كلاكيت

تتويج أفلام جزائرية بمهرجان القدس السينمائي الدولي الرابع

توجت الأفلام الجزائرية "عرفان" و"أسوار القلعة السبعة" و"لعنة بين الظلال" بمهرجان القدس السينمائي الدولي الرابع الذي اختتمت فعالياته مساء اول أمس الخميس بمدينة غزة بفلسطين، وفقا للمنظمين.

وفاز الفيلمان الروائيان الطويلان "عرفان" لسليم حمدي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفئة الأفلام الروائية الطويلة و"أسوار القلعة السبعة" لأحمد راشدي بجائزة أفضل إنتاج بينما حاز الفيلم الوثائقي القصير "لعنة بين الظلال" لعماد غجاتي جائزة أفضل فيلم لفئة الهواة.

"أبو ليلى" فيلم عن العشرية السوداء في الجزائر بمراكش السينمائي

عُرض ظهر امس الفيلم الجزائري "أبو ليلى" في قاعة السفراء بقصر المؤتمرات ضمن فعاليات مهرجان مراكش الدولى للفيلم المقام حاليًا.

الفيلم سيناريو وإخراج أمين سيدى بومدين، صاحب الأفلام القصيرة المتميزة والحاصلة على العديد من الجوائز.

"الحارث" فيلم جديد يجمع أحمد الفيشاوي وياسمين رئيس

تعاقدت شركة سكوب للأنتاج الفنى والسينمائي مع النجمة ياسمين رئيس لتنضم لأسرة فيلم "الحارث" إلى جانب النجم أحمد الفيشاوي.

وأضاف، محمد نصار المشرف العام على الإنتاج، أن الفيلم يعتبر أولى تجربة إخراجية لمحمد نادر في أول أعماله الطويلة، مؤكدا أن الفيلم مملؤ بالأثارة والتشويق، وسيستعين في صناعته بخبرات من هوليود.

وتابع نصار، أن الشركة لديها خطة إنتاج متنوعة خلال عام 2020، وأنهم حريصون على تقديم محتوى متميز قادر على المنافسة سيتم الإعلان عن باقي الأبطال خلال الفترة المقبلة.

فيلم Frozen II يتصدر الـ بوكس أوفيس بـ 85 مليون دولار.. فيديو

تصدر فيلم Frozen II لائحة شباك تذاكر السينما الأمريكية الـ بوكس أوفيس بإيرادات بلغت 85 مليونا و250 ألف دولار، في الأسبوع الثاني من طرحه.

في الجزء الثاني من Frozen يعود المخرجان كريس باك وجينيفر لي مع فريق الأداء الصوتي، الذي يضمّ كريستن بيل وإيدينا مينزيل وجوناثان غروف وجوش جاد، لكشف سر تمتّع "إلسا" بقدرات سحرية منذ ولادتها.

وفي صحبة "آنا" و"كريستوف" و"أولاف" و"سفن"، تنطلق أحداث الفيلم في رحلة خطيرة، تجبر "إلسا" على تأمل قدراتها.

"أنا لم أعد هناك" يفوز بجائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي

اختتمت مساء أمس الجمعة فعاليات الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة محمد حفظي، والذي أهدى دورته هذا العام للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله.

وقد فاز فيلم "أنا لم أعد هنا I'm No Longer Here" للمخرج المكسيكي فرناندو فرياس بجائزة أفضل فيلم (الهرم الذهبي).

أما باقي الجوائز فتوزّعت على الشكل التالي:

جائزة أفضل ممثل: خوان دانييل غارسيا تريفيانو عن دوره في فيلم "أنا لم أعد هنا".

الافتتاح الرمزي لمهرجان سينما القدس انطلاقا من الجزائر

تم مساء أمس بالجزائر الافتتاح الرمزي للمهرجان الدولي الــ 4 لسينما القدس المنظم بمدينة غزة بفلسطين من 28 نوفمبر إلى 5 ديسمبر و هذا تزامنا مع انطلاقه بالعواصم العربية.و تم افتتاح مهرجان القدس انطلاقا من 12 بلدا عربيا على غرار لبنان و ليبيا و السودان و تونس و مصر.

و قد عرضت سينيماتيك الجزائر المشاركة رمزيا في هذا المهرجان الفيلم الوثائقي " أم الغربي" للمخرج الفلسطيني رائد دزدار.

ثلاثة أفلام جزائرية في مهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة

ينافس الفيلمان الروائيان الطويلان "أسوار القلعة السبعة" لأحمد راشدي و"عرفان" لسليم حمدي والفيلم الوثائقي القصير "مونية" لعبير عكاكزة في الدورة الرابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي التي تعقد فعالياتها من 28 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل بمدينة غزة بفلسطين، وفقا للمنظمين.

وسيتنافس عملا أحمد راشدي و سليم حمدي في مسابقة الافلام الروائية الطويلة إلى جانب أعمال من عدة بلدان بينها "فتوى" للتونسي محمود بن محمود و"كيلكس" للمغربي عز العرب العلوي.

فاطمة الزهراء زعموم: وزارة الثقافة الجزائرية ظل الفيلم لديها ما يقرب من عام ونصف تقريباً ولم يقرأوا السيناريو

شرحت فاطمة الزهراء زعموم، مخرجة الفيلم الجزائري "باركور" المعروض في مسابقة آفاق السينما العربية، سبب تسميتها للفيلم باركور على اسم الرياضة الشهيرة للحفاظ على اللياقة البدنية، رغم أن قصة الفيلم الأساسية عن بيان تناقضات المجتمع الجزائري بكل شرائحه وتفكير الشباب المعاصرين في الجزائر من خلال عرس يستعد الناس لأجله.

3 أفلام تتنافس على تصدر قائمة الشتاء في البوكس أوفيس-فيديو

تشهد قاعات العرض السينمائية في هوليوود موسم أفلام الشتاء، حيث تتصارع ثلاثة أفلام على حصد المزيد من الإيرادات.

حيث تصدر فيلم الرسوم المتحركة الجديد "فروزن 2" إيرادات السينما بأمريكا الشمالية مطلع الأسبوع محققا 130 مليون دولار.

وتراجع فيلم الحركة والسيرة الذاتية "فورد في فيراري" عن الصدارة ليحتل المركز الثاني مسجلا 16 مليون دولار.

والفيلم بطولة مات ديمون وكريستيان بيل وجون بيرنثال وكاترينا بالف ومن إخراج جيمس مانجولد.

اليوم..عرض عالمي أول للفيلم الجزائري الفرنسي "باركور"

ينظم مهرجان القاهرة في الواحدة والنصف من ظهر اليوم الإثنين، العرض العالمي الأول للفيلم الجزائري الفرنسي "باركور" إخراج فاطمة الزهراء زموم، الذي يشارك بمسابقة آفاق السينما العربية، وذك بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية.

تدور أحداث الفيلم ذات صباح، عندما يتجه الجميع إلى صالة الأعراس لأسباب متباينة، منهم البائع المتجول والعاملة في المطبخ والمغنية وغيرها، لديهم جميعًا دوافعهم المختلفة لحضور زفاف خالد وكميلة.

الصفحات