صولفاج

فرقة "تيكوباوين" تمتع الجمهور بأوبرا الجزائر

أمتعت فرقة "تيكوباوين"، القادمة من الجنوب الكبير، أمس الجمعة الجمهور العاصمي بمجموعة من الأغاني الترقية (البلوز الصحراوي) الممزوجة بالموسيقى التقليدية والغربية.

واستقطب هذا الحفل، الذي نظمته أوبرا الجزائر "بوعلام بسايح"، جمهورا معتبرا يهوى موسيقى الجنوب الجزائري.

كما أطربت هذه الفرقة، التي أنشئت عام 2010، الجمهور لمدة ساعتين من الزمن بأغاني من موسيقى الطاسيلي والأهقار بنصوص مدونة بالتامشاك حول جمال الصحراء وطريقة عيش المنطقة إضافة إلى المصاعب اليومية.

بمشاركة 26 فرقة من 19 دولة: الجزائر حاضرة في الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون

تشارك الجزائر في فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون، والذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، فى إطار احتفالات الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

بالفيديو-«صوفي موتر» ونجم الهيب هوب «جراندماستر فلاش» يفوزان بجائزة بولار ميوزيك

فازت عازفة الكمان الألمانية اللامعة آن صوفي موتر ونجم الهيب هوب الأمريكي جوزيف سادلر ،الشهير باسم جراندماستر فلاش، وجمعية خيرية موسيقية، امس الأربعاء، بجوائز "بولار ميوزيك برايز" الموسيقية لعام 2019 .

وتم اكتشاف موهبة آن صوفى موتر في وقت مبكر، وفي سن 13 عاما، تم اختبارها أمام قائد الأوركسترا هيربرت فون كارايان، الذي أصبح معلمها، وفي العام التالي بدأت العزف معه ومع أوركسترا برلين السيمفونى .

بالفيديو-بعد 6 أيام على طرحه.. كليب "قتّال" لـ كنزة مرسلي يتخطى المليون الأول

بعد 6أيام فقط على طرح كليب "​قتّال​" للفنانة الجزائرية ​كنزة مرسلي​، تخطى حاجز المليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب".

وإحتفلت مرسلي بنجاح الكليب عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث كتبت: "الحمد لله قبل كل شيء؛شكرًا لأعز الناس على قلبي اللي هم انتم حبايبي...شكرًا لكل من هنأني سواء بالخاص او في العام...او حتى فرح لي من بعيد...وجزيل الشكر لكل من كان وراء نجاح هذا العمل...تحية مني كنزة للجميع نحبكم بكل اللهجات واللغات".

فيلم مايكل جاكسون عن مزاعم الاعتداء الجنسي سيبث على شاشة قناة بريطانية رغم تنديد ورفض عائلته

قررت القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني بث الفيلم الوثائقي المثير للجدل عن مايكل جاكسون رغم اعتراض عائلة جاكسون.

وأرسل ورثة جاكسون خطابا رسميا إلى القناة ينددون فيه بالفيلم، "ليفينغ لاند" الذي يكشف روايات لشخصين يزعمان أن مايكل جاكسون اعتدى عليهما جنسيا في طفولتهما.

محكمة أميركية تفرج عن مغني الراب 21 سافيدج بكفالة

قال محامي مغني الراب الشهير «21 سافيدج» المحتجز في ولاية جورجيا الأميركية منذ تسعة أيام في اتهامات تتعلق بقوانين الهجرة إن سافيدج حصل على إفراج بكفالة يوم أمس الثلاثاء وسيطلق سراحه من الحجز اليوم الأربعاء.

كان ضباط من وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأميركية ألقوا القبض على مغني الراب، واسمه الحقيقي شا يا بن أبراهام-جوزيف، في الثاني من فبراير، بسبب اتهامات بتخطيه مدة الإقامة التي تسمح بها تأشيرته بأكثر من عشر سنوات، وقال مسؤولون إنه جاء إلى الولايات المتحدة من بريطانيا في عام 2005.

صابر الرباعي يغني «أين أذهب» لنزار قباني

يطرح الفنان صابر الرباعي، كليب أغنية جديدة بعنوان "أين أذهب"، من كلمات نزار قباني، وألحان الموسيقار طلال، وتوزيع يحيى الموجي، وتولى مهمة إخراج الكيب المخرج وليد ناصيف، حيث تم التصوير لمدة ثلاثة أيام في بيروت بإشراف خالد أبو منذر، وتم خلالها استخدام أفضل التقنيات الحديثة لتقديم عمل فني متميز.

كاظم الساهر يطلب تغيير اسمه رسميا .. تعرف على لقبه الحقيقي

قدم الفنان العراقي كاظم الساهر طلبا إلى وزارة الداخلية في بلاده لتغيير لقبه من "السامرائي" إلى "الساهر".

وأعلن مدير الجنسية العامة في بغداد، اللواء هيثم فاضل الغرباوي، عن وصول طلب تغيير لقب الفنان كاظم الساهر إلى المديرية، مبينا أن ذلك جاء بعد موافقة وزارة الداخلية على الطلب بحسب وكالة سبوتنك الروسية.

وأشار الغرباوي إلى أن "وزارة الداخلية وافقت على الطلب الذي تقدم به محامي الفنان كاظم الساهر لتغيير لقبة من السامرائي إلى الساهر"، وفقا لموقع "السومرية نيوز".

الشاب عزالدين الشلفي في ذمة الله

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأربعاء، نبأ وفاة الشاب عز الدين الشلفي؛ عن عمر ناهز 44 سنة، جراء إصابته بجلطة قلبية بمستشفى الاختان باج بالشلف

وفي وقت سابق أعلن فنان الأغنية “لعروبية” الشاب عز الدين الشلفي اعتزاله الغناء بشكل نهائي ،بعد 30 ألبوما غنائيا قدمهم منذ عام 99، كان أشهرهم: "واش أداني للغربة"، "آش جابك ليّ خيرة"، "بقيتك يا مّا بالسلامة" و”الشيوخ بالقصب تغني واللواطة ما يتحسبوش"، ، مُغيّرا بذلك مجرى حياته.

الايطالي ماركو بيوندي ومجموعات "كيمبروس" و"كوكوروفو" فى برنامج الدورة 14 لمهرجان "جاز في قرطاج"

تنطلق الدورة 14 لتظاهرة "جاز فى قرطاج" يوم 4 افريل 2019 بمشاركة عدد من المع نجوم هذه الموسيقى على المستوى العالمي على غرار الايطالي ماركو بيوندي والمجموعة الفرنسية "كيمبروس" والمجموعة الانقليزية "كوكوروفو" .

الصفحات