صولفاج

مستغانم: دار الثقافة "ولد عبد الرحمن كاكي" تنظم الطبعة الثانية لجائزة جوهرة مستغانم لأحسن صوت من 08 إلى 10 ماي المقبل

تعتزم دار الثقافة ولد عبد الرحمن كاكي تنظيم الطبعة الثانية لجائزة جوهرة مستغانم لأحسن صوت حيث ستجرى التصفيات من 08 إلى 10 ماي 2018 بدار الثقافة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

المسابقة مفتوحة للفئة العمرية من 17 الى 38سنة فعلى الراغبين في المشاركة التقدم الى دار الثقافة "ولد عبد الحرمن كاكي" الى مصلجة التنشيط الثقافي على مستوى الدار لتسجيل انفسهم .

بالفيديو-تحمل معاني هادفة ضد لعنصرية والطائفية:فادي طلبي يطلق أغنية "ما يهمنيش"

يستمر الفنان الجزائري المقيم في الامارات ​فادي طلبي​، تقديم الأعمال ذات القضايا الانسانية والإجتماعية، والتي تمس مجتمعاتنا يومياً، فمن خلال التوترات والتحديات التي تحدث، أطلق فادي أغنيته جيدة بعنوان "​ما يهمنيش​" والتي تحمل معاني هادفة ضد العنصرية والطائفية واختلاف الأعراق واللغات والأديان، وعبّر في هذه الأغنية عن أهمية الأخلاق والمعاملة والتي هي أساس العلاقات بين البشر، والتي يقول فيها:

ما يهمنيش لون البشرة ما يهمنيش لغة الهدرة

ما تهمنيش الجنسية ما تهمنيش العرقية

تهمني الأخلاق ديالك تعجبني حلاوة اللسان

الصالون ال4 للإبداع: مزيان أميش وسميرة براهمية يحييان حفل موسيقي بالجزائر العاصمة

أحيى المطربان  مزيان أميش و سميرة براهمية سهرة أمس الجمعة بالجزائر العاصمة ليلة من ليالي الصالون ال4 للإبداع أمام جمهور غفير.

و كانت الأروقة المخصصة لتنقل  الحضور في قاعة العرض بقصر الثقافة مفدي زكرياء ممتلئة خلال السهرة الموسيقية ما قبل الاخيرة للصالون  ال4 للإبداع  الذي انطلق  في 18 أبريل  الاخير مع  مشاركة اثنتا عشرة (12) دولة من بينها مالي التي نزلت كضيفة شرف. 

بالفيديو- أغنية "محمد".... جديد الفنانة دنيا الجزائرية في مدح الرسول

طرحت مؤخرا الفنانة دنيا الجزائرية على اليوتوب اغنية في مدح الرسول صلى عليه وسلم عنونتها محمد برعت في ادائها خاصة وان الموسيقى جاءت مناسبة لصوتها مما. اضفى عليها جمالا فنيا فريدا من نوعه

وفي ذات السياق كشفت الفنانة دنيا الجزائرية،في تصريح لنوافذ ثقافية،ان الاغنية قامت بتسجيلها في استوديو بتونس ورفقها موسيقيا جوق تونسي كما كتب كلماتها ولحنها الملحن وكاتب الكلمات التونسي البشير الكيلاني.

واضافت المتحدثة انها تسعى حاليا لانجاز كليب للاغنية كما تعمل على اصدارها في شكل البوم قريبا.

النجمة الجزائرية سعاد ماسي تشارك في الدورة الـ17 لمهرجان "موازين" المغربي

ستشارك النجمة الجزائرية سعاد ماسي في الدورة الـ17 لمهرجان "موازين" المغربي المرتقب تنظيمها من 22 الى 30 يونية المقبل.

وفي ذات السياق أعلنت إدارة مهرجان "موازين" للموسيقى قائمة الفنانين المشاركين من المهرجان التي تنطلق خلال الفترة من 22 حتى 30 يونيو المقبل، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وفي ذات الشان تم برمجت 6  منصات فنية موزعة بين الرباط وسلا، سيقدم من خلالها نجوم الغناء العربي والعالمي أنماطا متنوعة من الموسيقى.

