صولفاج

آيت منقلات يختتم الاحتفال بخمسينية مشواره الفني بسهرة رائعة بالعاصمة

أحيا الشاعر و مطرب الأغنية القبائلية لونيس آيت  منقلات سهرة رائعة اول أمس الجمعة أمام جمهور غفير جاء لحضور اختتام الاحتفال  بخمسينية مشواره الفني المجسد في حوالي عشرين ألبوما.

وقد اكتظت القاعة الكبيرة لأوبيرا الجزائر بوعلام بسايح على آخرها بجمهور  متشكل اساسا من عائلات قدمت من عدة مدن جزائرية بحيث اضطر الكثير الى شغل  الممرات المخصصة لتنقل الأشخاص.

و في جو بهيج أمتع آيت منقلات, الذي كان يرافقه جوقا من خمسة عشر عازف بقيادة  نجله جعفر, طيلة ساعتين و نصف جمهوره بأداء أشهر أغاني رصيده الثري الذي يفوق  200 أغنية.

جوليا بطرس تستعد لإطلاق ألبوم جديد!

تستعد الفنانة اللبنانية الملتزمة جوليا بطرس، قريبا، لطرح النسخة الأولى من حفلها الذي أحيته عام 2016، في الواجهة البحرية لمدينة ضبيه.

وكانت جوليا بطرس ، التي تدرس خطواتها الفنية بتأني، قد طرحت خلال الصيف الماضي كليب أغنية "سوء تفاهم" وهي من كلمات فادي الراعي وألحان زياد بطرس، وصورتها تحت إدارة شقيقتها صوفي بطرس، وشكل هذا العمل عودة لـ جوليا إلى عالم الفيديو كليبات بعد غياب 11 عاماً عنها.

جنازة إستثنائية لأسطورة الروك الفرنسي جوني هاليداي!

ودع الفرنسيون السبت نجم الروك الفنان جوني هاليداي الذي توفي الأربعاء عن 74 عاما بعد صراع مع السرطان، يتقدمهم الرئيس إيمانويل ماكرون. وجاب الموكب الجنائزي جادة الشانزيليزيه وساحة لاكونكورد قبل أن يصل إلى كنيسة لامادلين حيث أقيمت مراسم الجنازة.

أقيمت اليوم السبت في باريس مراسم تأبين شعبية ورسمية لنجم الروك الفرنسي جوني هاليداي الذي توفي الأربعاء عن 74 عاما بعد صراع مع داء السرطان.

وسيوارى هاليداي الثرى الاثنين في جزيرة سان-بارتيليمي التي كان يحبها كثيرا ولديه مسكن فيها.

فنانو تونس: '' القدس عاصمة فلسطين''

ندد فنانو تونس بقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اعتبار الولايات المتحدة القدس عاصمة إسرائيل، وأشاروا من خلال صفحاتهم الرسمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن القدس ستبقى عربية عاصمة لفلسطين.

ونشرت الممثلة هند صبري صورة للمسجد الأقصى عبر صفحتها الخاصة على "إنستغرام" مصحوبة بالهاشتاغ #القدس_لنا_القدس_عربية، في حين أكدت الفنانة لطيفة أن القدس هي عاصمة فلسطين.

وقد نشرت الفنانة لطيفة العرفاوي صورة عبر صفحتها على فيسبوك مصحوبة بهاشتاغ #القدس_عاصمة_فلسطين وصورة لها وهي تقبل علم فلسطين.

مهرجان المالوف: جسر من الإبداع الأندلسي يمتد بين تونس و قسنطينة

أضاء أعضاء الجوق الموسيقي المشترك الجزائري-التونسي و جمعية "نجم قرطبة"، ليلة الأربعاء إلى الخميس تزامنا مع ثالث سهرات المهرجان الثقافي الدولي للمالوف، سماء المسرح الجهوي محمد الطاهر فرقاني بقسنطينة مدوا من خلالها جسرا من التألق و الإبداع الأندلسي الراقي بين تونس الخضراء و مدينة الصخر العتيق.

