صولفاج

12 مارس.. راغب علامة يحيي حفلا غنائيا في دبي

يستعد الفنان اللبناني راغب علامة لإحياء حفل غنائي في مدينة دبي يوم 12 مارس المقبل، كما يستعد علامة لطرح أغنية منفردة جديدة بعنوان"علشان دلعتك"، وهي من كلمات محمد البدري، وألحان بينو، وتوزيع الموسيقي مدحت خميس، ومن المقرر أن يتم طرحها خلال الأيام المقبلة على يوتيوب.

يذكر أن آخر أعمال راغب علامة، أغنية "انتوا أملنا" للتوعية ضد فيروس كورونا، والأغنية من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان جان ماري رياش، وإخراج سامي صعب.

"باب الجمال" لمحمد منير تتخطى مليون مشاهدة على اليوتيوب

تخطت أغنية "باب الجمال" للكينغ محمد منير مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وحققت الاغنية 1،050،215 مشاهدة منذ طرحها في 30 ديسمبر الماضي تزامنا مع الاحتفالات برأس السنة الجديدة.

يشار إلى أن أغنية "باب الجمال"، كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان سامر أبو طالب، وتوزيع عمر إسماعيل.

الجلفة: إنطلاق الطبعة الخامسة لمهرجان الموسيقى والأغنية والرقص واللباس النايلي

إنطلقت امس بالمسرح الجهوي أحمد "بن بوزيد" بولاية الجلفة، فعاليات الطبعة الخامسة من المهرجان الثقافي المحلي للموسيقى والأغنية والرقص واللباس النايلي.

وأشرف والي الولاية، جيلالي دومي، على مراسم إفتتاح هذه التظاهرة التي تنظم فعالياتها بشكل إفتراضي (بدون جمهور) في إطار الإلتزام بالتدابير الإحترازية من وباء كوفيد-19.

2020: سنة النقاش حول قانون الفنان و التكفل به في زمن الأزمة

تأثر القطاع الثقافي في الجزائر على غرار باقي بلدان العالم بسبب جائحة  كورونا التي فرضت  نوع من الجمود على  النشاطات الثقافية لأكثر من 9 أشهر خلال هذه السنة مما أعاد طرح النقاش بجدية حول حقوق الفنانين والقوانين التي تضمن التكفل بالفنانين و التقنيين في أوقات الأزمة .

نورين تودع 2020 بأغنية جديدة

تستعد المطربة الشابة نورين لطرح أغنية جديدة تودع بها عام 2020 بطريقة مبهجة بعد ما عاناه العالم من ويلات جراء جائحة كورونا، عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" خلال الأيام المقبلة تزامنا مع احتفالات العام الجديد المقبل.

الأغنية الجديدة من كلمات الشاعرة الغنائية سلمى رشيد، ألحان مصطفى شكري، توزيع ومكس ميدو مزيكا، ماستر جلال فهمي، إنتاج وإشراف دكتور خالد العادلي.

عمرو دياب يتخطى النصف مليون مشاهدة ببرومو «يا أنا يا لأ»

تخطى الفنان عمرو دياب النصف مليون مشاهدة ب"برومو" أغنية "يا أنا يا لأ" بعد مرور 20 ساعة تقريبا على طرحه وتصدر تريند الفيديوهات على موقع "يوتيوب".

أغنية "يا أنا يا لأ" من ألبوم عمرو دياب الجديد، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر ولحن محمد يحيى وتوزيع عادل حقي وميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس.

سحب ملف إدراج موسيقى الراي في التراث العالمي من دورة 2020

اشارت وزارة الثقافة والفنون،اول امس الاثنين في بيان لها، انه تم سحب ملف تصنيف موسيقى الراي الذي اقترح على لجنة تنظيم الدورة ال15 للجنة الحكومية المشتركة لحماية التراث الثقافي اللامادي و المرتقب تنظيمها افتراضيا ما بين 14 و 19 ديسمبر الجاري بطلب من الوزارة الوصية حتى يتسنى لها تدعيم الملف بعناصر جديدة تتماشى والإجراءات التقنيّة التي تشترطها الهيئات الاستشاريّة للمنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" تمهيدا لعرضه في  الدورة القادمة.

بعد 20 عاما.. ستينغ يمنح الشاب مامي "فرصة العمر"

تعد أغنيته "وردة الرمال" التي أداها النجم العالمي ستينغ رفقة الشاب مامي عام 1999، واحدة من أهم ثمار الثنائيات الغنائية في تسعينيات القرن الماضي، وقد قرر ستينغ إعادة طرحها في ألبوم جديد سيكون متاحا للجمهور بداية من 27 نوفمبر الجاري.

وتعود الأغنية للواجهة، بعد 20 عاما من تصوير الفيديو كليب في صحراء موهاني بالولايات المتحدة الأميركية، عندما احتلت الأغنية حينها المرتبة الـ17 في تصنيف الأغاني العالمية الأكثر شعبية، ومنحت الثنائي ستينغ ومامي العديد من الجوائز منها جائزة "غرامي".

بلغ عدد المشتركين يها 1.43 مشترك: تتويج قناة الشاب خالد على اليوتوب بالدرع الذهبي

 منحت ادارة المنصة العالمية الشهيرة "يوتوب"  الدرع الذهبي لقناة الشاب خالد الخاصة وهذا بعد ارتفاع عدد المشتركين فيها.

للاشارة بلغ عدد المشتركين في قناة الشاب خالد الرسمية على موقع اليويتوب إلى أكثر من مليون متابع “1.43 متابع”، من كل أنحاء العالم و هذا ما يسمح له بالحصول على الدرع الذهبي من الموقع.

ماذا قالت احلام عن الفنانة الراحلة وردة؟

طالبت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي بتكريم المطربة الجزائرية الراحلة وردة.

ونشرت احلام على حسابها بإنستجرام:" ورده الجزائرية فنانة عظيمة عريقة تنحدر من جيل العمالقه افنت نفسها في فنها وعطائها وتركت تراث أغاني عظيمه للتاريخ تستحق تكريم لها من كل المحطات والإذاعات وتخصيص ساعه غناء لها هناك تقصير كبير بحق الكبيره ورده الجزئريه واخص mbc وrotana الصديقين زياد حمزه سالم الهندي".

الصفحات