سوريا

بالفيديو-جورج كلوني ينتج فيلمًا عن منظمة الدفاع المدني في سوريا

قرر الممثل جورج كلوني أن ينتج فيلمًا تجاريًا عن منظمة الدفاع المدني السورية التي تعرف "بأصحاب الخوذ البيضاء"، وتضم أكثر من 3 ألاف متطوع ينقذون حياة المواطنين السوريين يوميًا.

ووفقًا لموقع The Guardian، فإن كلوني سيعتمد في سرد الأحداث على الفيلم الوثائقي الذي أنتجته Netflix في سبتمبر الماضي، وحمل اسم The White Helmets، ودخل ضمن القائمة القصيرة للأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار.

"سوريون" للمخرج باسل الخطيب فيلم مؤثر وقوي يعكس عمق المأساة السورية

أجمع الجمهور العنابي، الذي حضر مساء أمس الأحد بكثافة عرض الفيلم "سوريون" للمخرج  باسل الخطيب الذي يدخل ضمن المنافسة في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، على أن هذا الفيلم قوي ومؤثر ويعكس بعبقرية عمق المأساة السورية وأبعادها المتعددة الانعكاسات.

فبحرارة وتقدير سارع الجمهور، الذي تأثر وتجاوب بعمق مع مشاهد الفيلم، للالتفاف فور انتهاء العرض حول المخرج ليهنئه على نوعية هذا العمل السينمائي الذي يعكس برأي بعض ما شاهدوا العرض "صدقا في الأداء وعبقرية ترقى إلى السينما العالمية".

انتقادات لاذعة تطال ملكة جمال سوريا 2016.. والسبب؟

واجهت السورية من محافظة طرطوس نيلاي نوفل، ملكة جمال سوريا لعام 2016، التى اختيرت ضمن فعاليات مسابقة جمال 2016، انتقادات قاسية، بعد ان وصفها كثيرون بأنها “عادية” ولا تستحق اللقب.

ومع ذلك ملكة جمال سوريا ردت على الانتقادات بقولها، إنّ الاختيار لا يتم لا غير بحسب معايير الجمال وأنّ هناك معايير اخري تحكم هذه المسابقات.

وأضافت: “مشان الله ياجماعة حقكن على كنت اتمنى كون احلا من هيك مشان اقدر فرحكم، بس هي خلقة الله شو نعمل وأكيد في كتير بنات أحلا مني ” .) بس لما انتخبوني مابس انتخبو كشكل..”

نجوم الدراما السورية يقهرون الحرب ويصورون أعمالهم فى دمشق

لم ييأس صناع الدراما السورية من الأوضاع السياسية المرتبكة والظرف التاريخى الملتبس والتوترات الأمنية فى سوريا والحروب المستمرة، وحرص عدد كبير من نجوم سوريا على تقديم أعمال درامية لتظل سوريا على خارطة الدراما، إضافة إلى وعى الكثيرين منهم بأهمية الفن فى مثل هذا الظرف، عن طريق التواجد بأعمال درامية تعبر عنهم وعن واقعهم، خاصة أن سوريا تعد ثانى أكبر دولة عربية تمتلك تاريخا دراميا بعد مصر، سواء كانت الدراما التاريخية التى احتلت ريادتها فى كثير من الأحيان نظرا للتسهيلات التى كانت تقدم لهم، أثناء التصوير بالمناطق التاريخية والأثرية، أو أيضا الدراما الاجتماعية التى عبرت عن مشاكل المجتمعات ا

الفيلم السوري Moon in the Skype لغطفان غنوم يحصد جائزة أفضل وثائقي في مهرجان هوليوود العالمي

فاز Moon in the Skype (قمر في سكايب) للمخرج السوري غطفان غنوم، بجائزة أفضل وثائقي في "مهرجان هوليوود العالمي للأفلام المستقلة الوثائقية" للعام 2016.

ويتناول الفيلم، الذي استغرق العمل به عاما واحدا، وقد تم تصويره في عدة بلدان هي اليونان وفنلندا وسوريا، قصص مهاجرين خابت آمالهم في الوصول إلى الفردوس الأوروبي، ضمن قالب حكائي ومسلسل من المقابلات ومتابعة حياة الشخوص.

بالفيديو....مشاهير العرب والعالم يتضامنون لإيقاف الحرب في سوريا

يصادف اليوم الذكرى الخامسة على انطلاق الحرب المدمرة في سوريا والتي بدأت عام 2011 لتطال كل شيء في هذا البلد الرائع من البشر والحجر.

وفي الذكرى الخامسة وتزامناً مع مؤتمر السلام "جنيف 3" المنعقد حالياً بين الأطراف السورية، أبدى العديد من مشاهير العرب والعالم تضامنهم مع سوريا لإيقاف الحرب وإعادة السلام من خلال فيديو نشرته صفحة اليونيسيف على يوتيوب بالإضافة إلى هاشتاج اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي. 

نقل باسم ياخور للمستشفى بعد إصابته بجلطة في القلب

تعرض الفنان السوري باسم ياخور، لجلطة في القلب، وذلك خلال تصوير مشاهد مسلسل “تحت الحزام”، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات الخاصة.

وقد أجرى باسم ياخور عدد من الفحوصات الطبية للإطمئنان على صحته وأكدت الفحوصات أنها جلطة خفيفة وليست أزمة قلبية، كما أشيع.

يذكر أن الفنان السوري يشارك في مسلسل “تحت الحزام”، وهو الجزء الثاني من “العراب نادي الشرق”، كما يشارك في مسلسل “خاتون”، مع الفنان يوسف الخال.

"نار فى البحر".. مشاهد مأساوية للفارين من جحيم سوريا وليبيا

عاما بعد عام، يؤكد مهرجان برلين السينمائى، أنه أصبح منصة مهمة لإطلاق رسائل سينمائية تلفت انتباه العالم إلى قضايا شائكة، وصراعات تنهش فى كيان شعوب باتت فى أمس الحاجة لنظرة مختلفة وحقيقية لها.

ماجدة الرومي تنضم إلى حملة وقف المعاناة في سوريا

في ظل الأوضاع المأساوية التي تشهدها سوريا أطلقت هيئة الأمم المتحدة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا قبل يومين نداء من أجل وقف المعاناة في سوريا، وقامت النجمة اللبنانية ماجدة الرومي بالمشاركة في هذه الحملة حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك فيديو قصير يختصر سنوات الحرب في سوريا، والفيديو من صفحة الأمم المتحدة في الشرق وشمال افريقيا على الفيسبوك.

نقيب الفنانين السوريين منع تكريم دريد لحام؟

أكد المخرج أحمد إبراهيم أحمد أنه لم يطلب يوماً التكريم من نقابة الفنانين كما قال نقيبها زهير رمضان، مشيراً إلى أنّ من يطلب ذلك ليس بفنان. وأوضح أنّ قيام النقيب بجمع مجلس الإدارة واتخاذ القرار بفصله كان بسبب نشره تعليقاً على فايسبوك قال فيه “إنها ليست نقابة كل الفنانين بل نقابة زهير رمضان” على خلفية ما حدث في عيد الفنانين. وأعلن أن نقيب الفنانين منع تكريم الفنان القدير دريد لحام حينها من قبل نقابة المهن السينمائية في مصر، ما دفع ممثلها إلى ترك الدرع لدى ديانا جبور المديرة العامة للمؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

الصفحات