تفوقت على كنزة مرسلي... سهيلة بن لشهب تفوزبجائزة الموريكس دور

فازت الفنانة الجزائرية الشابة سهيلة بن لشهب، بجائزة الموريكس دور، عن فئة أحسن فنانة عربية صاعدة لعام 2018، لكن سهيلة لن تكون حاضرة في الحفل الذي سيقام يوم الجمعة في لبنان، وذلك بسبب ارتباطها

بتقديم برنامج اكتشاف المواهب (ألحان وشباب) الذي يعرض على القناة الأرضية.

من جهة أخرى، حازت سهيلة بن لشهب على لقب (أفضل نجمة صاعدة) من المغرب العربي، متفوقة بذلك على نظيرتها الجزائرية كنزة مرسلي والمغربية ابتسام تسكت، حيث بلغ عدد الذين شاركوا في التصويت أكثر من 420,000 متابع.

بالفيديو- كاميليا ورد تعود من جديد لمهاجمة أحلام: إنسانة طيبة ولكن!

عادت المطربة الجزائرية كاميليا ورد لتهاجم الفنانة الإماراتية أحلام من جديد أثناء حلولها ضيفة على برنامج "ناس" الذي يعرض على التليفزيون الجزائري.

وقالت كاميليا ورد في لقائها إن أحلام إنسانة طيبة لكنها تعاني إنفصاما في الشخصية، يجعل تصرفاتها تتغير من ساعة لأخرى.

وأضافت كاميليا في حديثها عن أحلام، أنها أصبحت تهاجم أي فنان يتعامل معها وأخرهم النجم اللبناني وائل جسار الذي شاركها آخر حفل لها في تركيا.

الشيخ سيدي بيمول يقدم "ملحمة فولاي" بين الحكاية و الأغاني القبائلية

قام الشيخ سيدي بيمول أمس الاثنين بالجزائر العاصمة بتقديم "ملحمة فولاي" و هي حكاية فريدة مسردة في موسيقى في جولة عبر التاريخ القديم و الأغنية القبائلية أمام  جمهور غفير.

و قد سافر  العرض، الذي احتضنته قاعة ابن  زيدون لديوان رياض الفتح، بالجمهور الغفير في رحلة خيالية عبر الزمن تمت في أربعة 4 أجزاء اقتبست من أساطير و خرافات لشعوب الحوض المتوسطي.

سينظم من 20 إلى 27 إبريل الحالي: مشاركة جزائرية في الدورة السادسة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بمصر

تشارك الجزائر في الدورة السادسة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بمصر حسبما كشف عنه المنظمون خلال مؤتمر صحفيا

وفي سياق متصل أعلن الفنان انتصار عبدالفتاح مؤسس ورئيس مهرجان الطبول عن تفاصيل الدورة السادسة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية، والتى تنطلق فعالياتها فى الفترة من 20 إلى 27 إبريل الحالى، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم مساء أمس الأول فى المجلس الأعلى للثقافة بأرض الأوبرا، بحضور الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

نقل محمد منير للعناية المركزة بعد خضوعه لجراحة

خضع الفنان المصري محمد منير، لعملية جراحية في مستشفى دار الفؤاد، وأكد مصدر مقرب منه نجاح العملية.

محمد منير، يقضي فترة نقاهة حاليًا وحالته الصحية مستقرة، ويمكث في غرفة العناية المركزة، ومن المقرر أن ينتقل إلى غرفة عادية خلال الساعات المقبلة.

ونفى مصدر مقرب منه الاخبار التي نشرت مؤخرًا حول تدهور الحالة الصحية للفنان محمد منير.

وكان الفنان محمد منير، قد أحيا قبل اسابيع حفلًا غنائيًا كبيرًا بالأقصر وذلك في ختام فعاليات الاقصر عاصمة الثقافة العربية.

الصفحات