كلاكيت

أمل بوشوشة تكسر هدوء الليل بطلّة براقة

حضرت النجمة الجزائرية أمل بوشوشة حفل عشاء إطلاق الدورة الـ18 من «الموريكس دور» في بيروت، وقد اختارت الفنانة للحفل طلّة براقة حازت على اعجاب الجميع.

نجمة ستار أكاديمي خضعت لجلسة تصوير بعدسة المصور ذبيان سعد على هامش الحفل، ونشرت لقطات منها عبر انستجرام، حيث بدت متألقة بفستان رمادي براق جسد قوامها بشكل أبرز رشاقتها، وتزينت بعقد ماسي زاد طلّتها بريقاً، في الوقت الذي أسدلت شعرها على كتفيها بشكل ضاعف جاذبيتها.

نبيلة عبيد تجسد "وردة" في فيلم سينمائي

قالت الفنانة المصرية نبيلة عبيد، إنها “متحمسة” لإنتاج مسلسل عن قصة حياة صديقة عمرها وردة الجزائرية، التي حزنت لفراقها والتي تعد حالة غنائية فريدة، موضحة أنها بدأت في اختيار فريق العمل وتبحث عن كاتب للمسلسل.

وأضافت في تصريح لـ “إرم نيوز” أنها سوف تنتج أفلامًا سينمائية تعتمد على وجوه شابة جديدة في التمثيل والتأليف والإخراج، كما أنها للمرة الأولى ستنتج عملًا تلفزيونيًا.

وأشارت إلى أن عزوف عدد كبير من شركات الإنتاج عن تقديم أعمل تعالج مشكلات اجتماعية أو تخلد ذكرى حياة كبار المشاهير دفعها للعودة إلى الإنتاج.

انطلاق مهرجان سينما المرأة بأسوان بحضور المجاهدة جميلة بوحيرد

انطلق، مساء امس، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والتي تستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، والمجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد، ضيفة شرف المهرجان، وعدد من نجوم الفن بينهم محمود حميدة، وكندة علوش، ومني زكي، وغادة عادل.

وافتتح المهرجان فعالياته بالفيلم الألماني النمساوي المشترك «البحث عن أم كلثوم» من إخراج الأمريكية من أصل إيراني شيرين نيشات، وبطولة ياسمين رئيس ونيدا رحمنيان، وذلك بحضور المطربة مروة ناجي، التي قدمت أغاني أم كلثوم داخل الفيلم.

عرض فيلم "تحيا ياديدو" لمحمد زينات مساء اليوم وغدا بمهرجان برلين الدولي

 سيتم مساء اليوم وغدا عرض الفيلم الجزائري " تحيا ياديدو" لمخرجه  محمد زينات في مهرجان برلين الدولي.

و يغوص الفيلم ، الذي يعتبر الوحيد ـــ ولكن اللافت ـــ لمخرجه محمد زينات الـمُنجز في عام 1971، بنا في جوف المدينة، حيث الميناء غارقٌ بأصوات الصيادين، ونوارس البحر، حيّ القصبة، والأولاد يهبطون الدرجات، والأزقة الـمُنحدرة، الظلال البيضاء للنساء الـمُختبئات تحت جلاليبهنّ، بابٌ آخر للمدينة يُحاذي الميناء القديم.

حفل جوائز «البافتا» يدعم حملة «انتهى الوقت» لمواجهة التحرش الجنسي

أقيم أمس الأحد، حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون «البافتا»، الذي تشارك به المملكة المتحدة في موسم الجوائز كل عام.

وأقيم الحفل هذا العام في مسرح «رويال ألبرت هول» وسط العاصمة البريطانية، في دورته الـ71، بحضور الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، وقدمت الحفل الممثلة البريطانية جوانا لوملي.

مصر تكرم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد (معدل)

كرمت مصر المناضلة الجزائرية جميلة_بوحيرد وسط حضور نسائي ورسمي رفيع، على هامش حضورها الدورة الثانية من "مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة" الذي يُنظم برعاية المجلس بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة، ويحمل اسم المناضلة الجزائرية.

وأقيمت احتفالية، امس، في المجلس القومي لتكريم المناضلة الجزائرية، وكذلك الفدائية المصرية زينب الكفراوي، إحدى فدائيات بورسعيد خلال فترة العدوان الثلاثي على مصر في حرب عام 56.

"رابسيت" تنظم الطبعة الاولى ل"الجنريك الذهبي" يوم ال5 ماي المقبل بالجزائر العاصمة

تعتزم الشبكة الجزائرية لمهنيات  السينما والتلفزيون"رابسيت"  تنظيم الطبعة الاولى للجنريك الذهبي وذلك يوم ال5 ماي المقبل بالجزائر العاصمة وفقا ما كشف عنه بيان لذات الشبكة تحصلت نوافذ ثقافية على نسخة منه.

وحسب البيان فان الهدف من وراء تنظيم هذه التظاهرة هو  "تشجيع العمل الدرامي ومرافقته والعمل على ترقيته" مضيفا ان هذه التظاهرة ستكون" ميدان سباق لمختلف الانتاجات الدرامية التلفزيونية الجزائرية التي عرضت على شاشات التلفزيون في سنة 2017"  

62 ناقدا حول العالم يشاهدون الأفلام المنافسة على جوائز النقاد السنوية

يبدأ 62 ناقدا من مختلف أنحاء العالم في مشاهدة الأفلام العربية الروائية والوثائقية الطويلة التي تم إنتاجها خلال 2017، استعدادا للإعلان عن الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز النقاد السنوية الذين سيتم الإعلان عنهم على هامش الدورة المقبلة من مهرجان كان السينمائي، حيث تتم عملية المشاهدة عبر موقع Festival Scope الذي يُعد أحد شركاء مركز السينما العربية الذي يتولى تنظيم جوائز النقاد السنوية.

تخليدا لرائد السينما طاهر حناش: جمعية "ماجيستيك سينما" تنظم تظاهرة سينما الشرق يومي 22 و 23 فيفري بالمسرح الجهوي العلمة

بدعم من ديوان حقوق المؤلف ONDA ومساهمة المركز الوطني لتطوير السينما CADC والمركز الجزائري للسينما CNCA والمسرح الجهوي للعلمة تنظم جمعية "ماجيستيك سينما" تظاهرة سينما الشرق وذلك يومي 22 و 23 فيفري الجاري بالمسرح الجهوي العلمة والتي ستكون تخليدا لرائد السينما طاهر حناش

سعادة غامرة في مهرجان برلين السينمائي للإفراج عن الصحفي «يوجيل»

أثار نبأ الإفراج عن الصحفي الألماني-التركي، الذي قبع في الحبس الاحتياطي في تركيا لمدة عام، دينيز يوجيل، سعادة بالغة في مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله).

وذكرت إدارة المهرجان اليوم الجمعة: "نحن في غاية السعادة".

ودعا رئيس المهرجان ديتر كوسليك،مساء أمس الخميس، خلال افتتاح المهرجان إلى الإفراج عن مراسل صحيفة "فيلت" الألمانية، وقال: "365 يوما و365 ليلة، وقت طويل للغاية".

الصفحات