صدور

بالفيديو- صدور مذكرات عبد القادر بليدي، أحد الناجين ضمن كوموندو علي خوجة

صدر امس بالجزائر العاصمة رسميا كتاب "فيجبال الحرية" يتضمن مذكرات و شهادات عبد القادر بليدي المدعو "سي مصطفى" الذي يعتبر"أحد الناجين ضمن كوموندو علي خوجة".

العدد الثاني من مجلة " الحياة " في الاكشاك

يتواجد في المكتبات الجزائرية العدد الثاني من مجلة " الحياة " ، مجلة الأسرة الجزائرية ، تتضمن مواضيع متميزة "صحية، ثقافية، رياضية ، سينمائية، ميديا . طبخ , موضة.." تهم كل أفراد الأسرة الجزائرية، بالإضافة إلى تحقيقات، ملفات، ربورتاجات، حوارات مميزة ، ن شهرية ملونة في 220 صفحة .

"باب الزمان" مجلة جديدة متخصصة في تاريخ التراث الجزائري

صدر مؤخرا العدد الأول من مجلة ثقافية جديدة متخصصة في التاريخ والعادات و التقاليد في الجزائرتحت اسم "باب الزمان" على اسم الموقع الالكتروني الذي أطلق منذ سنوات.

وخلافا للاصدارات التاريخية الأكاديمية تهدف مجلة "باب الزمان" الى تعريف الجمهور العريض بالتاريخ و التراث الثقافي المادي و المعنوي و كذا تاريخ الفن الجزائري.

صدور رواية " الاجتثاث" للأديب ارزقي ديداني

في إطار الصندوق الوطني لترقية الفنون والآداب وتطويرها وبدعم من وزارة الثقافة و عن موفم للنشر صدر الأسبوع المنصرم   للكاتب ارزقي ديداني الرواية الثانية تحت عنوان "الاجتثاث" وذلك بعد سلسلة من الإصدارات في مجالات الإبداع.

وكما جاء في الغلاف الخلفي للرواية فان الرواية هي رواية القلق والتساؤل الذي دوما لا يجد الجواب الشافي لما الأقدار من سطوة مرة على الذات الكاتبة هي الراوي هنا بالنص،هذا النص الذي يبحر من خلال السرد في تساوق الأحداث والمنعكسات الوجودية التي ترسمها.

عن منشورات البندقية المصرية، صدور رواية "المهزوم" للكاتب والروائي عبدالوهاب داود

صدر مؤخرا عن صدر مؤخرا عن منشورات البندقية وهي توأمة لدار  كنوز المصرية  رواية "المهزوم" للكاتب والروائي عبدالوهاب داود التي أحدثت دويًا كبيرًا في الأوساط الأدبية والثقافية منذ صدورها.

جيجل : "جيجل الجديدة" أسبوعية جديدة في الأكشاك

يتواجد في الأكشاك بجيجل  منذ امس العدد "صفر" من "جيجل الجديدة" الأسبوعية الجديدة للأخبار العامة ذات الحجم الصغير.

 و يتناول هذا الإصدار الجديد باللغة العربية، الذي يتضمن 24 صفحة و الذي قام بإنجازه فريق من 4 صحفيين شباب، الأخبار المحلية و كذا الوطنية. 

 و خصصت الافتتاحية الأولى لهذه الجريدة، التي حملت توقيع مدير التحرير عبداللطيف بوسنان، لطموحات هذا الوافد الجديد لعالم الصحافة الذي يسعى ل"أخذ مكان بارز" ضمن المشهد الإعلامي المحلي و الوطني.