الرواية

عن دار النشر"سندباد" الفرنسية: صدور ترجمة "البيت الاندلسي" لواسيني الأعرج إلى الفرنسية

صدرت اليوم الترجمة الى الفرنسية التي قام بها المترجم المخضرم الفرنسي المقيم بالجزائر مارسيل بوا لرواية "البيت الاندلسي" للروائي القدير واسيني الأعرج عن دار النشر الفرنسية سندباد حسبما كشفت عنه منذ قليل حرم الروائي واسيني الاعرج الشاعرة والاديبة زينب الاعوج.

وكتبت السيدة زينب الاعوج"ألف مبروك ومبروك عزيزي ، الآن وصلت النسخ الأولى من الطبعة الفرنسية للبيت الأندلسي، بكل حب، تسافر وترجع بالسلامة"

الجزائر بعيون الآخر: العنّابية التي هزّت أركان الأزهر

بقلم : عبد العزيز بوباكير

فضّلت، رغم إلحاح بعض الأصدقاء، أن لا أكتب عن  "الرواية-الفضيحة" (وليمة لأعشاب البحر)، إلا بعد أن تهدأ الضجّة، وتخمد الأهواء، ويحتكم الخصوم إلى سلطة العقل، لأنني أحسست منذ البداية أن وراء الأكمة ما وراءها، وبأن بيت القصيد هو معركة مصرية مصرية سافرة، وراءها انتخابات برلمانية وتصفية حسابات ومصالح سياسية آنية.

«الكوخ الصغير» تتصدر قائمة نيويورك تايمز للأكثر مبيعا

تصدرت رواية "الكوخ الصغير" للروائى الكندى ويليام يونج قائمة نيويورك تايمز  للروايات الأكثر مبيعا، على مستوى الأعمال الأدبية للأسبوع الرابع على التوالى.

بينما احتلت رواية "مثلث الشيطان" لكاثرين كولتر وجى.تى.اليسون المركز الثانى، وفى المركز الثالث جاءت رواية "السفاح" لكليف كوسلر وجوستين سكوت واستمرت رواية "أكاذيب صغيرة كبيرة" لليان موريارتى فى المركز الرابع، وحلت رواية "الهاجس" لنورا روبيرتس فى المركز الخامس والأخير.

مجنون الملك.. رواية عن الحسن الثاني ومؤنسه

 

صدرت قبل أيام في المغرب وفرنسا رواية بلغة موليير للكاتب المغربي ماحي بينبين بعنوان "مجنون الملك" يستعيد فيها المؤلف ذاكرة العائلة التي ظلت طوال نحو عقدين ممزقة بين أب كان مؤنسا للملك الراحل الحسن الثاني وابن قادته الأقدار لغياهب السجن بسبب تورطه في محاولة انقلابية ضد نفس الملك.

تحويل الرواية الأكثر مبيعا The Mothers إلى فيلم سينمائي

 

قررت شركة Warner Bros، تحويل الرواية الأكثر مبيعا The Mothers للكاتبة الأمريكية بريت بينيت إلى فيلم سينمائى بالتعاون مع الممثلة الأمريكية كيرى واشنطن، من خلال شركتها الإنتاجية Simpson Street.

تتولى بريت بينيت كتابة السيناريو والحوار لروايتها، وتقوم Natalie Krinsky بدور المنتج المنفذ، بحسب مجلة Variety.

دار مداد الإماراتية تصدر الطبعة الثانية لرواية "ذاكرة الماء/ الأبدية في يوم واحد " لواسيني الاعرج

اصدرت دار مداد الإماراتية الطبعة الثانية لرواية "ذاكرة الماء/ الأبدية في يوم واحد " للروائي واسيني الاعرج وذلك بعد شهور من الطبعة الأولى من نفس الرواية حسب ما كشف عنه صاحب العمل على حائط صفحته الرسمية في الفايس بوك.

يذكر ان الطبعة الاولى  الرواية صدرت عن نفس الدار وتسرد وقائعها  يوميات فنان جزائري إبان العشرية السوداء وهي كلها عبارة عن يوم يبدأ فجرا على الرابعة وينتهي السادسة مساء اين يرى فيها الفنان حياته وحياة بلاده كلها.

المصدر:نوافذ ثقافية

منع "جريمة في رام الله" وتضامن واسع مع كاتبها

قررت النيابة العامة في السلطة الفلسطينية منع رواية "جريمة في رام الله" ومصادرتها من المكتبات وأصدرت مذكرة إحضار بحق كاتبها عباد يحيى للتحقيق بتهمة "خدش الحياء العام"، ما أحدث جدلا حادا وتضامنا واسعا مع مؤلفها.

 

وجاء في قرار النيابة أن المنع جاء على خلفية ما ورد في الرواية من "نصوص ومصطلحات مخلة بالحياء والأخلاق والآداب العامة، التي من شأنها المساس بالمواطن، ولا سيما القصّر والأطفال، حماية لهم ووقاية من الانحراف".

بمناسبة معرض القاهرة الدولي للكتاب: صدور رواية "شاطئ الثلج" لفضيلة بودريش عن دار النشر المصرية "ابن رشد"

بمناسبة معرض القاهرة الدولي للكتاب  صدر للإعلامية والروائية فضيلة بودريش رواية ثانية تحمل عنوان "شاطئ الثلج" عن  دار النشر المصرية "ابن رشد"

وتتطرق فضيلة  في روايتها  الى قصة  فرح الطبيبة النفسية التي تفتح باب مدينة ترعاها الملائكة ولا تغادرها الشياطين ..إنها مدينة" باب الوادي" في الجزائر ، وذلك عبر رحلة بحثها عن براءة حبيبها القديم الذي سقط أسيرا لجماعات "الدينصور" تاجر المخدرات .

ستكون حاضرة بمعرض القاهرة: صدور رواية "نساء في الجحيم" الطبعة الثانية للكاتبة عائشة بنور في مصر

صدرت مؤخرا رواية الكاتبة عائشة بنور "نساء في الجحيم" الطبعة الثانية في مصر عن دار النخبة للنشر والتوزيع  وستكون في معرض الكتاب الدولي بالقاهرة في دورة 2017،  الرواية صدرت في طبعة أولى عن منشورات الحضارة 2016.

ستكون حاضرة في معرض القاهرة للكتاب: صدور الطبعة الثالثة من رواية "اعترافات امرأة" لعائشة بنور

صدرت الطبعة الثالثة من رواية "اعترافات امرأة" للروائية الجزائرية عائشة بنور عن منشورات دار النخبة المصرية والتي ستكون حاضرة في معرض القاهرة للكتاب  الذي سيقام من 26 ينايرالى غاية ال 8 فبراير 2017.

الصفحات