باتنة

في إطار الجولة الفنية " بلادنا 2017": الديوان الوطني للثقافة والاعلام ينظم حفل فني شبابي بمسرح الهواء الطلق كشيدة بباتنة

تحت إشراف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، الديوان الوطني للثقافة والإعلام، و بمساهمة التلفزيون الجزائري و الإذاعة الوطنية، ينظم حفل فني شبابي متنوع في إطار الجولة الفنية " بلادنا 2017"، يحييه عدد من المواهب الجزائرية: عزو- كريم الغانغ – l’Anonyme – kalamity- Phobia – شمسو   DZ-   Dj F Mix- عادل Ibiza – Rasta - سماح عقلة  - نصر الدين حرة - إلهام الشاوية    - يعقوب طه- و فرقة إثران،  وذلك يوم السبت 08 أفريل  على الساعة 15:0

باتنة: إقبال ملفت على صالون الإنتاج المحلي في طبعته الثالثة

يسجل إقبال ملفت للزوار على أجنحة صالون الإنتاج المحلي في طبعته الثالثة بمدينة باتنة و المنظم من طرف غرفة الصناعة والتجارة "الأوراس" بالتنسيق مع المديرية الولائية للتجارة و ذلك منذ افتتاحه مساء الاثنين بمشاركة 25 عارضا منهم 22 منتجا في مختلف المجالات حسبما لوحظ امس.

وتعرف كل أجنحة هذه التظاهرة، التي تحتضنها إلى غاية 16 مارس الجاري قاعة المعارض الكبرى "أسحار" بوسط المدينة، حركية كبيرة أمام استحسان كبير للمشاركين في الصالون.

باتنة: الروائية بشرى بوشارب تحل ضيفة على قرائها بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية

نظمت اليوم الجمعية الثقافية "شروق" بالتنسيق مع المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية باتنة لقاءا ادبيا نشطته الروائية بشرى بوشارب حيث التقت بقرائها ووقعت لهم روايتها حروف الدم.

اللقاء افتتحه السيد بوديار عبد المجيد مدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية والدكتور طارق ثابت رئيس جمعية شروق الثقافية ونشطه الأديب القاص اليمين أمير،وعزف فيه على آلة العود الموسيقار عبد الرؤوف عمورة وغنت فيه الفنانة سهام.

باتنة:جمعية ولد عبد ارحمن كاكي تعرض "أشهد يا تاريخ" في ذكرى ميلاد الشهيد مصطفى بن بولعيد

شاركت،أول أمس الجمعية الثقالفية "ولد عبد الرحمن كاكي" لولاية مستغانم، ضمن فعاليات التظاهرة الثقافية التي تنظمها ولاية باتنة على مدار 3 أيام إحتفاءا بمئوية ميلاد البطل الشهيد "مصطفى بن بولعيد"  (1917-1956) حيث قدم أحفاد المسرحي الجزائري "ولد عبد الرحمن كاكي" في سهرة فنية مميزة على ركح المسرح الجهوي لمدينة باتنة عمل مسرحي تحت عنوان"أشهد يا تاريخ" عبارة عن مسرحية غنائية ، مزجت بين المسرح و الشعر و الغناء فضلا عن إستخدام تقنية الفيديو في سياق تاريخي يعرج على أهم المحطات التاريخية في نضال وكفاح  الشعب الجزائري طيلة 132 سنة من الإستعمار

مسرحية "أشهد يا تاريخ" تمثل مستغانم في ذكرى مئوية الشهيد مصطفى بن بولعيد في باتنة

تشارك الجمعية الثقالفية "ولد عبد الرحمن كاكي" لولاية مستغانم بداية من 3 فبراير الجاري ضمن فعاليات التظاهرة الثقافية الكبرى التي تنظمها ولاية باتنة إحتفاءا بالذكرى المئوية لميلاد البطل الشهيد "مصطفى بن بولعيد"  (1917-1956) حيث يقدم أحفاد المسرحي الجزائري "ولد عبد الرحمن كاكي" عرض فني  إحتفالي تحت عنوان"أشهد يا تاريخ" عبارة عن مسرحية غنائية ، مزيج بين المسرح و الشعر و الأغنية فضلا عن عرض شريط فيديوهات.

باتنة: مشروع تنموي سياحي جديد بمنطقة "أسفار" بتيغانيمين

استفادت، مؤخرا، بلدية تيغانيمين التابعة إداريا لدائرة اريس بولاية باتنة، بمشروع تنموي سياحي يتمثل في إنجاز المركب الحموي المعدني بمنطقة "أسفار" والذي اشرف المسئول الأول بالولاية على إعطاء إشارة الانطلاق فيه خلال زيارته الأخيرة لدائرة أريس.

باتنة: الثلوج بمرتفعات عاصمة الأوراس متعة ومناظر تحبس الأنفاس

على الرغم من البرودة الشديدة التي تراوحت بين صفر و درجة واحدة تحت الصفر جراء التساقط المكثف للثلوج على المناطق الجبلية المحيطة بعاصمة الأوراس خلال ال 48 ساعة الأخيرة إلا أن عشاق الطبيعة لم يفوتوا الفرصة للتمتع بمناظر طبيعية خلابة تحبس الأنفاس .

باتنة: افتتاح المهرجان الثقافي الوطني للمسرح الأمازيغي بالمسرح الجهوي

افتتحت مساء امس السبت بالمسرح الجهوي لباتنة فعاليات المهرجان الثقافي الوطني للمسرح الأمازيغي في طبعته الثامنة وذلك وسط أجواء بهيجة ميزتها النغمة الفلكلورية الشاوية الأصيلة.

وأكد محافظ التظاهرة سليم سهالي،في كلمته بالمناسبة،أن المهرجان الثقافي الوطني للمسرح الأمازيغي سيبقى من أهم فضاءات الإبداع الفني والثقافي في الجزائر.

باتنة:الشاعر عياش يحياوي يحل ضيفا على مثقفي عاصمة الاوراس الثلاثاء المقبل

لأول مرة بمدينة باتنة عاصمة الأوراس جمعية شروق الثقافية ودار الثقافة باتنة تنظم ندوة أدبية ينشطها الشاعر عياش يحياوي، كبير الباحثين في هيئة أبو ظبي للثقافة والفنون، بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي سيقوم بالمناسبة بتوقيع كتابه بالإهداء: "لقبش..سيرة ذاتية لحليب الطفولة" وذلك يوم الثلاثاء 04 أكتوبر المقبل ابتداءً من الساعة الثانية زوالا.

باتنة: حضور ملفت للزوار في افتتاح الصالون الوطني الرابع للفنون الإسلامية

تم تسجيل حضور ملفت للجمهور في الصالون الوطني الرابع للفنون الإسلامية بباتنة في سهرته الافتتاحية التي احتضنتها مساء الأربعاء دار الثقافة محمد العيد آل خليفة بعاصمة الولاية.

وكان من بين الحضور، الذين غص بهم رواق دار الثقافة، إلى جانب مهتمين بفنون الخط العربي والزخرفة و المنمنمات فنانون تشكيليون ونحاتون منهم حسين هوارة وموفق رشيد وآخرون حيث رأوا في هذه المبادرة تنشيطا للساحة الفنية المحلية وتعريفا بالطاقات الإبداعية في هذا الميدان .

الصفحات