ابو الفنون

عشرة فرق من الجنوب الجزائري في الايام التاسعة لمسرح الجنوب

تشارك حوالي عشرة فرق مسرحية من مختلف مدن الجنوب الجزائري في الايام التاسعة لمسرح الجنوب المقررة تنظيمها من 29 يوليو الى 3 اوت بالجزائر العاصمة، و ستكون مدينة جانت (ايليزي) ضيفة شرف هذه الايام،حسبما أعلن عنه المنظمون.

تخرج أول دفعة في الفنون الدرامية بجامعة باتنة 1ر

تخرجت أول دفعة في تخصص الفنون الدرامية بجامعة باتنة 1 (الحاج لخضر) حسبما أكده امس رئيس قسم الفنون التابع لكلية اللغة والأدب العربي والفنون بهذه المؤسسة التعليمية العليا الدكتور طارق ثابت.

الحركة المسرحية بالزيبان "واكبت قضايا المجتمع"

واكبت الحركة المسرحية المحلية بمنطقة الزيبان منذ ما يقارب 100 سنة قضايا المجتمع الوطنية و المحلية حسب ما أعرب عنه امس ببسكرة الباحث والإعلامي ومدير المجاهدين لولاية تبسة فوزي مصمودي.

المهرجان الوطني لمسرح الهواة: تكوين 440 شاب في مختلف الفنون المسرحية منذ بداية هذه السنة

تم منذ بداية السنة الجارية (2019) تكوين زهاء 440 شاب في مختلف مجالات الفنون المسرحية، حسبما أستفيد امس من محافظ المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة محمد نواري.

المهرجان الوطني لمسرح الهواة: انطلاق التصفيات الجهوية الثانية لمنطقة الغرب بمستغانم

انطلقت اليوم الأربعاء بالمسرح الجهوي الجيلالي بن عبد الحليم بولاية مستغانم التصفيات الجهوية الثانية لمنطقة الغرب حسبما علم من محافظ المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة محمد نواري.

و أوضح نواري، في تصريح لواج، أن "هذه التصفيات مؤهلة للدورة 52 من المهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة التي ستقام بولاية مستغانم في الفترة الممتدة بين 27 أوت و1 سبتمبر القادمين".

سطيف:العلمة تضع إشكالات المسرح بين الإعلام والأعمال

يختتم مساء اليوم بمسرح العلمة الجهوي "المؤتمر الوطني المسرح والإعلام ورجال الأعمال" بعد خمسة أيام من الأشغال. تضمنت ندوات فكرية نشطها أكاديميون ومختصون. وعروض مسرحية من سطيف وقالمة والبرج. وورشات تكوينية للشباب من الهواة والمهتمين بالعمل المسرحي.

نجم مسرح مصر يهنئ منتخب الجزائر على طريقة هنيدى

هنأ الفنان مصطفى خاطر نجم مسرح مصر منتخب الجزائر بعد فوزه فى مباراة امس على منتخب نيجيريا ، والتأهل الى نهائى امم افريقيا .

نشر الفنان مصطفى خاطر نجم مسرح مصر ، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى للصور والفيديوهات " انستجرام " .

وجاء فى الفيديو محمد هنيدى وهو يمسك طبلة فى فيلم صاحب صاحبه ، معلقا : ده حال الشعب المصري امبارح بعد صعود منتخبنا الجزائري للدور النهائي الف مبروك وان شاء الله البطوله جزائرية ".

المسرح الجهوي لوهران: الدخول مجاني لطلبة الفنون الدرامية بدءا من الموسم المقبل

يستفيد طلبة قسم الفنون الدرامية لجامعة وهران بدءا من الموسم الجامعي المقبل من بطاقة المتربص يمنحها المسرح الجهوي لوهران ''عبد القادر علولة'' تسمح لهم بحضور "مجانا"مختلف الأعمال المسرحية على مستوى المسارح العمومية حسبما علم امس من مدير المسرح.

وتم الإعلان عن هذا الإجراء من طرف مدير المسرح الجهوي لوهران مراد سنوسي على هامش اختتام مناقشة سبع مذكرات لطلبة الماستير في الاختصاص التي احتضنتها هذه الهيئة الثقافية يومي الأحد و الاثنين.

وهران : تخرج دفعة جديدة من 31 ممثلا شابا من مدرسة الجمعية الثقافية "الامل"

تخرجت مساء اليوم السبت بوهران دفعة جديدة من 31 ممثلا شابا تم تكوينهم على مستوى مدرسة التكوين المسرحي التابعة الجمعية الثقافية "الأمل".

و أوضح رئيس الجمعية المسرحي، محمد ميهوبي، في الكلمة التي القاها خلال حفل التخرج الذي أقيم بالمعهد البلدي للموسيقي بوهران، أن المتربصين في هذه الدورة ال23، التي انطلقت في منتصف شهر يونيو الماضي، تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا شمل ورشات في تقنيات الإلقاء و الإرتجال وكذا دروس في الاحتكاك مع الركح المسرحي والتسخين والحركات و غيرها.

الطبعة الأولى لأيام ستيفيس للفكاهة : مونولوج "بروبلام" يمتع الجمهور في سهرة الختام

قدم الفكاهي مسعود حجيرة، من ولاية باتنة، مونولوج "بروبلام"  ليلة الأربعاء إلى الخميس في سهرة اختتام الطبعة الأولى لأيام ستيفيس للفكاهة أمتع به الجمهور السطايفي الذي توافد على مسرح الهواء الطلق لدار الثقافة "هواري بومدين".

الصفحات