صولفاج

ميهوبي :سيتم انشاء اوركسترا سنفونية بوهران تحضيرا للألعاب المتوسطية 2021

أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، امس بوهران خلال مراسم اطلاق اسم المجاهد و الفنان الراحل بلاوي الهواري على  المعهد الجهوي للموسيقى بالمدينة، انه سيتم انشاء اوركسترا سنفونية بوهران خلال  السنتين المقبلتين.

و اوضح  ميهوبي ان هذه الاوركسترا السنفونية سيتم انشاؤها في اجل لا  يتعدى سنتين و ذلك في اطار التحضيرات للألعاب المتوسطية التي ستجري بوهران في  سنة 2021.

وهران: إطلاق اسم بلاوي الهواري على المعهد الجهوي للموسيقى و التكوين الموسيقي

أصبح المعهد الجهوي للموسيقى و التكوين الموسيقي بوهران يحمل منذ يوم امس اسم المجاهد و الفنان بلاوي الهواري (1926-2017)، الذي يعتبر الأيقونة و الأب الروحي للأغنية الوهرانية الذي ترك إرثا كبيرا و ترك بصمته في عديد الفنانين.

و اشرف على مراسم التسمية وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بحضور السلطات المحلية لولاية وهران، و ذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للشهيد (18 فبراير من كل سنة).

نوال الكويتية تكذّب ادارة The Voice

استبعدت إدارة الـ MBC أحلام من لجنة تحكيم The Voice واستبدلتها بنجمة الخليج الأولى نوال الكويتية، إلا أن الـ MBC قرّرت اعادة أحلام إلى اللجنة في ليلة وضحاها وذلك بعد الإفراج عن وليد الإبراهيمي.

نوال الكويتية صدمت وتفاجأت بخبر بدء الموسم الرابع من The Voice وبأن البرنامج سيعرض بلجنة التحكيم التي سبق وأن أُعلن عنها، ولم تخبر إدارة البرنامج نوال الكويتية بذلك التعديلات إلا قبل يوم واحد فقط.

هل انفصلت سهيلة بن لشهب عن خطيبها محمد الفخراني؟-بالفيديو

أثارت الفنانة الجزائرية سهيلة بن لشهب الجدل حول انفصالها عن خطيبها الملحن المصري محمد الفخراني، والذي كان زميلها في برنامج “ستار أكاديمي”، وذلك بسبب تصريحاتها في مداخلة هاتفية بأحد البرامج الإذاعية.

سهيلة ردت على سؤال حول كيفية قضائها عيد الحب هذا العام، بقولها: “عيد الحب قضيته في مدينة بجاية لوحدي وكنت أعمل لكن الحمد لله هناك العديد من المتابعين غمروني بحبهم كما اشتريت حلويات على شكل قلب واحتفلت بمفردي في الطريق وأنا راجعة”.

بالفيديو- هذا ما حققته "ملكة سبأ" كنزة مرسلي بعد شهر من طرحها

حققت أغنية " ملكة سبأ" 2 مليون مشاهدة بعد مرور حوالي شهر عقب طرحها على قناة شركة الانتاج الموسيقى LifeStylezStudios بموقع يوتيوب.

الأغنية شهدت التعاون الاول بين كنزة مرسلي وشركة لايف ستايلز ستوديوز التى تدعم دائماً الاصوات الشابه الواعدة وتقدمها باعمال مصورة.

"ملكة سبأ" من كلمات وألحان محمدرحيم وتوزيع نيس، والكليب من إخراج فادي حداد.

هاني شاكر يستعين بممثلة حزائرية في كليبه الجديد "وعد مني"

استعان أمير الغناء العربي هاني شاكر بالفنانة أميرة شرابي لتكون بطلة كليبه الجديد «وعد مني»، المقرر إطلاقه في عيد الحب المقبل

عبّرت الممثلة الجزائرية أميرة شرابي، عن سعادتها بوجودها مع الفنان هاني شاكر في الكليب الخاص بعيد الحب، خاصة بعد أن جمعت بينهما كواليس امتلأت فيها روح الحب والسعادة.

وقالت شرابي، في تصريحات صحفية عربية، إن الكليب مقرر عرضه يوم ١٤ فبراير الجاري، مؤكدة أنه تم تصويره وسط أجواء رومانسية مع المخرج نبيل مكاوي، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يشكّل الكليب مفاجأة كبيرة للجمهور ومحبّي أمير الغناء العربي.

بالفيديو-ادى اغنية "انا المغبون" للشاب خالد: الجزائري حسين بن حاج يجتاز المرحلة الاولى من برنامج "ذا فويس" في موسمه الرابع باستحقاق

تمكن الشاب حسين بن حاج غمار باجتياز المرحلة الاولى من مسابقة برنامج ذا فويس في موسمه الرابع، والّذي يبث على قناة “الآم بي سي “، سهرة امس بجدارة واستحقاق بعد ادائه لأغنية “انا المغبون” للشاب خالد .

وكان حسين بن حاج، الّذي ينحدر من ولاية الجلفة ،الصوت الثاني بعد المشاركة دموع من العراق.

ونال المشترك إعجاب المدربين، حيث استدار له كل من حماقي وإليسا محاولين اقناعه بالإنضمام لفريقهما.

ليختار حماقي بعد أن كانت إليسا حاولت إغراءه بالطلب من الشاب خالد الحضور شخصيا لتدريبه.

سهيلة بن لشهب تكشف حقيقة خلافها مع كنزة مرسلي - بالفيديو‎

كشفت الفنانة الجزائرية ​سهيلة بن لشهب​ عن حقيقة الخلاف بينها وبين الفنانة الجزائرية ​كنزة مرسلي​.

وجاء حديثها عن الموضوع خلال إستضافتها ضمن برنامج "في الواب" الذي تقدمه الإعلامية فرح ياسمين، حيث تحدثت في كثير من الأمور الفنية والشخصية.

وفيما خص خلافها مع مرسلي، قالت بن لشهب:" علاقتي بها كعلاقتي بباقي الفنانين ويمكن المشكل بين جمهوري وجمهورها ربما"، وأضافت:" أنا بالنسبة لي أحب كامل الفنانين وخصوصا إذا كان ابن بلدي فدماؤنا واحدة ولا يمكن أن أكرهها حتى ولو كرهتني هي".

بعد اتهامها بدعم الإرهاب.. منال ابتسام تعلن انسحابها من "ذا فويس"

قررت الفتاة الفرنسية ذات الأصول العربية، منال ابتسام، تحمل أصول سورية تركية من جهة الأب، ومغربية جزائرية من جهة الأم، الانسحاب من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ذا فويس"، في نسخته الفرنسية، بعد الهجوم الذي تعرضت له طوال الأيام الماضية، بحسب ما جاء على موقع "روسيا اليوم".

تراث: ملف موسيقى الراي "جاهز" وسيُدرس في 2019 لإدراجه ضمن قائمة اليونيسكو

 سيعرض ملف موسيقى الراي للدراسة في سنة 2019  بعدما اصبح "جاهزا" و ذلك لإدراجه ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي  للإنسانية، حسبما علمته واج من المنظمة الأممية للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو".

الصفحات