بسكرة

هزة أرضية بشدة 0ر3 درجات بولاية بسكرة

سجلت اليوم السبت في حدود الساعة 8 و 37 د هزة أرضية بولاية قالمة، بلغت شدتها 0ر3 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وحدد مركز الهزة ب 9 كلم جنوب-غرب ركنية بولاية قالمة، حسب ما أوضحه المصدر ذاته.

المصدر:واج

عاجل-هزة أرضية بشدة 2ر3 درجة بولاية بسكرة

سجلت اليوم الإثنين في حدود الساعة 07 و 07 د هزة أرضية بولاية بسكرة، بلغت شدتها 2ر3 درجة على سلم ريشتر، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

و حدد مركز الهزة ب 15 كلم شمال مزيرعة بولاية بسكرة، حسب ما أوضحه المصدر ذاته.

عاجل-بسكرة:اندلاع حريق بسوق "الرحمة" يسفر عن خسائر مادية

أسفر اندلاع حريق اليوم الأربعاء بسوق "الرحمة" بمدينة بسكرة عن خسائر مادية حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية بالولاية.

وتسبب هذا الحريق ،الذي لا تزال أسبابه مجهولة، في إتلاف كلي ل10 محلات تجارية فيما تم إنقاذ 74 محلا آخر بنفس السوق حسبما أوضحه المكلف بالاتصال بمديرية الحماية المدنية الرائد عمر سلاطنية.

وقد مكن تدخل عناصر الإطفاء من تخفيف حجم الأضرار داخل السوق والحيلولة دون امتداد ألسنة اللهب إلى السكنات المجاورة وفقا لنفس المصدر.

بسكرة:غدا.....افتتاح ملتقى المقاومات الوطنية بمنطقة الزيبان خلال القرن ال19

 ستفتتح غدا  ببسكرة أشغال ملتقى المقاومات الوطنية بمنطقة الزيبان إبان القرن التاسع عشر حسبما أفاد به رئيس لجنة تنظيم هذه التظاهرة رابح زوقاري.

بسكرة: افتتاح الأيام المغاربية للصورة الفوتوغرافية الفوتوغرافية ببهو دار الثقافة أحمد رضا حوحو

افتتحت بعد ظهر اليوم الاثنين فعاليات الأيام المغاربية للصورة الفوتوغرافية ببهو دار الثقافة أحمد رضا حوحو بمدينة بسكرة بعرض مئات الصورلمناظر سياحية التقطتها عدسات مصورين هواة و ذلك تحت شعار " الصورة والموروث السياحي" حسب ما لوحظ.

وبالمناسبة بإمكان الجمهور إلقاء نظرة على صور فوتوغرافية تخص أماكن  من ربوع الجزائر أخذت في جانب منها أبعادا سياحية على غرار قصبة الجزائر العاصمة وسد بني هارون (ميلة) وهضبة لالا ستي (تلمسان) والقصور العتيقة بأدرار و واحات النخيل بالوادي وقلعة جمينة (بسكرة) وشرفات غوفي (باتنة).

محمد عيسى: المرجعية الدينية في الجزائر وبلدان المغرب وإفريقيا مصدرها واحد

أكد امس الثلاثاء وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى بسيدي عقبة ، تبعد حوالي18 كلم شرق بسكرة، بأن "المرجعية الدينية في الجزائر وبلدان المغرب العربي وإفريقيا مصدرها واحد" .

 وأضاف الوزير، في كلمته بمناسبة إشرافه على افتتاح الملتقى الدولي الخامس حول عقبة بن نافع الفهري، بأن الإسلام الذي نعرفه في الجزائر وفي بلدان المغرب العربي وإفريقيا له مصدر واحد وهو الذي جاء به عقبة بن نافع الفهري من المدينة.

بسكرة: الشاعر شاكر بوعلاقي يحل ضيفا على جامعة محمد خيضر

أحيا مساء اليوم الشاعر شاكر بوعلاقي أمسية شعرية، بجامعة محمد خيضر بمدينة بسكرة، وذلك وسط حضور غفير من عشاقه ومحبيه، ومتابعين من طلاب الجامعة  الذين استقبلوه استقبالا حافلا بالتصفيق في أجواء مليئة بالبهجة والانسجام.

وقدم شاكر بوعلاقي لجمهوره باقة من القصائد كان من أبرزها: «اني احبك، وتمضي الأيام، وتعودت، على صور حديقتنا،وغيرها من القصائد وقد كرم الشاعر شاكر بوعلاقي من جامعة بسكرة في ختام الامسية.

بسكرة:كوكبة من الشعراء الجزائريين و آخرين عرب قريبا في ضيافة عاصمة الزيبان

أفادت اليوم الأحد مديرية الثقافة لولاية fسكرة،بجنوب شرق البلاد، ان المدينة تتأهب لاستضافة عما قريب كوكبة من الشعراء الجزائريين و آخرين عرب تندرج في سياق تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015".

وأوضحت في هذا السياق المستشارة الثقافية لدى مديرية الثقافة أحلام بن كحول بأن هذا النشاط الثقافي المتميز يحمل عنوان "أماسي سيرتا للشعر.. الأمسية

الخليجية" مشيرة إلى أن وفد فحول الكلمة مرتقب حلوله بعاصمة الزيبان بعد غد الثلاثاء.

بسكرة:رسامون وشعراء في صالون بسكرة للفن التشكيلي

نظمت جمعية شعراء الجنة  الثقافية و جمعية النهضة التشكيلية صالون الفن التشكيلي الولائي لولاية بسكرة  الموسوم : حوار مع اللوحة من 19إلى 23 ديسمبر 2015بمساهمة مديرية الثقافة، مديرية الشباب و الرياضة ، والمتحف الجهوي للعقيد محمد شعباني .