و غاص الجوق المشترك، الذي ضم 23 عضوا بين مغن و عازف من البلدين، بالجمهور المتعطش للهدوء في جماليات الموسيقى الأصيلة و حلق به في أجواء معبأة بفائض العطاء الفني حيث امتزجت الألحان و تعانقت النوتات و توحدت القلوب على حب واحد  اسمه "المالوف".

بن تركي في قرية الفنانين...

يحضر الديوان الوطني للثقافة   الاعلام برنامجا ثريا خاص بسنة 2018  يشمل حفلات و مهرجانات و قوافل فنية تجوب كل انحاء القطر الجزائري.

و نظرا للضغط الذي يشهده  مقر الديوان الوطني للثقافة و الاعلام  فقد قرر المدير العام للديوان لخضر بن تركي تغيير مكتبه الى قرية الفناننين حيث شرع  في استقبال  ضيوفه من اهل الفن و الثقافة و الاعلام في المقر الجديد بقرية الفناننين مؤكدا  ان سنة  2018 ستكون مخنلفة و ستحمل مفاجآت  جميلة.

مزيج جزائري تونسي-جزائري يغازل وجدان عشاق النغمة الأصيلة في ثاني سهرات المهرجان الدولي للمالوف

قدم جوق المالوف التونسي وجمعية مقام  القسنطينية، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، مزيجا تونسيا-جزائريا في ثاني سهرات  الطبعة العاشرة من المهرجان الثقافي الدولي للمالوف غازل وجدان عشاق النغمة  الأصيلة و ألهب مشاعرهم و أطلق العنان للزغاريد التي تعالت في المسرح الجهوي  محمد الطاهر الفرقاني.

وقد استهل السهرة، التي حملت اسم "عبق المالوف"، الجوق التونسي الذي وقع على  أولى حفلاته بمدينة الصخر العتيق التي صنع من خلالها أجواء من البهجة لدى  الحضور الذين أبدوا كثيرا من حسن الإصغاء والتذوق الفني.

وفاة المغني جوني هاليداي.. "أيقونة الروك الفرنسي"

بعد صراع مرير مع السرطان رحل المغني الفرنسي الشهير، الملقب بـ "ألفيس" فرنسا نسبة إلى ملك الروك الأميركي والعالمي ألفيس برسلي، جوني هوليداي.

وأعلن مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أن مغني الروك الفرنسي توفي عن عمر يناهز 74 عاماً بعد معركة مع السرطان.

فبعد مسيرة حافلة امتدت على مدى 50 عاماً، ترجل "أيقونة" الروك الفرنسي، الذي حظي بشهرة واسعة في أوروبا والعالم، ورحل.

اسمه الحقيقي جون فيليب سميت، ولد بباريس في 15 جوان 1943.

تنظيم حفل موسيقي بالجزائر العاصمة لإحياء الصداقة الجزائرية-الصربية

نظم سهرة أمس الاثنين بالجزائر العاصمة حفل موسيقي "لحن الصداقة" في إطار الصداقة الجزائرية-الصربية أحياه الفنانان الصربيان جادرانكا جوفانوفيك وأوليفر نجيغو إلى جانب عميد الأغنية الأندلسية  نور الدين سعودي في جو تناغمت فيه ثقافة البلدين.

غدا... مرورعام على رحيل جليس البسطاء عمر الزاهي

يمرّ غدا  عام كامل على رحيل فنان  الشعبي أعمر الزاهي،ليظل محافظا على صيته ووهج فنه، وليس غريبا أن نكتشف أنه  ما يزال مغني الأجيال كلّها أحفادا وأجدادا في العائلات والأحياء والمدن.

اسمه الحقيقي أعمر آيت زاي, وأمضى حياته بطريقة الكبار يحفر مجده دون أن يقصد  أمرا سوى الحياة بقيم فنه الذي عاش له ومن أجله ليغمض عينيه على ارث فني مميز  يشرح عبقريته الفنية والإنسانية .

الصفحات