كلاكيت

الفيلم الإماراتي مسك ينافس على جوائز أفلام آسيا والمحيط الهادئ

ينافس الفيلم الإماراتي مسك للمخرج حميد السويدي، على جوائز الدورة الـ 14 من جوائز أفلام آسيا والمحيط الهادئ، ويقام حفل توزيع الجوائز في نوفمبر المقبل، وتعد أحد أهم الجوائز السينمائية والأهم في المنطقة، وكان الفيلم قد فاز بجائزة أفضل فيلم إماراتي في مهرجان العين السينمائي.
جوائز أفلام آسيا والمحيط الهادئ تأسست في عام 2007 في مدينة بريسبان في أستراليا، ويشارك فيها أفلام من 70 دولة في المنطقة، وتحتفي بصناعة الأفلام التي تعكس أصولها الثقافية وتنوع منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويتم اختيار مجموعة من أفضل الأفلام الروائية الطويلة والرسوم المتحركة والوثائقية.

سيتماتيك الجزائر: تكريم افتراضي لعز الدين مدور

تقدم سينيماتيك الجزائر برنامجا افتراضيا تكريما للسينمائي عز الدين مدور احد الوجوه البارزة للسينما الجزائرية بمناسبة الذكرى ال20 لرحيله حسبما أعلنته ذات المؤسسة على موقعها الالكتروني.

و تقترح سينيماتيك الجزائر على الجمهور بث على موقعها الالكتروني صورا و روبورتاجات و مقاطع من الأفلام التي مثل فيها هذا الفنان الذي وافته المنية يوم 16 مايو 2000 بعد أن أقعده المرض و هو في أوج عطائه.

14 مايو.. عرض فيلم "سواح" لكريم قاسم على نتفليكس

تعرض شبكة "نتفليكس" الرقمية في 14 مايو الجاري، فيلم "سواح" للممثل الشاب كريم قاسم، ومن إخراج المخرج المصري اللكسمبورجي أدولف العسال.

وكتب "قاسم" عبر حسابه بموقع "إنستجرام":"فيلم سواح هيتعرض في يوم 14 مايو على NETFLIX في الشرق الأوسط وأوروبا الوسطى والشرقية ولوكسمبرج وبلجيكا وهولندا وألمانيا والنمسا وسويسرا ومبسوط إن ده الفيلم التاني ليا بعد نجاح ليل خارجي الشهر اللي فات على NETFLIX".

بعد إلغائه.. كان السينمائي يكشف مصير النسخة الـ73

حسمت إدارة مهرجان كان السينمائي مصير النسخة الـ73 عقب أسابيع طويلة من الشد والجذب فيما يتعلق بمستقبل الحدث هذا العام، في ظل ما يشهده العالم من تداعيات جراء فيروس كورونا.

أكدت إدارة كان السينمائي أنها ستكشف النقاب عن أفلامها المختارة في أوائل يونيو المقبل، وسيتعاون مع العديد من المهرجانات، بما في ذلك فينيسيا وسان سابستيان وتورنتو، لتقديم بعض الأفلام.

مركز السينما العربية يطلق سلسلة لقاءات على إنستغرام

أعلن مركز السينما العربية عن إطلاق سلسلة لقاءات على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، من خلالها يقوم أحد أعضاء لجنتي تحكيم جوائز النقاد للأفلام العربية وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، باستضافة واحد من صُنَّاع السينما داخل أو خارج العالم العربي، في مقابلة مفتوحة للجمهور عبر صفحة مركز السينما العربية على إنستجرام.

أبرز إصدارات مايو على منصة "ديزني بلس"

أعلنت خدمة البث الرقمية التابعة لشركة "ديزني" عن عدد من العناوين التي ستتم إضافتها في مايو، مع استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد في إبقاء الناس في العزل المنزلي.

ومن بين العروض الحصرية الأولى الحلقة الأخيرة لمسلسل "Star Wars: The Clone Wars"، ويأتي فيلم الفانتازيا "Maleficent: Mistress of Evil" للنجمة أنجلينا جولي، في 15 مايو، والذي صدر في صالات السينما بشهر أكتوبر الماضي.

مهرجان سراييفو السينمائي يتحدى كورونا

في تحدٍ واضح لإجرارات العزل المنزلي والتباعد الإجتماعي التي فرضها فيروس كورونا، أعلن رئيس مهرجان سراييفو السينمائي الدولي عقد الحدث السنوي خلال الفترة من 14 إلى 21 أغسطس المقبل.

وفي تصريحات لموقع "سكرين ديلي"، قال مدير المهرجان ميرساد بيوريفاترا: "أطلقنا مهرجاننا خلال حصار سراييفو عام 1995، كنا محاطين بالتفجيرات والقناصة ونعاني من نقص الأطعمة والمياة والكهرباء. بصدق إقامة نسخة المهرجان عبر الإنترنت ستكون خيانة لأهدافنا حتى في مواجهة هذا العدو الخفي".

12 مايو.. طرح فيلم "Capone" لتوم هاردي عبر الإنترنت

تستعد الشركة المنتجة لفيلم الجريمة والدراما المنتظر "Capone" للنجم توم هاردي، لطرحه عبر خدمة "تحت الطلب/ VOD" على الإنترنت في 12 مايو المقبل، وذلك عقب رفعه من صالات السينما بسبب تداعيات فيروس كورونا.

تقع أحداث الفيلم بعد مرور عقد من الزمن على رجل المافيا الأشهر (آل كابوني) في السجن، تحديدًا في السابعة والأربعين من عمره؛ لكنه يبدأ في معاناته مع الخرَّف فيطارده ماضيه العنيف ويلازمه دومًا.

مشاركة جزائرية في المهرجان الكندي "رؤى من إفريقيا

يعرض الفيلم القصير "سأحكي كل شيء لله" للمخرج الجزائري محمد بن عبد الله والفيلم الوثائقي "ليذهبوا جميعهم" للجزائرية الكندية سارة ناصر في الدورة ال36 للمهرجان السينمائي الدولي "رؤى من إفريقيا" الذي ستنظم افتراضيا من 17 إلى 26 أبريل الجاري وفقا للمنظمين.

واعتمد المنظمون هذا العام عرض الأفلام على منصة رقمية في إطار الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا.

12 يونيو.. طرح فيلم "Artemis Fowl" عبر منصة ديزني

تعتزم استديوهات "ديزني" الترفيهية طرح فيلم المغامرة والفانتازيا "Artemis Fowl" عبر خدمتها الرقمية "ديزني بلس" على شبكة الإنترنت في 12 يونيو المقبل. وذلك عقب وقف إصداره المسرحي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر الحساب الرسمي لشبكة "ديزني" عبر "تويتر" مقطع فيديو للفيلم وكتب: "تذكر الأسم، سيتم إطلاق Artemis Fowl في 12 يونيو، حصريا لمشتركي ديزني بلس".

اضغط هنا

الصفحات