صولفاج

”فراقك خلصتو بالدموع”.. سهيلة بن لشهب تُعيد غناء رائعة كمال مسعودي

و في إطار أنشطتها الفنية أطلقت سهيلة بن لشهب Cover للأغنية الشهيرة "فراقك خلصتوا بالدموع"، للفنان الراحل "كمال مسعودي"، و الذي عُرف عنه إحساسه الراقي و نمطه المميز في إثراء الأغنية الجزائرية، التي لازالت تحافظ على تواجدها بنجاح هائل على كافة الأصعدة.

و استطاعت سهيلة أن تحقق ربع مليون مشاهدة للأغنية على قناتها عبر موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي، خلال يومين فقط من إطلاقها.

المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية بعنابة: نغم عذب بنكهة المالوف في ثالث سهرة رمضانية

عاد المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية  بعنابة ليلة الأحد إلى الاثنين بالجمهور إلى النغم العذب و الأصيل حيث تجاوب  بقوة مع الأداء الممتع لمجموعة من المطربين صنعوا سهرة مريحة بنكهة أغنية  المالوف العريقة.

تيبازة:الفنانة دنيا الجزائرية تحيي حفلا فنيا ساهرا بالمركب الثقافي سليم رياض بشنوة

أحييت  سهرة أمس الخميس الفنانة القديرة المعروفة على مستوى الساحة الفنية العربية دنيا الجزائرية بالمركب الثقافي سليم رياض بشنوة ، الواقعة بولاية تيبازة، حفلا فنيا ساهرا  اطربت فيه جمهورها بكوكتيل من الاغاني الجزائرية  المتنوعة الطبوعة بين الشاوي، النايلي، المالوف

المصدر:نوافذ ثقافية

الفنان بعزيز يحيي حفلا موسيقيا بالجزائر العاصمة

أحيا الفنان بعزيز،مساء أمس الخميس بالجزائر  العاصمة، حفلا موسيقيا أمام جمع كبير من محبيه و معجبيه مسجلا عودته الفنية بعد  غياب طال خمسة عشر سنة.

و استقطب الحفل، الذي احتضنه المسرح الوطني محي الدين بشطارزي في إطار  البرنامج المسطر لشهر رمضان، العشرات من محبي الفنان.

مرفوق بأوركسترا شعبي التقى الفنان بعزيز المغني و المؤلف المعروف بأغانيه  الساخرة الملتزمة في زيه البحري المعتاد جمهوره الذي استقبله بحفاوة و سعد  برؤيته يعتلي منصة المسرح من جديد لمدة ساعتين.

أول فنانة جزائرية تحصل على درع اليوتيوب الفضي

حصلت الفنانة كنزة مرسلي على درع اليوتيوب الفضي ، وذلك بعد أن تجاوز عدد مشتركي قناتها على اليوتيوب الـ100  ألف مشترك ، وبذلك تكون كنزة أول فنانة جزائرية تحصل على هذه الجائزة ، وقد سارع محبوها لمباركتها و تهنئتها فور إنتشار الخبر .

من جهة أخرى شاركت الفنانة كنزة مرسلي متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، صورا” لها من داخل كواليس تصوير مسلسلها ” تلك الأيام “حيث ظهرت فيها بإطلالة من أجواء موضة التسعينات .

برنامج The Voice يلم شمل أسرة دموع تحسين.. لم تقابل والدها طيلة حياتها!

كشفت دموع تحسين المطربة الصاعدة الفائزة بلقب برنامج The Voice في موسمه الرابع عن سر كبير في حياتها الشخصية.

صرحت دموع أن طيلة عمرها،الذي بلغ 26 عاما، لم تقابل والدها، وقالت: "والدتي منفصلة عن والدي ولم أكن أعرف من يكون والدي منذ ولدت، فقط أعرف أن لي أبا ولا تواصل معه"، حسب تصريحاتها لموقع مجلة "سيدتي".

وتابعت: "ومن خلال البرنامج علموا بي وظهر والدي فجأة، واتضح أن لي أخوة منه، وهذا كان جميلًا وغريبًا بالنسبة لي".

جمعيتا "الجزيرة" و "الفخارجية" تكرمان الفان الراحل محي الدين بشطارزي بالجزائر العاصمة

أحيت الجمعيتان الموسيقيتان, "الجزيرة"  و"الفخارجية"،أمس الجمعة بالجزائر العاصمة، حفلا تكريما لعملاق الأغنية الأندلسية الراحل محي الدين بشطارزي, الفنان والمناضل الجزائري الذي وهب حياته  لخدمة الثقافة الجزائرية.

ولم تجد الجمعيتان مكانا أحسن من المسرح الوطني الجزائري، الذي يحمل اسم  الراحل "محي الدين بشطارزي"، لتقيم هذ الحفل حيث فتح المسرح أبوابه أما  الجماهير العديدة التي استمتعت لقرابة ساعتين بأداء مدرستين كبيرتين في  الموسيقى الاندلسية.

الشيخ الحاج عبد الكريم دالي موحد لمدارس الموسيقى الأندلسية

إعتبر الجامعي توفيق بن غبريط،اليوم الخميس بتلمسان، أن الشيخ الحاج عبد الكريم دالي (1914/1978) كان "موحد" لمدارس  الموسيقى الأندلسية الجزائرية (تلمسان والجزائر العاصمة و قسنطينة) .

وأبرز  بن غبريط، لدى تنشيطه لمحاضرة خلال ملتقى منظم بمناسبة إحياء  الذكرى العاشرة لتأسيس مؤسسة الحاج عبد الكريم دالي، أن هذا الفنان الراحل  استطاع بفضل دخوله عالم الفن في سن مبكر و تنقله المستمر بين مدينتي تلمسان  والجزائر أن يجمع و يؤلف بين المدرستين.

تلمسان : تكريم خاص للفنان الراحل الشيخ الحاج عبد الكريم دالي

ستنظم مؤسسة الشيخ الحاج عبد الكريم دالي اليوم الخميس بتلمسان ملتقى ثقافي في إطار تكريم خاص لهذا الوجه البارز في فن  الموسيقى الأندلسية الذي كان له إسهام كبير في المدرستين الموسيقيتين "الصنعة"  و"الغرناطي", وفق ما يؤكده مختصون.

و من تلمسان مسقط رأسه الى الجزائر العاصمة المدينة التي استقر بها كان مشوار  هذه الشخصية الفنية ثري جدا بالتظاهرات والأعمال في خدمة الموسيقى الأندلسية  التي لم يتوان في تعليمها طيلة حياته.

المهرجان الثقافي الأوروبي: جمال لعروسي يمتع الجمهور العاصمي

أحيا مغني الجاز الجزائري جمال لعروسي، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، حفلا مفتوحا على مختلف الطبوع الموسيقية أمام جمهور غفير أتى للاستمتاع بأداء هذا الفنان.

ولم تتسع قاعة ابن زيدون، بديوان رياض الفتح، من احتضان جمهور كبير أتى خصيصا لحضور هذا الحفل الذي أقامه جمال لعروسي في إطار الطبعة 19 للمهرجان الثقافي الاوروبي حيث اضطر العديد منهم إلى شغل الممرات المخصصة للتنقلات.

الصفحات