كلاكيت

نتفليكس تنفق 17 مليار دولار على المحتوى في 2020

كشفت شبكة "نتفليكس" عن حجم المقرر إنفاقه على محتواها الرقمي خلال عام 2020، المقرر بنحو 17.3 مليار دولار، وبزيادة تبلغ ملياري دولار عن حجم الإنفاق العام الماضي.

وفقًا لمجلة "فارايتي"، أن توقعات جديدة صادرة عن شركة "BMO Capital Markets" في وول ستريت، ذكرت بأن حجم الإنفاق على المحتوى سيتجاوز 26 مليار دولار بحلول عام 2028.

مهرجان الفيلم الجامعي لوهران: قضايا المجتمع تلهم السينمائيين الشباب

تم امس عرض عدة أفلام قصيرة في إطار الطبعة الثانية لمهرجان الفيلم الجامعي، والتي بينت اهتمام السينمائيين الشباب بقضايا المجتمع.

و تعد الدراما النوع السينمائي السائد في هذا الحدث الثقافي الذي افتتح أمس الثلاثاء وتدوم فعالياته ثلاثة أيام على مستوى مدرج جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران.

مواجهات نسائية مرتقبة بين "مارفل" و"DC" في 2020

سكارليت جوهانسون تنفرد ببطولة «Black Widow».. وجال جادوت تستكمل نجاح «Wonder Woman 1984»

شهد العام الماضي سيطرة واسعة لأفلام الأبطال الخارقين (الكوميكس)، تمت ترجمته إلى صراعًا محتدمًا بين اثنين من كبار هذه الصناعة في هوليوود، «مارفل» و«DC» تكلل لحساب الأول في شباك التذاكر العالمي.

وهران:"المرارة" لمراد خان يفتتح مهرجان الفيلم القصير

تميز حفل افتتاح الطبعة الثانية للمهرجان الوطني للفيلم الجامعي امس بعرض خارج المنافسة للفيلم القصير "المرارة" لمراد خان.

وحضر العديد من الطلاب والفنانين وعشاق السينما العرض الذي أقيم، بحضور المخرج، بقاعة المحاضرات لجامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران "محمد بوضياف".

5 نجوم يترشحون للأوسكار للمرة الأولى

تم الاثنين الإعلان عن ترشيحات جوائز الأوسكار السنوية الـ92، والتي تلقى خلالها العديد من الأسماء البارزة ترشيحاتهم الأولى على الإطلاق.

ترشح النجم أنطونيو بانديراس لأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم "Pain and Glory"، كما نالت سينثيا أريفو ترشيحها الأول للجائزة عن دورها بفيلم السيرة الذاتية "Harriet"، كذلك الممثل القدير جوناثان برايس عن فيلم "The Two Popes"، والممثلة الشابة فلورنس بوغ عن فيلم "Little Women".

سبايك لي رئيسا للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي

اختير المخرج والناشط الحقوقي سبايك لي، رئيسا للجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي في نسخته 73، التي تقام خلال الفترة من 12 إلى 23 مايو المقبل، ليصبح أول أمريكي من أصل أفريقي ينال هذا الشرف.

ويأتي "لي" رئيسا للجنة تحكيم كان، خلفا للمخرج المكسيكي أليخاندرو ج. إيناريتو، الذي ترأس اللجنة العام الماضي ومنح جائزة المهرجان للفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" للمخرج بونج جون هو.

فيلم«Little Women» يتخطى 100 مليون دولار عالميا

تخطى فيلم الدراما والرومانسية "Little Women" للمخرجة جريتا جيروج، حاجز 100 مليون دولار عالميا، منذ بدء طرحه بصالات السينما نهاية العام الماضي.

بلغت إيرادات الفيلم الإجمالية 107.3 مليون دولار، حصد منها 74.1 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكي وجمع 33.2 مليون دولار في السوق الأجنبية، فيما قدرت حصيلته الإجمالية بنحو 40 مليون دولار تقريبا. وفق موقع "بوكس أوفيس موجو".

تصدرها "تارانتينو".. قائمة جوائز اختيار النقاد 2020

اختتم، قبل قليل، حفل توزيع جوائز اختيار النقاد للأفلام (Critics' Choice Movie Award) في نسخته الـ25، والذي أقيم على مسرح باركر هانجر بمدينة سانتا مونيكا الأمريكية.

تصدر جوائز الحفل، فيلم الكوميديا "Once Upon a Time in Hollywood" للمخرج كوينتين تارانتينو، بأربعة جوائز، في فئات: أفضل فيلم، أفضل سيناريو أصلي، أفضل ممثل مساعد نالها النجم براد بيت، أفضل تصميم إنتاج. وفيما يلي القائمة الكاملة لجوائز الحفل.

أفضل فيلم

Once Upon a Time in Hollywood

نيكولاس هولت ينضم لسلسلة "Mission: Impossible"

انضم الممثل الإنجليزي نيكولاس هولت، لأبطال النسخة القادمة من سلسلة الأكشن والجاسوسية الشهيرة "Mission: Impossible"، المقرر طرحه في 23 يوليو 2021 بصالات السينما.

ونشر مخرج الفيلم كريستوفر ماكويري، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة لـ"هولت" وعلق قائلًا: "نيكولاس هولت يهتم لرفع الجحيم قليلا".

بعد فوزه بـ"غولدن غلوب".. ارتفاع حصيلة "1917" بشباك التذاكر

حصد فيلم الحروب والدراما "1917" للمخرج سام ميندز، قوة كبيرة بشباك التذاكر الأمريكي، متجهًا نحو حصيلة ضخمة مع عطلة نهاية الأسبوع، وذلك عقب فوزه قبل أيام قليلة بالجائزة الكبرى لرابطة هوليوود للصحافة الأجنبية (غولدن غلوب).

تشير الأرقام الواردة من شباك التذاكر إلى حصد الفيلم ما بين 12 إلى 13 مليون دولار أمس الجمعة، في أكثر من 3400 صالة عرض بأمريكا الشمالية.

الصفحات