صولفاج

مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بمصر يكرم الفن ويحتفي بمحمد منير

يُعد مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه مصر سنوياً، هو الأكبر والأعرق على المستوى الدولي، الذي يحتفي بالموسيقى العربية وتراثها، وضمن دأبه بتكريم أهل الفن، سيحتفل المهرجان بالفنان محمد منير رمز الغناء النوبي.

يحتفي مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في مصر بالمغني محمد منير، الذي بلغ في أكتوبر الجاري عامه الخامس والستين.

ويحيي منير حفل افتتاح الدورة الـ 28 من المهرجان في الأول من نوفمبر بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية.

البليدة: انطلاق المسابقة الولائية للأغنية الوطنية السبت المقبل

ستحتضن دار الفنان لولاية البليد ة ،السبت القادم، المسابقة المحلية للأغنية الوطنية التي ستجري على مراحل تصفوية لاختيار فائز واحد في نهاية المطاف للمشاركة في الاحتفالات المخلدة لثورة الفاتح نوفمبر 1954، حسبما علم به اليوم الأربعاء من الجهات المنظمة.

المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية: عروض كل من السويد وروسيا و اليابان بأوبيرا الجزائر

أحيت فرق موسيقية من السويد و روسيا و اليابان مساء أمس الثلاثاء حفلا موسيقيا بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح في إطار برنامج المهرجان الثقافي الدولي الحادي عشر للموسيقى السمفونية.

وخلال اليوم الرابع من هذا الحدث، المخصص للموسيقى السيمفونية، توالى الثلاثي السويدي أليكسا و يوكوهاما سينفونييتا و الجوق الروسي سيرفينايا فينيزيا على خشبة أوبرا الجزائر على مدار ثلاث ساعات من الزمن بحضور جمهور غفير.

المهرجان الوطني للموسيقى العصرية: الطبعة ال18 بوهران ما بين 25 و30 ديسمبر

تحتضن ولاية وهران الطبعة ال18 للمهرجان الوطني للموسيقى العصرية للشباب في الفترة ما بين 25 و30 ديسمبر المقبل، حسبما استفيد امس من مديرية الشباب والرياضة منظمة هذه التظاهرة بالتنسيق مع رابطة النشاطات الثقافية.

وأطلقت المديرية لهذا الغرض التصفيات الولائية لاختيار فرقتين لتمثيل عاصمة الغرب الجزائري في الموعد الثقافي والفني, حيث ومن بين الشروط المفروضة للمشاركة في هذه التأهيليات أن يكون نوع الأغاني المقدمة من التراث الوطني, وفق نفس المصدر.

أصالة في المركز الأول ومصطفى قمر يتذيل القائمة.. نسب مشاهدات ألبومات صيف ٢٠١٩

يعتبر "اليوتيوب" اليوم هو آحد أهم وسائل تقييم الكثير من الأعمال الفنية وخصوصا الأغاني، ويعتبر وسيلة هامة لقياس مدى نجاح المنتج الفني من عدمه، و ذلك بفعل التحول الرقمي الكبير الذي حدث في سوق الأغنية، وبعد طرح العديد من الألبومات على مدى الأشهر القليلة الماضية، أو ما يطلق عليها ألبومات الصيف، قارنت "وشوشة" بين نسب مشاهدة ألبومات النجوم التي طُرحت مؤخرا: عمرو دياب، وأصالة، ومصطفى قمر، وهيثم شاكر، وفريق "واما"، ورامي صبري، وجاء ترتيبها من حيث نسب المشاهدة كالأتي:

أصالة

المهرجان ال11 للموسيقى السمفونية بالجزائر العاصمة: عروض من كوريا الجنوبية وايطاليا وتركيا والنمسا

أحيت فرق موسيقية من كوريا الجنوبية وايطاليا وتركيا والنمسا حفلا موسيقيا في الغناء الأوبرالي، وقدمت قطعا موسيقية بآلات العزف على الأوتار، في جو بهيج حضره الجمهور العاصمي بكثرة للتمتع بأعمال الموسيقيين المشهورين، وهذا في إطار برنامج المهرجان الحادي عشر للموسيقى السمفونية المنظم بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح.  

وتوالت العروض الثنائية والثلاثية والرباعية، على مدار ساعتين من الزمن بأوبرا الجزائر، لتقدم للجمهور الحاضر برامجا متنوعة من مختلف الحقب التي ميزت الموسيقى العالمية علاوة على برامج أخرى معاصرة.

المهرجان الدولي ال11 للموسيقى السمفونية: أداء راق للفرق التشيكية والمصرية والفرنسية

أحييت فرق موسيقية من التشيك ومصر (ضيف الشرف) وفرنسا، أمسية الأحد بالجزائر العاصمة، حفلا بالمهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السمفونية، قدمت من خلاله جملة من البرامج الموسيقية التي تضمنت أكبر الأعمال الفنية في الموسيقى الكلاسيكية العالمية.

وقاد حفل هذه السهرة الثرية للمهرجان، الذي افتتح يوم السبت بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح، ثلاثة فرق موسيقية تتابعت عروضها على مر ساعتين من الزمن، لتحيي برامجا موسيقية ثرية مستمدة من أعمال الموسيقيين المشهورين في شاكلة فولفغانغ أماديوس موزارت (1756-1791) وأنتونين ليوبولد دفورجاك (1841-1904).

ملابسات خناقة فلة الجزائرية مع مرتضى منصور

ظهرت امس فى فيديو صادم الفنانة المطربة “فلة الجزائرية” تحكي قصته حدثت معها فى أوائل مشوارها الفني فى مصر وقامت باتهام مستشار “مرتضى منصور” رئيس نادي الزمالك تلفيق بعض التهم لها فى ذلك الوقت وتناولت القصة كاملة بالأحداث التي مرت بها عبر ها الفيديو الذي تصدر جميع منصات السوشيال ميديا وأصبح حديث الساعة.

ملابسات خناقة فلة الجزائرية مع مرتضى منصور

انطلاق المهرجان الثقافي الدولي الـ11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

بعد انضمامها لفريقه.. هكذا علق حماقي على صوت المتسابقة آمال سكاك

نشر الفنان المصري محمد حماقي، عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، تغريدة يعلق بها على انضمام المتسابقة الجزائرية آمال سكاك لفريقه في برنامج "ذا فويس".

وكتب حماقي: "بحب الأصوات الجزائرية والفن الجزائري.. أمال سكاك صوت رائع ونادر، ومن الأصوات اللي ممكن أحارب عليها.. وأنا بتبسط جداً لما صوت يختارني من لفة رباعية، لإني بحس إنه عايز يكون في فريقي".

الصفحات