صولفاج

تظاهرة "صوت النساء": بشار تعيش على وقع موسيقى ''الحساني" و "الحضرة" النسوية

تتواصل اليوم الثلاثاء ببشار فعاليات اللقاء الثقافي " صوت النساء " حيث عاشت قاعة العروض الفنية لدار الثقافة محمد قاضي  بعاصمة الولاية سهرة الإثنين على وقع صوت وموسيقى وغناء من طبوع " الحساني" و "الحضرة " للفرق الموسيقية النسوية الأولى المبرمجة في حفل افتتاح هذه  الفعاليات التي تبادر بها الجمعية الثقافية النسوية " كنوز" .

الشلف:الجمهور يستمتع بأيام الأغنية الشعبية والأندلسية

افتتحت اليوم الثلاثاء بالشلف فعاليات أيام الأغنية الشعبية والأندلسية حيث استمتع الجمهور، الذي كان حاضرا بقوة،بالأغاني المقدمة من قبل فرقتي الفن الأصيل والعثمانية .

وتأتي هذه التظاهرة الفنية ، التي احتضنتها قاعة العروض الكبرى بدار الثقافة، والتي أطربت الجمهور المحلي بمقاطع في طابع الأندلسي والشعبي، بمناسبة إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر حيث تبنت شعار "ما بقى استعمار في بلادنا" وقدم من خلالها عازفو فرقتي الفن الأصيل والعثمانية أغاني تتغنى بالوطن وتضحيات الشهداء وبسالة المقاومة.

إسبانيا ستقاضي شاكيرا بتهمة التهرّب الضريبي

قررت السلطات الإسبانية مقاضاة المغنية الكولومبية شاكيرا، بتهمة التهرّب الضريبي في مبالغ تصل إلى 14,5 مليون يورو، وهو ما تنفيه الفنانة بشدّة، بحسب ما نقلت الصحف المحلية.

ونشرت صحيفة "إل باييس" أن النيابة العامة أبلغت شاكيرا بانتهاء التحقيقات، وأنها ستتقدّم بدعوى رسمية عليها في الأيام المقبلة.

ورداً على أسئلة وكالة فرانس برس، اكتفى متحدث باسم النيابة العامة بالقول إن "أي قرار لم يتّخذ بعد"، وإن القضية ما زالت قيد النظر.

كنزة مرسلي تنتهي من تسجيل أغنية جزائرية جديدة

إنتهت الفنانة الجزائرية ​كنزة مرسلي​ من تسجيل أغنية جديدة باللهجة الجزائرية، وذلك بعد نجاح أغنيتها الأخيرة "​ملكة سبأ​" والتي هي أيضاً باللهجة الجزائرية.

ومن المقرر أن يتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب مع المخرج اللبناني ​زياد خوري​، خلال الفترة المقبلة.

من ناحية اخرى، مازالت كنزة مرسلي تحصد نجاح أغنيتها "ملكة سبأ"، والتي قام بتلحينها محمد رحيم وأخرج الكليب فادي حداد، حيث تستعد للسفر إلى القاهرة منتصف شهر كانون الأولى/ديسمبر الحالي، لحصولها على جائزة أفضل فنانة شابة، من خلال حفل توزيع جوائز "الدير جيست".

الشاب خالد، لطيفة،نجوى كرم والدوزى فى حفل توزيع جوائز داف باما بدبي

يجتمع كل من النجم العالمي الشاب خالد و المطربة التونسية لطيفة والمطربة اللبنانية نجوى كرم والمطرب المغربى عبد الحفيظ الدوزى لأول مرة معا فى دبى، حيث يشهدون انطلاق فعاليات النسخة الجديدة من حفل توزيع جوائز داف باما ميوزيك اوورد الألمانية، الذى تحتضنه مدينة دبى للإعلام، مساء الجمعة 21 ديسمبر.

مغنية الأوبرا جير الدين كاسي تحيي حفلا فنيا مميزا بالمسرح الجهوي لباتنة

أحيت مغنية الأوبرا الفرنسية جيرالدين كاسي ليلة الخميس إلى الجمعة حفلا فنيا مميزا في هذا اللون الغنائي بقاعة العروض للمسرح  الجهوي الجهوي لمدينة باتنة.

وعلى الرغم من أن غناء الأوبرا غير معروف كثيرا بالمنطقة إلا أن الحضور الذي كان أغلبه من العائلات أبدى تجاوبا مع ما قدمته هذه الفنانة التي تزور باتنة لأول مرة.

وقدمت الفنانة أدوارا مختلفة لبطلات الأوبرا منها المستمدة من أوبرا باروك أو الأوبرا الفرنسية وحتى موزار.

بالفيديو-سعاد ماسي: حب واحترام الجمهور «الربح الأهم لي»

أعربت المطربة الجزائرية سعاد ماسي، عن سعادتها بحفاوة استقبال الجمهور المصري لها، خلال حفلها الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي بفندق "كايرو فيستيفال سيتي" بالقاهرة، متابعة: «الحمد لله فيه محبة وصداقة، ودائمًا لما آجي لمصر ألاقي هذه المقابلة الجميلة».

وأضافت، خلال تصريحاتها لبرنامج «it's show time»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء أمس الأحد، أن تجربتها السابقة في العمل مع أوركسترا ساعدتها على إنجاح الحفل، متابعة: «الربح الأهم هو حب واحترام الجمهور للعمل».

المطربة الصاعدة سولانج سيزاروفنا تمتع جمهور قاعة أحمد باي بقسنطينة

أمتعت المطربة الصاعدة سولانج سيزاروفنا، القادمة من جزر الرأس الأخضر ليلة السبت إلى الأحد، جمهور قاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة بباقة من أجمل أغانيها.

وقد تجاوب الحضور -على قلته- مع الوصلة الغنائية التي قدمتها هذه المطربة الروسية المولد بالرقص والتصفيق حيث لم تقف اللغة حاجزا أمام هذا التجاوب لتقدم دليلا آخر على أن الفن الجميل ليست له حدود.

خلاف سهيلة بن لشهب وكنزة مرسلي الى العلن وهذه هي اسبابه!-بالفيديو

تحدثت الفنانة الجزائرية ​سهيلة بن لشهب​ عن سبب خلافها مع مواطنتها الفنانة ​كنزة مرسلي​ وحذفها لها عن حساباتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وجاء حديث سهيلة خلال مقابلة لها ضمن برنامج "ذا إنسيدر بالعربي" حيث قالت إن حسابًا مزيفا يحمل اسمها قام بعمل (like) على انتقاد وجّه لكنزة مرسلي، ما جعل كنزة تغضب منها.

وأضافت أن حسابها موثّق بالعلامة الزرقاء وانهم يعلمون أنها ليست هي من سجلت علامة الإعجاب على الانتقاد، وأن كنزة كان عليها التحري قبل أن تصدق أي شيء تراه أو يُقال لها.

لطيفة تحيي الذكرى الـ15 لوفاة الفنانة ذكرى: «ذكراك باقية في قلبي»

أحييت الفنانة التونسية لطيفة، الذكرى الخامسة عشر، لوفاة الفنانة التونسية ذكرى، التي تحل اليوم 28 نوفمبر.

وكتبت «لطيفة» عبر حسابها بموقع "تويتر": «15 عام وما نسيناك يا ذكرى الغالية .. ذكراك باقية في قلبي ووجداني للأبد».

الصفحات