صولفاج

أمل حجازي تنشد «لبيك اللهم لبيك» بمناسبة عيد الأضحي

تستعد الفنانة اللبنانية، أمل حجازي، لطرح أنشودة جديدة بعنوان «لبيك اللهم لبيك»، بمناسبة عيد الأضحي.

ونشرت «حجازي» عبر حسابها بموقع «تويتر» برومو الأنشودة، مؤكدة أنها ستصدر قريبًا.

جدير بالذكر أن أمل حجازي أطلقت عدة أناشيد دينية عدّة وهي، «رقت عينايا شوقا»، بمناسبة عيد الولد النبوي الشريف، «الهداية»، «يا سيدة النساء يا مريم» بمناسبة أسبوع الآلام لدى الطوائف المسيحية، و«أنا عبدك يا رب» بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

النشاطات الثقافية والفنية للديوان الوطني للثقافة والإعلام تستقطب أزيد من 186 ألف متفرج

استقطبت النشاطات الثقافية والفنية للديوان  الوطني للثقافة والإعلام أزيد من 186 ألف متفرج على المستوى الوطني منذ بداية  موسم الاصطياف،حسبما علم  امس بوهران لدى مسؤول الاتصال لهذه الهيئة التابعة لوزارة الثقافة.

وقد حظيت النشاطات المبرمجة من طرف الديوان الوطني للثقافة والإعلام على غرار  السهرات الفنية ومعارض منتجات الصناعة التقليدية والتظاهرات الفلكلورية  بمتابعة 185.980 شخص عبر ولايات مختلفة من الوطن, استنادا لعبد الحميد بوحالة.

سعد المجرد يصل بـ«كازابلانكا» 26 مليون مشاهدة على يوتيوب

اقترب كليب أغنية "كازابلانكا"، الذي طرحه الفنان المغربي سعد المجرد، من تحقيق حوالي 26 مليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب"، وذلك بعد أيام قليلة من طرحها عبر قناته الرسمية علي "يوتيوب".

وغني المجرد لأول مرة باللغة الفرنسية، والأغنية من تأليف ليزلي بورجوين، والكليب من إخراج الفرنسي الكسندر دا سيلفا، وتم تصوير الكليب ف عدة مناطق سياحية بالمغرب، واستعان المجرد بالعارضة الجزائرية "سارة إكرام" في الكليب كموديل.

يذكر أن اَخر أعمال سعد لمجرد كانت أغنية "غزالي" خلال شهر مارس الماضي.

احياء حفل شعبي بقصر الرياس بالجزائر العاصمة

 تم احياء حفل شعبي مساء أمس الأربعاء بالجزائر  العاصمة شارك فيه العديد من الفنانين المشهورين في هذا الطابع.

و نظم هذا الحفل من طرف الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة على  مستوى مركز الفنون بقصر الرياس (الحصن 23) و الذي يندرج في اطار البرنامج  الصيفي للمؤسسة.

و عرف هذا الحفل مشاركة العديد من المطربين على غرار عزيوز رايس و سيد علي  لقام و ديدين كروم.

و اعرب محبو هذا الطابع الذين توافدوا على هذا الحفل عن استمتاعهم بهذه  الاغاني الشعبية في فضاء عام زاده حلة ديكور حصن 23.

مهرجان الراي بسيدي بلعباس:مشاركة قوية لأسماء فنية مميزة في السهرة الثانية

عرفت السهرة الثانية للمهرجان الوطني لأغنية الراي بسيدي بلعباس في طبعته العاشرة مشاركة قوية لأسماء فنية مميزة عقبوا على ركح مسرح دار الثقافة كاتب ياسين أمام جمهور غفير من العائلات والشباب البلعباسي.

تأجيل عرض فرقة الداي بمهرجان طبرقة

على إثر تقلّبات جوية شهدتها عشية امس مدينة طبرقة التونسية، أكد وجيه الهلالي كاتب عام مساعد مهرجان طبرقة، في تصريح صحفي للاذاعة التونسية "جوهرة اف ام"، انه تم تأجيل عرض لفرقة الداي الجزائرية إلى موعد لاحق.

وكان هذا العرض مبرمجا سهرة امس ضمن فعاليات مهرجان طبرقة الدولي في دورته 56 بعد سهرة الافتتاح ليلة الجمعةوالتي اثثها الفنان لطفي بوشناق.

«غوغل» يحتفل بذكرى ميلاد المطرب الراحل طلال مداح

احتفل محرك البحث الشهير "غوغل"، اليوم الأحد، بذكرى ميلاد المطرب السعودي الراحل طلال مداح، بوضع صورته على شعار "جوجل".

ولد الملحن والمغني السعودي الراحل طلال مداح في الخامس من أغسطس 1940 بينما توفي في الحادي عشر من أغسطس 2000.

أُطلقت عليه ألقاب عديدة "كالحنجرة الذهبية" و"قيثارة الشرق"؛ لما له من تأثير هائل على الثقافة العربية في القرن 20 باعتباره رائد الأغنية السعودية، كما أطلق عليه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب لقب "زرياب" و"أستاذ الجميع" أطلقه عليه الفنان محمد عبده.

سليم فرقاني يحيي حفلا موسيقيا للمالوف القسنطيني بالجزائر العاصمة

نشط المغني القسنطيني سليم فرقاني مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة حفلا موسيقيا للمالوف الذي أطرب الجمهور مع مجموعة مختارة من المقاطع الموسيقية المستمدة من التراث الأندلسي. 

واستطاع الجمهور بقاعة ابن زيدون لديوان رياض الفتح أن يستمتع بسجل موسيقى المالوف مدرسة الشرق الجزائري للموسيقى الأندلسية التي تضم أيضا "الصنعة"  العاصمية و "الغرناطية" التلمسانية.

كليب «أول ماتبتسميلي» لسامو زين يحقق نصف مليون مشاهدة على «يوتيوب»

حقق كليب أغنية "أول ماتبتسميلي" للمطرب ساموزين ما يقرب من نصف مليون مشاهدة علي يوتيوب، وقالت شركة مزيكا في بيان لها امس، إن الأغنية حققت هذا الرقم خلال أول يومين فقط من طرحها على موقع الفيديوهات الشهير، مشيرة إلى تعليقات الإعجاب التي نالها من الجمهور عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

"أول ماتبتسميلي" من كلمات تامر حسين وألحان شريف الغندور وتوزيع طارق توكل والكليب من إخراج شريف فرانسيس، وتم تصويرها في اليونان لمدة 3 أيام.

سميرة براهمية وأكلي د في جولة فنية إنطلاقا من الجزائر العاصمة

استهل الفنانان أكلي د و سميرة براهمية سهرة امس جولتهما عبر خمس مدن جزائرية بحفل تم تنشيطه بالجزائر العاصمة بحيث تميز بالأغنية الجزائرية و الفولك و الروك.

وأشرف الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة على تنظيم هذا الحفل  بمسرح الهواء الطلق الهادي فليسي و هو أول حفل في جولة قصيرة تمت برمجتها بقسنطينة،بجاية ، وهران و تيزي وزو.

وأطربت الفنانة سميرة براهمية الجمهور و محبي أغانيها بصوتها العذب ويرافقها موسيقيون ذوي شهرة عالمية على غرار كريم زياد و خليف ميسعلاوة.

الصفحات