فنون جميلة

أعمال مايكل أنجلو في عرض موسيقي بروما

 

بمساعدة أضواء ليزر وراقصين وموسيقى لنجم الروك البريطاني ستينج، تصل القطع الفنية الرائعة للفنان الإيطالي مايكل أنجلو لجمهور جديد خارج كنيسة سيستينا في الفاتيكان.

ففي عرض جديد أطلق عليه اسم “جوديتسيو يونيفيرساليه (حكم العالم) – مايكل أنجلو وأسرار كنيسة سيستينا”، تعرض صور شديدة الوضوح لأعماله التي يبلغ عمرها 500 عام على جدران وسقف قاعة للحفلات الموسيقية في روما.

وهران:الفنون التشكيلية حاضرة أيضا في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك

تشارك الفنانة التشكيلية بوعوني فاطمة الزهراء في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك بوهران بمعرض للفنون التشكيلية بعنوان  "الجزائر ما وراء اللوحات".

ويحتوي هذا المعرض، المنظم على هامش فعاليات هذا الموعد الاقتصادي المنظم  بمبادرة من سوناطراك تحت شعار "ابتكار وشراكة في سياق التحول الطاقوي العالمي"،على زهاء 20 لوحة تشكيلية في الفن الانطباعي والمعاصر.

فنانون أتراك يعرضون إبداعاتهم بالجزائر

افتتح امس بمتحف الفنون الجميلة، بالجزائر العاصمة، معرض تشكيلي لفنانين أتراك عكست لوحاتهم تنوعات الحياة الاجتماعية والطبيعية في تركيا ومختلف تصوراتهم الوجودية والفنية.

وشارك في هذا المعرض، المنظم تحت عنوان "الصداقة من خلال الألوان"، أربعة  فنانين محترفين من مختلف التيارات الفنية جسدوا ببراعة من خلال 40 لوحة فنية  تشع بالألوان آخر إبداعاتهم في عالم التشكيل.

أول معرض فردي للمصورة شافية لوجيسي

دشنت الفنانة المصورة، شافية لوجيسي، معرضا لصور فنية مخصص لعالم الماكروفوتوغرافيا وعالم النباتات، سيدوم إلى غاية 27 ابريل  الجاري بالجزائر العاصمة.

وينظم هذا المعرض المسمى "زمردة" ،الذي يغوص في عالم الإشكال الصغيرة جدا  لالتقاط لحظات لا تبصرها العين المجرد، من قبل رواق "ازو'أرت".

وتسعى الفنانة شافية لوجيسي،من خلال هذه المجموعة الجديدة، إلى إبراز شدة  اللون الأخضر في أدق تفاصيل نبتة أو ورقة محاولة في كل مرة التقاط ندى الصباح  أو اثر لقطرة مطر.

حمزة بونوة يدشن "الجوهر في الحركة " بملتقى الخط الشارقة

دشن الفنان الجزائري التشكيلي العالمي حمزة بونوة معرضه الفردي ضمن ملتقى الشارقة للخط بالإمارات العربية المتحدة في دورته الثامنة "جوهر"، ضمن تجليات معاصرة .

تنظيم معرض "الرسم الجزائري في تنوعه" بباريس قريبا

سيتم تنظيم معرض جماعي يضم أعمال مجموعة من  الرسامين الجزائريين من 14 إلى 22 أبريل بأروقة "رمال الفن" بباريس، حسب ما  علم لدى المنظم إلياس خليفاتي.

وسيتم خلال هذا المعرض، المنظم من طرف مدير أروقة "الياسمين" إلياس خليفاتي ، عرض مجموعة من أعمال الفنانين الجزائريين مثل كنزة بورنان ،زهرة حشيد سلة ،حسيبة حفيظ ونور الدين فروخي.

كما يرتقب خلال هذا المعرض، الذي يندرج في إطار المبادلات مع الاروقة  الأوروبية،عرض أعمال الرسامين مصطفى عدنان، مصطفى نجاعي،اسماعيل دبلاجي  والهاشمي عامر إضافة إلى عدلان جفال.

خطاطون يعودون لمساراتهم و يثمنون ملتقى الشارقة للخط

تواصلت برامج و فعاليات ملتقى الشارقة للخط جوهر من إدارة الشؤون الثقافية بداثرة الثقافة، حيث إفتتحت اليوم جلسة حوارية تحت عنوان كبير هو "نقاشات واتجاهات " بدار الندوة في ساحة الخط بقلب الشارقة، من تأطير و مشاركة عديد الخطاطين الحاضرين بلوحاتهم .

الجزائر بأقل مشاركة ممكنة في ثقافية الشارقة رغم تفرد الملتقى

 

وإن غاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلا أن الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم حضر ووقع ليلة إفتتاح فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الشارقة للخط بساحة الخط و بعنوان جوهر و بتمثيل جزائري أقل من المتوقع قياسا بالمهرجانات الجزائرية الوطنية و الدولية و دعم دولة الجزائر للمثقف و للخطاط بالخصوص .

مايكل راكوفيتز يكشف عن تمثال دمرته عناصر "داعش" في العراق

تمّ الكشف عن تمثال الثور المجنح القديم التى دمرته منظمة "داعش" في العراق كنصب تذاكاري وضع عاليا فوق القاعدة الرابعة المزار الشهير في ميدان ترافلغار في لندن، واختارالفنان العراقي الأميركي مايكل راكوفيتز (44 عامًا)، إحياء التمثال الآشوري القديم التى  دمرته الجماعة الداعشية في شباط / فبراير 2015، في عمل إرهابي بهدف إثارة الغرب.

المعرض الدولي السادس "صورة، امرأة": المرأة حاضرة من خلال بورتريهات ومشاهد من واقعها اليومي

حضرت المرأة من خلال بورتريهات و مشاهد مختلفة من  الحياة اليومية في الصور الفوتوغرافية الفنية التي تضمنتها الطبعة السادسة من   المعرض الدولي  "صورة ي امرأة "الذي دشن امس برواق باية بقصر الثقافة  مفدي زكريا الذي يتواصل الى غاية 4 ابريل الجاري .

الصفحات