صولفاج

كريم العنابي في ألبومه الأول الزين العربي

أطلق مؤخرا الفنان كريم العنابي ألبومه الأول "الزين العربي" عن شركة بروسون. والذي يضم 7 أغنيات. وهو ما يعتبر خطوة اضافية في مسار الفنان الذي قضى سنوات طويلة ضمن فرق تابعة لجمعيات ثقافية لعل أهمها "أحباب وتلاميذ حسان العنابي". حيث كان هذا التأخر في الظهور سببا ايجابيا في نحت صوته وتثقيف أدائه من خلال التمرس على الحفلات الحية

غدًا.. أصالة تطرح "نكتة بايخة" من ألبومها الجديد‎

تستعد المطربة أصالة، لطرح أغنيتها الجديدة والتى تحمل اسم "نكتة بايخة"، من الألبوم الجديد "فى قربك"، وذلك عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير" يوتيوب" غدا الأربعاء.

سطيف:افتتاح الطبعة الـ15 للمهرجان الدولي لجميلة على إيقاعات موسيقى السراوي

افتتحت سهرة امس الطبعة الـ15 للمهرجان الدولي لجميلة،60 كلم شرق سطيف،وذلك بالمدينة الأثرية كويكل وسط إيقاعات السراوي وبحضور وزيرة الثقافة مريم مرداسي.

وعاد العرض،الذي أعده يوسف زهواني والخير عشاش، ليعود إلى تاريخ موسيقى السراوي التي تتميز بها مناطق الهضاب العليا وتطورها عبر الزمن للوصول إلى أغنية سطايفية عصرية.

باتنة: إسدال الستار على مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته الـ41 وسط أجواء حميمية بهيجة

أسدل الستار سهرة امس على فعاليات المهرجان الثقافي الدولي لتيمقاد في طبعته الـ41 وسط أجواء حميمية بهيجة وحضور مكثف للجمهور الذي كان وفيا للموعد يوميا وخاصة العائلات.

وشهدت الليلة الأخيرة من عرس "تاموقادي" السنوي،على غرار السهرات الأربع من عمر المهرجان،حيوية كبيرة من خلال التلاحم الروحي بين المدرجات والركح لكنها صنعت الإستثناء و كانت محلية بإمتياز.

فسيفساء غنائية ميزت السهرة الرابعة من عمر مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته الـ41

تميزت السهرة الرابعة من عمر المهرجان الثقافي الدولي لتيمقاد بباتنة في طبعته الـ41، ليلة الأربعاء الى الخميس، بفسيفساء غنائية تزاوجت فيها النغمات التراثية الأصيلة بالموسيقى العصرية والكلاسيكية.

وعلى الرغم من تأخر انطلاق السهرة الى حوالي منتصف الليل لأسباب تقنية تنظيمية إلا أن حرارة المكان والتجاوب الكبير بين الركح وعشاق تاموقادي بمدرجات مسرح الهواء الطلق المحاذي للموقع الأثري بمدينة تيمقاد امتد الى ما بعد الثانية والنصف صباحا في أجواء حماسية.

بالفيديو.. عمرو دياب يطرح النسخة الأصلية من "بحبه"‎

طرحت شركة "ناي" للإنتاج الموسيقى النسخة الأصلية من أغنية "بحبه" للهضبة عمرو دياب، على قناتها الخاصة بموقع الفيديوهات الشهير"يوتيوب"، وكان قد تم تسريب نسخة ريمكس من أغنية "أنا غير"، والتى تحمل اسم الألبوم على إحدى قنوات اليوتيوب، ولاقت انتشاراً كبيراً.

يذكر أن الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، ومن توزيع أسامة الهندي، وإنتاج ناي للإنتاج الموسيقي. 

باتنة: الجمهور يصنع الفرجة في ثاني سهرات مهرجان تيمقاد الدولي 41

صنع الجمهور، الذي توافد بقوة على مسرح الهواء الطلق المحاذي للموقع الأثري بمدينة تيمقاد بولاية باتنة، الفرجة في ثاني سهرات المهرجان الدولي لتيمقاد في طبعته الـ41 ليلة الاثنين إلى الثلاثاء.

وكان التفاعل لافتا بين الحضور بالمدرجات والفنانين، الذين تعاقبوا على الركح، في جو حميمي بلغ أوجه في الساعات الأولى من صباح اليوم بإطلالة نجم السهرة دون منازع الفنان الجزائري المغترب بإنجلترا موك صايب الذي ألهب المدرجات بأغانيه الشبابية العصرية.

سامو زين يطرح كليب "حب حب"...فيديو

طرح الفنان سامو زين، فيديو كليب أغنيته الجديدة "حب حب" وذلك عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب.

وتعاون سامو في هذا العمل مع الشاعر قصي باسل، والملحن معتز أمين والموزع الموسيقي أسامة عبدالهادي، أما الكليب من إخراج إسماعيل الأرباس.

يشار إلى أن أخر ظهور لـ"سامو"، كان بشهر رمضان الكريم من خلال حلوله كضيف شرف بإحدى حلقات مسلسل "بدل الحدوته 3".

الطبعة الدولية الاولى لمهرجان "بلاك آوت" للموسيقى الإلكترونية

قدم قرابة عشرة من موسيقيي "دي جي" (DJ) الجزائريين والأجانب عرضا موسيقيا أمس الأحد أمام جمهور غفير في إطار الطبعة الدولية الأولى لمهرجان "بلاك آوت" المخصص كليا للموسيقى الإلكترونية

وجرى هذا الحدث،الذي ينظمه المتعامل الخاص "ثارد ادفرتايزنغ" (Third Advertising) ،في الهواء الطلق بالمركب الأولمبي محمد بوضياف بالجزائر العاصمة ، وشهد عرضا للأوكرانية "جوسي أم" في أول ظهور لها بإفريقيا.

جبجل:أركسترا "شباب الجزائر" ترحل بالعائلات الجيجلية عبر الزمن والتاريخ

استمتعت ليلة الأحد إلى الاثنين العائلات الجيجلية بوصلات موسيقية عالمية قدمتها فرقة أركسترا "شباب الجزائر،بقيادة المايسترو سليم دادا بدار الثقافة عمر أوصديق .

وسافرت السهرة الموسيقية بالحضور عبر مختلف العصور و الأزمنة التاريخية ورحلت بهم عبر مختلف القارات في جولة استحضرتها الفرقة المكونة من 50 عازفا وعازفة، بتأديتها لأهم الوصلات العالمية التي أداها عمالقة الكلاسيك والباروك أمثال أنطونيو فيفالدي أو الراهب الأحمر وجون سباستيان باخ وبوكيريني .

الصفحات