كلاكيت

"143 شارع الصحراء" لحسان فرحاني في مهرجان لوكارنو بسويسرا

يعرض الفيلم الروائي الطويل "143 شارع الصحراء" للمخرج الجزائري حسان فرحاني خارج المنافسة في مهرجان لوكارنو الدولي ال72 (جنوب شرق سويسرا) الذي تعقد فعالياته من 7 إلى 17 أغسطس الجاري وفقا للمنظمين.

وسيعرض "143 شارع الصحراء"،وهو أول فيلم روائي طويل لفرحاني،في إطار "سينمائيو الحاضر"،ثاني أهم  قسم في المهرجان، إلى جانب 15 عملا آخر على غرار "باموم نافي" (السينغال) و"هام أون راي" (الولايات المتحدة الأمريكية) و"لا بالوما إ أل لوبو" (الميكسيك).

فيلمان جزائريان في مهرجان الفيلم العربي بالبرازيل

يعرض الفيلم الروائي الطويل "السعداء" للمخرجة الجزائرية صوفيا جاما والوثائقي الطويل "رجال وكباش" لمواطنها كريم صياد في الدورة ال14 لمهرجان الفيلم العربي بالبرازيل التي تعقد فعالياتها من 7 إلى 14 أغسطس الجاري بساو باولو (جنوب شرق) وفقا للمنظمين.

وسيعرض عمل جاما -التي تحل ضيف شرف على هذا المهرجان- ووثائقي صياد إلى جانب 11 عملا آخرا من عدة بلدان عربية بالإضافة إلى البرازيل.

فيلم "Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw" يتصدر الـ بوكس أوفيس .. فيديو

تصدر فيلم Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw لائحة شباك تذاكر السينما الامريكية الـ بوكس اوفيس في الاسبوع الاول من طرحه محققًا 60 مليون و800 ألف دولار أمريكي.

فيلم Hobbs & Shaw، هو استكمال لأحداث السلسلة الشهيرة The Fate of the Furious، التي نجحت فى تحقيق 5.1 مليار دولار، منذ طرحها فى 2001، وحتى أخر جزء منها العام الماضى، ومن المرجح ان يتم إصدار الجزء التاسع من السلسلة منتصف العام المقبل.

الطارف: انطلاق فعالية سيني شاطئ بشاطئ المرجان

تعيش القالة المدينة نشاط ثقافي متنوع  منذ بداية موسم الاصطياف و على غرار البرنامج المسطر من قبل مديرية الثقافة وخاصة الحفلات الموسيقية المتنوعة التي يحييها مطربين في مختلف الطبوع ،  وعلى هامش هذه الأنشطة انطلقت أيام السينما   سيني شاطئ من تنظيم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي تحت رعاية وزارة الثقافة.

للأسبوع الثاني.. The Lion king يتصدر الـ بوكس أوفيس بإيرادات قياسية.. فيديو

تصدر الفيلم الأمريكي The Lion king لائحة شباك تذاكر السينما الأمريكية الـ بوكس أوفيس للأسبوع الثاني، محققا إيرادات قدرها 75 مليونا و524 ألف دولار أمريكي.

فيلم The Lion king 2019، هو أول فيلم واقعي للنسخة الكرتونية التي قدمت عام 1994 في السينما الأمريكية، وتم تقديمها أيضًا باللهجة المصرية.

الطارف: افتتاح الاثنين المقبل الطبعة الخامسة لتظاهرة "سينما-الشاطىء" بالقالة

ستفتتح بعد يوم غد الاثنين الطبعة الخامسة لتظاهرة "سينما-الشاطىء" بالقالة و ذلك بعرض 10 أفلام بشاطئ المرجان بالقالة (الطارف), حسب ما علم اليوم السبت من المدير المحلي للثقافة.

وأوضح عادل صافي أن هذه الطبعة تندرج في إطار البرنامج التنشيطي لموسم الاصطياف 2019 بمبادرة للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بمشاركة المديرية المحلية للثقافة مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تدوم إلى غاية 2 أغسطس القادم .

هند صبرى تنضم للجنة تحكيم مهرجان فينسيا السينمائى

وقع الاختيار على الفنانة هند صبري للانضمام إلي لجنة تحكيم أفضل عمل أول بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، وهو واحد من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية في العالم.

وتعد هند أول فنانة عربية تشارك في هذا القسم المستحدث في هذا المهرجان، وجاء ذلك بعد تقديمها العديد من الأعمال الناجحة، فقدمت عبر مسيرتها ٣٠ فيلما بين تونس ومصر و٦ مسلسلات بمصر وتونس.

يشار إلى أن هند صبري تشارك في فيلم "الفيل الأزرق ٢"مع الفنان كريم عبد العزيز، نيللي كريم، إياد نصار، شيرين رضا، و إخراج مروان حامد ، تأليف أحمد مراد.

تعرف على إيرادات "الفيل الأزرق 2" فى أول أيام عرضه‎

انطلق أمس الخميس، أول أيام فيلم "الفيل الازرق٢" بدور العرض السينمائية، فى بادرة لسباق موسم عيد الأضحى المقبل.

وكشف الموزع السينمائى محمود الدفراوى فى تصريح خاص لـ"وشوشة" عن إجمالى إيراداته بدور العرض أمس الخميس، بأنها بلغت ٣,٨٠٠,٣٤٥ مليون جنيه.

نجوم الفن ناعين فاروق الفيشاوي بعد رحيله: فرسان المعبد يرحلون

حرص عدد كبير من نجوم الفن، على نعي الفنان المصري فاروق الفيشاوي، والذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 25 يوليو،  بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر يناهز الـ 67 عامًا.

ومن النجوم الذين نعوه الفنانة نادية الجندي، والتي قالت في منشور لها عبر صفحته الشخصية بموقع “إنستجرام”: “وداعا يا صديق العمر فاروق الفيشاوي، بعزي نفسي أولا، وبعزي زملائه وأسرته ومحبيه، فقدنا إنسان جميل وفنان من أهم نجوم مصر”.

مهرجان الفيلم الأمازيغي القصير بن سليمان المغرب:حجب للجائزة الكبرى ...ودعوة إلى الاهتمام بالموضوعات ذات الصلة بالتراث والثقافة الأمازيغية

على مدار خمسة أيام انفتحت مدينة بن سليمان المغربية على فعاليات عرس ثقافي سينمائي في حلة مهرجان الفيلم الأمازيغي القصير تحت شعار " السينما ملتقى للأجيال" في طبعته الرابعة ، وهذا بتنظيم وإشراف من جمعية مركز الدراسات والأبحاث للتنمية وتكوين الشباب وإدارة للسيدة  " خديجة يعقوبي" مديرة للمهرجان بمعية طاقمها الإداري والفني .

الصفحات