رياض وطار

لميس سلوى مسعي توقع مرة اخرى "عنابة حروف و الوان "

بقلم:رياض وطار

رياض وطار: الفائز بجائزة الطاهر وطار للرواية فئة الشباب سيطبع له بالجزائر ومصر

أعطى الإعلامي والروائي"رياض وطار"رئيس جمعية نوافذ ثقافية اليوم إشارة الأنطلاق لــ"جائزة الطاهر وطار للرواية باللغة العربية"، والتي تم تأسيسها برعاية وزارة الثقافة.

 وقال الروائي في سياق متصل، أن ذات الجائزة قد رصد لها مبلغ 100 مليون سنتيم في طبعتها الأولى، تقسم على نصفين، أحدهما خاص بالجائزة ذاتها، والآخر خاص بمصاريف الجائزة، على أمل أن يتم انضمام أرباب العمل من الخواص من ناحية التمويل من أجل الرفع من قيمة الجائزة.

بأي حال عدت يا عيد!

ككل سنة، وفي مثل هذا اليوم، منذ أن تم إقراره بمرسوم رئاسي في  22أكتوبر2012، تحتفل الجزائر بالعيد الوطني للصحافة، وهو العيد الذي رغم دلالته الرمزية باعتباره تاريخ نستذكر فيه شهداء المهنة الذين اغتيلوا على يد الإرهاب في العشرية السوداء، إلا أنه أضحى لا يعني شيئا للإعلاميين الذين يولونه أهمية، بالنظر للوضع المتعفن الذي يعيشونه، بعيدا عن تلك الصورة التي يريد مسؤولو القطاع الترويج لها، الأمر الذي يعد عائقا أمام إعطاء دفع جديد للإعلام في بلادنا.

عبد الرحيم مرزوق يغادرنا في صمت في ليلة القدر

بقلم:رياض وطار

من الصعب ان نكتب على شخص نكن له كل الاحترام و المحبة والتقدير كشخص الإعلامي والأديب عبد الرحيم مرزوق الذي انضم مؤخرا إلى الأسرة  الإعلامية لموقع نوافذ ثقافية  فأعطى له دفعا حقيقيا.