صولفاج

افريقيا تغني السلم تحت سماء الجزائر

بمبادرة من سيدة اعمال و مستشارة اقتصادية من دولة ايطاليا اختارت الجزائر كقاعدة لانشطاتها الاقتصادية في مجال الاستشارة و مرافقة المستثمرين ٫اختارت سيدة الأعمال "باتريسيا مازي" خوض تجربة ثقافية و فنية بامتياز من خلال تنظيم حفل فني غناءي على شرف نظال شعوب القارة السمراء تحتضن الجزاءر العاصمة فعاليته يوم 5 ديسمبر الجاري بفندق مازفرن حيث سيكون الموعد مناسبة لقاء فني يجمع فنانين من دول الساحل على غرار السنيغال٫الطوغو٫مالي٫ النيجر٫ مدغشقر و الجزاءر و تتضمن هذه المبادرة الفنية بدعم من الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة " اوندا" أداء أغنية  ذات طابع انسا

وفاة الفنان المصري شعبان عبد الرحيم

أفادت وسائل إعلام مصرية، بوفاة الفنان شعبان عبد الرحيم في مستشفى المعادي العسكري الثلاثاء، عن عمر ناهز 62 عاما.

وقد وصل كل من نجله عصام شعبان عبد الرحين، والفنان محمد عدوية لاستلام جثمان الفنان الراحل من المشفى.

وكان عبد الرحيم قد أحيا آخر حفلاته في موسم الرياض، جالسا على كرسي متحرك.

وأوضح خلال مداخلة تلفزيونية أنه اضطر للجلوس بسبب كسر في قدمه، مضيفا أنه تعرض للكسر نتيجة انزلاقه على الأرض في المنزل، ما اضطره لتركيب شرائح فيها.

نجوم غناء عالميون في مهرجان الدرعية السعودي

انضم نجوم أغاني الـ”هيب هوب ” أشر وكريس براون وإيكون الى قائمة المغنين في حفل الدرعية التاريخي، بالقرب من العاصمة السعودية الرياض، كجزء من قائمة عملاقة من النجوم المشاركين في مهرجان الدرعية الموسيقي.

وقال بيان رسمي وزع في الرياض اليوم الجمعة، إن المغنين سيقدمون الحفل يوم 6 كانون أول/ ديسمبر وهو ضمن مجموعة من الحفلات على قائمة مهرجان الدرعية الموسيقي التي تضيف المتعة للأحداث الرياضية العالمية في موسم الدرعية.

أحكام بالسجن في كارثة حفل سولكينغ

أصدرت محكمة  سيدي امحمد بالجزائر العاصمة أحكاما بالسجن والبراءة ضد متهمين في حادث تدافع عند مدخل حفل غنائي لنجم الراب الجزائري سولكينغ أوقع خمسة قتلى في اوت الماضي، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وبحسب المصدر فقد حكمت محكمة سيدي امحمد على مدير ديوان حقوق المؤلف، سامي بن الشيخ الحسين منظم الحفل، بثلاثة أشهر نافذة وثلاثة غير نافذة بتهمة “الإهمال” بعد أن أسقطت المحكمة تهمة “القتل غير العمدي.

أحلام: أصالة انتهت من حياتي ولا يوجد مجال للصلح

تحدثت الفنانة الإماراتية أحلام مجددا عن خلافاتها مع الفنانة السورية أصالة، والتي وصلت إلى تبادل التصريحات المسيئة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

أحلام أكدت أنه لا مجال للصلح بينها وبين أصالة، ووصفتها بأنها انتهت بالنسبة لها، حيث قالت: “أنا خلاص أخدت قرار إني بس أصاحب الناس اللي بتحبني وما فيها حقد علي، أنا بالنسبة لي هذه الإنسانة انتهت، انا هالمرة عن جد اخده قراري إنه ما في مجال للصلح”.

أنغام تحصد جائزة «هوليوود ميوزيك أووردز» لعام 2019

أعلن المكتب الإعلامي للفنانة المصرية أنغام، فوزها بجازة “هوليوود ميوزيك أووردز”، على مستوى العالم لسنة 2019.

وجاءت الجائزة بعد النجاح الكبير الذي حققه ألبومها الأخير “حالة خاصة جدًا”، على مستوى مصر والوطن العربي.

ومن ناحية أخرى، تعمل أنغام، حالياً على اختيار أغاني ألبومها الجديد، حيث تواجدت مؤخرًا في الاستوديو بصحبة رامي جمال وزوجها الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم لتسجيل أغنية جديدة.

الاحد...سعاد ماسي تغني في تظاهرات مناهضة للانتخابات الجزائرية بباريس

تستعد الفنانة والمؤلفة الجزائرية سعاد ماسي لمساندة شعبها بحفل غنائي وسط تظاهرات الجالية الجزائرية في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في قلب ساحة الجمهورية مساء الأحد المقبل.

وتشارك ماسي في تظاهرة الجزائريين المقيمين في فرنسا ضد الانتخابات الجارية في الجزائر المقرر أن تنطلق منتصف الشهر، لتوصل صوت الرافضين للانتخابات، وتقدم سعاد وصلة غنائية وسط ساحة الجمهورية بأربعة من أشهر أغنياتها، مثل “يا وليدي”، و”زار الزعيم المؤتمن”، مع أغنيتي “وطني الأم” و”في بالي” من ألبومها الجديد.

المطرب الشعبي الشيخ اليمين في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله المطرب الشعبي الشيخ اليمين امس بالجزائر العاصمة عن عمر ناهز 72 سنة إثر مرض عضال، حسبما علم من أقرباء المرحوم.

وكان الفنان، الذي ولد بالحراش سنة 1947 و اسمه الحقيقي اليمين هيمون، مهتما منذ شبابه بنغمات الأندلس و الشعبي حيث خطف أنظار الفقيدين الشيخ محمود و الشيخ عبد القادر أوشالة باعتبارهما عمالقة هذا النوع من الموسيقى.

بعد منافسات المجموعة الأولى: نضال عيمن وحسن الجلب يتأهلان إلى نهائيات "منشد الشارقة 12"-فيديو

صعد المنشدان الجزائري نضال عيمن ، و السوري حسن الجلب ، إلى التصفيات النهائية من منافسات برنامج "منشد الشارقة 12"، بعد أن قدما لوحات إنشادية متميزة عكست مواهب استثنائية في المجال، فيما غادر البرنامج السعودي أحمد عقيل، واليمني عبد الله العميري.

بشار: عرض فني كبير في ختام الطبعة الأولى من تظاهرة " الله يجعل من خيمتنا خيام"

نظم عرض في كبير بساحة المسبح الأولمبي ببشار بمشاركة كوكبة من الفنانين في ختام الطبعة الأولى من المهرجان الثقافي و الفني المحلي " الله يجعل من خيمتنا خيام " .

و تمتع الجمهور الحاضر، سهرة اول امس، بباقة من أغاني الفنان الشاب هشام و مرافقه عازف العود الموهوب جواد اللذين قدما أغاني من تأليفهما ، إضافة إلى أغاني أخرى لفنانين جزائريين باللغتين الوطنيتين العربية و الأمازيغية.

الصفحات