليون و200 ألف دولار

قال منظمون في دار مزادات "بروفايلز إن هيستوري" إن قبعة لايزا مينيلي وحذاءها الطويل وقميصها الذين تميزت بهم في فيلم "كاباريه" جمعت 81250 دولارا في مزاد في لوس أنجلوس، كما بيع السيناريو المكتوب للفيلم الذي صدر عام 1972 ويحمل كلمات بخط يدها مقابل 15 ألف دولار.

وحصد المزاد، الذي استمر ثلاثة أيام وضم مجموعة كبيرة من المتعلقات الشخصية للممثلة والمغنية الشهيرة، أكثر من 1.2 مليون دولار، وبيعت بعض الأغراض فيه بأكثر من 3 أمثال السعر المقدر قبل البيع.

الممثلة ايزابيل عجاني تشارك في أكتوبر في فيلم بالجزائر

ستشرع نجمة السينما الفرنسية ذات الأصول الجزائرية ايزابيل عجاني في أكتوبر في تصوير فيلم بالجزائر تتقمص فيه دور المرأة الجزائرية، حسبما افادت به جريدة "لو باريزيان".

و يعتبر فيلم "سوغ (الاخوات)" الاول من نوعه بالنسبة لهذه الممثلة الشهيرة التي شاركت في أزيد من 50 فيلما و ما يقارب 20 مسرحية حيث سيحمل اخراج يمينة  بن غيغي ذات الأصول الجزائرية.

توقعات ببيع سترة الممثل هاريسون فورد في فيلم «ستار وورز» بمبلغ مليون جنيه استرليني في مزاد

من المتوقع أن يتم بيع السترة التي ارتداها الممثل الأمريكي هاريسون فورد أثناء تجسيده لشخصية هانز سولو في فيلم "ستار وورز: ذا امباير سترايكس باك" عام 1980 في مزاد بأكثر من مليون جنيه استرليني (3ر1 مليون دولار)، وذلك بحسب ما قاله منظمو المزاد.

ووضع متجر بوب ستور السترة في قمة قائمة تشمل أغراض تتعلق بالأفلام، سوف يتم طرحها في مزاد في سينما بي اف أي أي ماكس في لندن في 20 سبتمبر المقبل.

وسوف يتم عرض المئات من الأغراض المتعلقة بالإنتاج السينمائي والتلفزيوني في السينما لمدة أسبوعين قبل طرحها للمزاد.

اختتام الطبعة الـ11 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي:"إلى آخر الزمان" لياسمين شويخ يتوج بجائزة الوهر الذهبي

أسدل سهرة أمس ، بمسرح الهواء الطلق حسني شقرون، الستار على الطبعة الـ11 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بتتويج الفيلم الدرامي الطويل "إلى أخر الزمان" للمخرجة الجزائرية ياسمين شويخ بجائزة الوهر الذهبي.

المخرج السينمائي رشيد بوشارب: نضال المرأة في الثورة الجزائرية في عمل سينمائي

نشط صباح اليوم المخرج الجزائري رشيد بوشارب، الضيف الشرفي للطبعة الـ 11 للمهرجان وهران الفيلم العربي، ندوة صحفية بفندق روايال متحدثا عن أعماله السينمائية و جديده المتمثل في تصوير عمل جديد بمدينة تلمسان وكذا حلمه في تجسيد عمل سينمائي جديد يكرم من خلاله المرأة الجزائرية و الأوروبية التي شاركت في الثورة التحريرية المجيدة، معرجا أن فيلمه "الخارجون عن القانون" الذي أثير ضجة على هامش عرضه في مهرجان" كان" السينمائي كانت في صالح السينما الجزائرية ،حيث أدى ذلك إلى التعريف بالفيلم وبالقضية الجزائرية  عبر العالم.

الفنانة السورية شكران مرتجى : أتمنى المشاركة في عمل جزائري بشخصيتي السورية

كشفت أمس الفنانة السورية شكران مرتجى في تصريح خصت به نوافذ، أنها سعيدة جدا بزيارتها للجزائر للمرة الثانية و دعوتها للمشاركة في مهرجان وهران للفيلم العربي كعضو لجنة تحكيم بانورما الفيلم القصير، و فيما يخص الدراما السورية فأبرزت المعاناة الكبرى التي تعيشها العائلة الفنية من تبعات وويلات الحرب مؤكدة أنها أزمة ومرحلة صعبة ولكن سيتم تجاوزها بحكم أنه يوجد مخزون كبير من الأعمال الفنية التي ستعرف النور في المستقبل بعدما ستعود المياه إلى مجاريها .

الفنانة الكبيرة شافية بوذراع تكشف :لم أتلق دعوة رسمية من مهرجان وهران للفيلم العربي

كشفت الفنانة الكبيرة شافية بوذراع انها حضرت بإلحاح بدعوة من المنتج ومستاءة من عدم دعوتها من قبل محافظة مهرجان وهران للفيلم العربي و قد قدمت إلى وهران من أجل فيلم "العرفان" الذي سيعرض غدا، ومثلت فيه شخصيا، مؤكدة أنها الأكسجين الذي تستنشقه هو الفن، ولم تفقد الفن لان جمهورها دائما حاضر في حياتها ، مذكرة بأسد وهران عبد القادر علولة الذي كان يستقبلها بكل حفاوة عندما كانت تزور وهران

المصدر:من مبعوث نوافذ الثقافية الى وهران- فاتح محمد

الصفحات